غادرت بعثة منتخب الشباب اليوم الثلاثاء عبر مطار صنعاء الدولي إلى مدينة البصرة العراقية.

وسيخوض المنتخب اليمني للشباب مباراتين ودية امام نظيره المنتخب العراقي بتاريخ 9 و 12 أغسطس الجاري.

يأتي ذلك في اطار استعدادات المنتخب وتحضیراته لخوض الاستحقاقات الآسیویة المتمثلة بمنافسات البطولة القاریة ضمن تصفیات منتخبات الشباب لآسیا 2024 المجموعة السادسة التي تضم الی جانب منتخبنا منتخبات المالدیف وتیمور الشرقیة واندنوسیا البلد المستضیف للمجموعة في أواخر سبتمبر القادم.

.

وکان المنتخب قد أجری صباح امس تدریباته الصباحیة علی أرضیة ملعب نادي 22 مایو بصنعاء، التي شملت تمارین التحول من الدفاع الی الهجوم والعکس وتکتیك السیطرة وتنفیذ الرکلات الثابتة..

عقب ذلك أقر الجهاز الفني لمنتخب الشباب بقیادة المدرب محمد حسن البعداني ومساعده هيثم الأصبحي التشکیلة النهاٸية للمنتخب التي ستستمر في معسکر البصرة العراقیة، حيث أبقی علی ثلاثي الحراس، وضاح انور، اسامة مکرف، مروان معیاد. واستبعاد الحارس مبروك کامل مبروك.

وأما اللاعبون العشرون الذين تأكد بقاٶهم فهم : 

عبدالله الدقین ..أحمد الحاج.. هيثم السلامي.. محمد وهیب ..محمد الهندي ..محمد ناجي ..سعید العولقي.. أنور الطريقي.. عصام ردمان.. حسن الکوماني ..محمد خالد.. أسامة الصیاد.. أسامة المطري.. عمر الکثيري.. محمد العقیلي ..محمد البرواني ..عبدالرحمن الخضر.. عبدالعزيز مصنوم ..عبدالله حیدان ..عبدالواحد السیاغي..واستبعاد اللاعب محمد فاضل.

في ذات السياق أكد الکابتن أحمد الجعدي إداري منتخبنا الوطني للشباب في تصریح لاعلام الاتحاد اليمني لكرة القدمإن اللاعب عادل عباس سینضم رسمیاً لقاٸمة المنتخب، بعد مباراتي المنتخب أمام نظیره العراقي وهو ماسیستدعي من الجهاز الفني إجراء التقییم النهاٸي لأداء المنتخب وإعلان انضمام عادل عباس رسمیاً بعد الاستغناء عن أحد اللاعبین لیکون العدد النهاٸي والرسمي للمنتخب 23 لاعباً.

وقال عادل عباس لاعب منتخب الشباب الذي اشتكى من اصابة خلال الفترة الماضية انه يشعر بسعادة كبيرة بالعودة إلى الملاعب.. مضيفا:'' لقد بذلت قصارى جهدي للتعافي في أسرع وقت ممكن. أنا الآن جاهز بنسبة 100% للمشاركة مع المنتخب في جميع المباريات المقبلة".

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: عادل عباس

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يطمئن هاتفياً علي بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا

أجرى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اتصالاً هاتفياُ ببعثة المنتخب الوطني لكرة القدم، للاطمئنان علي كافة أعضاء البعثة، في إطار الاستعداد لمواجهة منتخب بوتسوانا، ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025، والمقرر إقامتها بالمغرب.

وتابع وزير الشباب والرياضة مع رئيس بعثة المنتخب إيهاب الكومى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة؛ كافة الاستعدادات والترتيبات لمباراة المنتخب أمام منتخب بوتسوانا، وذلك بعد أزمة التأجيل التي تواجهها المباراة، بسبب تأخر عودة الفريق المضيف إلى بلاده  بسبب أزمة في الطيران، ومطالبة المنتخب البوتسواني من الاتحاد الأفريقي تأجيل مباراته أمام منتخب مصر لمدة 24 ساعة فقط، من أجل منح اللاعبين راحة من رحلة الطيران والاستعداد للمواجهة المقبلة، وهو ما رفضه المنتخب الوطني.


وأكد الدكتور أشرف صبحي حرصه علي المتابعة بشكل لحظي كل المستجدات الخاصة بالمنتخب مع السفير أحمد الفاضلي سفير جمهورية مصر العربية لدي جنوب إفريقيا وبوتسوانا وليسوتو، والعمل علي توفير كافة سبل الراحة والدعم للبعثة المصرية، وضمان سلامة وأمان اللاعبين والإداريين وكافة أعضاء البعثة، وكذالك كافة الأمور اللوجستية التي تخص البعثة، وبالتوفيق الكامل مع الإتحاد المصري لكرة القدم.

وتحدث وزير الشباب والرياضة حول حرص الوزارة على تقديم سبل الدعم والرعاية للمنتخبات الوطنية المختلفة التي تخوض غمار المنافسات في مختلف البطولات، ومواصلة التنسيق والتعاون بين الوزارة والاتحاد على مستوى دعم كافة المنتخبات وتذليل العقبات وحل كافة الأمور على الفور.

جدير بالذكر أن منتخب مصر حقق الفوز على منتخب كاب فيردى بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة الماضي باستاد القاهرة الدولى، في الجولة الأولى بـ التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 بالمغرب، ضمن مباريات المجموعة الثالثة، والتي تضم كلاً من الرأس الأخضر وموريتانيا وبوتسوانا.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يطمئن هاتفياً على بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا
  • وزير الرياضة يطمئن هاتفياً علي بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا
  • الكشف عن حالة عادل إمام الصحية
  • الركراكي: التألق مع الأهلي شرط عودة يحيى عطية الله لـ منتخب المغرب
  • عاجل.. منتخب بوتسوانا تطالب بتأجيل مواجهة مصر بتصفيات أمم إفريقيا
  • بعد استبعاد مصطفى ومرموش وضم عيد.. قائمة منتخب مصر لمواجهة بوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا
  • المنتخب المصري يحقق فوزا سهلا على الرأس الأخضر
  • إبراهيم عادل يحرز هدف مصر الثالث في شباك كاب فيردي
  • إبراهيم عادل يوقع على ثالث أهداف منتخب مصر أمام الرأس الأخضر
  • إبراهيم عادل يحرز هدف منتخب مصر الثالث في مرمى الرأس الأخضر «فيديو»