6 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أبلغ فريق الأمن القومي الأمريكي الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس بأن موعد رد إيران و”حزب الله” على إسرائيل، لا يزال مجهولا.

وقال مسؤولو إدارة بايدن إنهم يعملون على الاستعداد لمواجهة الهجمات المحتملة وحشد الضغط الدبلوماسي على إيران و”حزب” الله لمحاولة التقليل إلى أدنى حد من انتقامهما لاغتيال إسرائيل لرئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية في طهران والقائد العسكري الأعلى لـ”حزب الله” فؤاد شكر في بيروت.

وأفاد موقع “أكسيوس” بأن وزير الخارجية أنتوني بلينكن أبلغ نظيره من مجموعة السبع يوم الأحد بأن إيران وحزب الله قد يهاجمان إسرائيل في أقرب وقت خلال الـ24 إلى 48 ساعة القادمة.

وكشف مسؤولون أمريكيون أنه في الاجتماع الذي عقده بايدن وهاريس مع مجلس الأمن القومي في غرفة العمليات بالبيت الأبيض يوم الاثنين، كان التقييم أكثر دقة، وأن بايدن وهاريس أُبلغا بأن المخابرات الأمريكية تتوقع سيناريو يتضمن موجتين من الهجمات، واحدة من “حزب الله” وواحدة من إيران والعديد من وكلائها الآخرين.

وشدد المسؤولون على أنه لا يزال من غير الواضح بالنسبة للمخابرات الأمريكية من سيهاجم أولا ونوع الهجوم الذي سيشنونه.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين إن المعلومات الاستخباراتية تشير إلى أن رد إيران و”حزب الله” لا يزال “عملا مستمرا” وكلاهما لم يقررا بعد ما يريدان فعله بالضبط.

هذا وأعلن البيت الأبيض في بيان أنه خلال اجتماع غرفة العمليات، تم إطلاع بايدن وهاريس على الهجوم الصاروخي الذي استهدف قاعدة عين الأسد الجوية في العراق والذي أصيب خلاله عدد من الجنود الأمريكيين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: حزب الله لا یزال

إقرأ أيضاً:

أردوغان: إسرائيل لن تتوقف عند غزة وستطمع بأراضي الأردن وسوريا ولبنان وتركيا

7 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، أن “إسرائيل تخطط لاحتلال الضفة الغربية ولن تتوقف عند غزة وستطمع بأراضي الأردن وسوريا ولبنان وتركيا بعد احتلالها لرام الله”.
وقال أردوغان: “إسرائيل تخطط لاحتلال الضفة الغربية عبر ارتكاب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين”.
وأضاف أن “إسرائيل لن تتوقف في غزة وستطمع بأراضي الأردن وسوريا ولبنان وتركيا بعد احتلالها لرام الله”.

وقال أردوغان إن “الخطوات الجديدة التي نتخذها حيال تطبيع علاقاتنا مع سوريا ومصر تهدف إلى تشكيل خط تضامن ضد التهديد التوسعي المتزايد، والخطوة الوحيدة التي يمكن أن توقف إرهاب الدولة الإسرائيلية هي التحالف بين الدول الإسلامية”.

وأشار إلى أن “المرحلة الجديدة التي بدأتها تركيا مع مصر ستعود بالخير على غزة وفلسطين”.

يذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كان قد أجرى زيارة وصفت بالتاريخية إلى تركيا، يوم الأربعاء، الماضي، ناقش خلالها مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سبل المساهمة في التصدي للمأساة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون في قطاع غزة.

وقال السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع أردوغان في أنقرة، إنهما أكدا أهمية وقف إطلاق النار في غزة ورفض التصعيد في الضفة الغربية، مشيرا إلى ما تعيشه المنطقة من أزمات يؤكد أهمية التنسيق والتعاون بين مصر وتركيا.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • ماركا تخصص تقريرا عن أوناحي: السقوط إلى الهاوية للدولي المغربي الذي أُغرم به لويس إنريكي
  • "ملك الدولار".. قصة العراقي الذي استغل المركزي الأمريكي لتحويل أموال إلى إيران
  • عاجل| سموتريتش: سننهي الحرب عندما نسحق حماس وحزب الله
  • إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران
  • من الذي سمى الرسول باسم "محمد"؟
  • ماذا يجري بين السنوار وحزب الله؟ حماس تترقب!
  • مساهمة بايدن غير المقصودة في الرعب الذي يتكشف في غزة
  • أردوغان: إسرائيل لن تتوقف عند غزة وستطمع بأراضي الأردن وسوريا ولبنان وتركيا
  • مصادر تكشف مواعيد خروج قوات التحالف الامريكي من العراق
  • إيران ترد على مزاعم إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا