لبنان ٢٤:
2024-09-09@20:15:10 GMT

بوحبيب: توسّع رقعة الحرب أصبح جديًا

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

بوحبيب: توسّع رقعة الحرب أصبح جديًا

أكّد وزير الخارجيّة والمغتربين عبدالله بوحبيب أنّ "التصعيد الإسرائيلي الأخير في المنطقة يُقوّض الاتصالات والجهود التي تبذلها مصر للتهدئة، ويضرب بعرض الحائط مبادرة الرئيس الأميركي جو بايدن لوقف إطلاق النار وقرار مجلس الأمن الرقم 2735 الذي تبنّى هذه المبادرة، ويعكس نيّات إسرائيل بإطالة أمد الحرب وتوسيع رقعة الصراع".



وشدد خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المصري  الدكتور بدر عبدالعاطي عقب اجتماعهما الثنائي في مقر وزارة الخارجيّة المصريّة في القاهرة على أنّ الخطوة الأولى باتجاه وقف التصعيد هي وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، من أجل أن نحمي المنطقة كلّها من تبعات اشتعال حرب إقليميّة"، محذراً من أنّ "توسّع رقعة الحرب أصبح جديًا في حال لم يتحرّك المجتمع الدولي والدول المعنيّة بشكلٍ فوري وفاعل لوقف جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل".    

واعرب الوزير بوحبيب عن "تقديره للاتصالات التي تجريها مصر مع مختلف الأطراف المعنيّة لاحتواء التصعيد"،  معربًا عن "أمل لبنان في مواصلة مصر دعمها له خلال المرحلة المُقبلة، وخصوصًا فيما يتعلّق  بتأمين دعم عربي للبنان جرّاء النيّات والخطط العدوانيّة الإسرائيليّة لتوسيع رقعة الحرب، وسعيه للتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن الرقم 1701، وانسحاب إسرائيل من الأراضي اللبنانيّة المُحتلّة ووقف خروقاتها للسيادة اللبنانيّة". 

وشكر الوزير بوحبيب لجمهوريّة مصر العربيّة، بقيادة  الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحكومتها وشعبها " وقوفها الدائم إلى جانب لبنان، لا سيّما في ظلّ التطوّرات الأخيرة الخطير التي تشهدها المنطقة"، مطمئنًا "لاستمرار مصر في لعب دورها التاريخي في مساندته ودعمه، إذ لا يمكن للبنانيين أن ينسوا الدعم الكبير الذي قدمته مصر للبنان، خلال جميع المراحل الصعبة التي مرّ بها". وأكد "ثقة لبنان بجهود مصر التاريخية التي تهدف إلى الحفاظ على سيادة واستقرار لبنان ومصالح شعبه".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

خبير أرصاد يبشر بتوسع رقعة الأمطار خلال الساعات القادمة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع خبراء الأرصاد هطول أمطار متفرقة، اليوم الاثنين، على مناطق مختلفة من محافظات البلاد.

وقال خبير الأرصاد جميل الحاج إنه من المتوقع هطول أمطار على مناطق من مرتفعات حضرموت والمهرة والحدود اليمنية السعودية شمال شرق حضرموت..

كما توقع هطول أمطار على مناطق وسط شبوة من شرق الوسط والوسط وغرب الوسط ومرتفعات أبين ومناطق من الضالع ولحج وتعز قد تمتد إلى يافع وجنوب البيضاء.

وقال إن الأمطار ستطال أيضا مناطق من إب وجنوب غرب ذمار وريمة وبعض مرتفعات الحديدة، بالإضافة إلى مناطق من المحويت وحجة وعمران، وأقصى شمال صعدة مناطق من منبه وقطابر، ومديريات غرب صعدة.

وقال: بعض القرى من مديريات جنوب غرب وغرب محافظة صنعاء، قد تكون غزيرة في حراز ومناخه وصعفان، حتى برع وبادل، وبعض قرى الحيمة وبعض قرى مديريات آنس غرب ذمار.

مقالات مشابهة

  • بعد إطلاق صواريخ منها..إسرائيل تأمر بإخلاء مناطق في شمال غزة
  • “دقت ساعة الشمال”.. غانتس يدعو إلى تركيز الجهد العسكري الإسرائيلي على لبنان
  • سوريا بعد هجوم مصياف: إسرائيل تريد المزيد من التصعيد
  • خبير أرصاد يبشر بتوسع رقعة الأمطار خلال الساعات القادمة
  • وزارة الدفاع السورية: الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب #لبنان مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى
  • إسرائيل تزعزع أمن المنطقة
  • إسرائيل: المعركة في لبنان تقترب ولم يتم تحديد توقيتها بعد
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • ميقاتي: إسرائيل تشعل نار جرائمها ضد لبنان