الوحدة نيوز/ دعت هيئة الطيران المدني والأرصاد، جميع الوكالات ومكاتب السفر العاملة في اليمن إلى سرعة تقديم طلبات ترخيص أو تجديد التراخيص للعام 2024م واستيفاء جميع الشروط والمعايير المطلوبة لضمان استمرار تقديم خدماتها للمواطنين.

وأكدت الهيئة في تعميم لهاعلى وكالات ومكاتب السفر تجديد التراخيص خلال أسبوعين من تاريخه، ما لم ستضطر إلى إتخاذ الإجراءات القانونية حيالها بما فيها إغلاق الوكالات المخالفة، حفاظاً على حقوق جمهور المسافرين وبما يسهم في تنظيم سوق السفر وضمان تقديم خدمات موثوقة وآمنة لجميع المواطنين.

وحذرت هيئة الطيران المدني، جميع شركات الطيران العاملة في اليمن وأنظمة الحجز الآلي ووكالات السفر المعتمدة، من التعامل مع أي وكالات سفر غير مرخصة للعام 2024، وتحمل المسؤولية القانونية وكافة المخالفات التي تترتب على تلك الوكالات.

وحث الهيئة المواطنين الراغبين في قطع تذاكر السفر، التأكد من أن الوكالات ومكاتب السفر مرخصة من قبل الهيئة حفاظاً على حقوقهم.. مشيرة إلى أنها أصدرت قائمة محدثة بأسماء الوكالات والمكاتب المرخصة عبر المواقع الإلكترونية للهيئة,
WWW.cama.gov.ye http://airtransport.gov.ye

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي ومکاتب السفر

إقرأ أيضاً:

هيئة الطيران المدني تشارك غداً بمنتدى منظمة “الإيكاو” للتنقل الجوي المتقدم في كندا

المناطق_واس

تشارك المملكة ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني بوفد برئاسة معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج غداً، في المنتدى الأول لمنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) حول التنقل الجوي المتقدم (AAM)، الذي يقام في مدينة مونتريال بكندا، خلال الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر 2024، بمشاركة دول الأعضاء في منظمة الإيكاو وقادة قطاع الطيران في العالم.

وتستعرض الهيئة من خلال المنتدى الذي يُعد فرصة لعرض الإستراتيجية الوطنية للطيران وما حققته من إنجازات واستكشاف فرص التعاون مع الشركاء العالميين، التزام المملكة بتطوير قطاع الطيران، باستخدام أحدث التقنيات بمجال التنقل الجوي المتقدم، إضافةً لاستعراض رؤيتها الإستراتيجية في مجال التنقل الجوي المتقدم، وتطوير إطارها التنظيمي للإسهام في تعزيز لوائحها وتطبيقاتها.

أخبار قد تهمك وزارة العدل: المحاكم العمالية .. قضاء متخصص أسهم في تحسين بيئة الأعمال وجاذبيتها 8 سبتمبر 2024 - 10:02 مساءً أمير منطقة الباحة يستقبل وزير البلديات والإسكان 8 سبتمبر 2024 - 9:53 مساءً

وتتناول الهيئة جهودها في مجال التنقل الجوي المتقدم من خلال توفير وسائل نقل آمنة ومستدامة لتحقيق هدفها المتمثل في التخلص من الانبعاثات الكربونية والوصول للحياد الصفري بحلول عام 2060، مما يساعد على تحقيق مستقبل أكثر مراعاة للبيئة وأكثر استدامة، علاوة على تعزيز مكانة المملكة ودورها الريادي إقليمياً وعالمياً في مجال الطيران من خلال تسليط الضوء على عدد من المشاريع في مجال النظم المستقبلية المرتبطة بالنقل الجوي المتقدم.

وستبرز خلال المنتدى برامج ومبادرات إستراتيجية القطاع ومنها إطلاق خارطة طريق للتنقل الجوي المتقدم التي أسهمت في إسراع تبني التقنيات المتقدمة للتنقل الجوي المتقدم بالمملكة، وإنشاء جيل جديد ومتطور من المطارات، مثل مطار البحر الأحمر الدولي، ومطار نيوم، القادرة على تلبية احتياجات مستقبل التنقل، إضافة إلى المطارات العمودية وإنشاء البنية التحتية اللازمة لطائرات الإقلاع والهبوط العمودي التي تعد من ركائز النقل في المستقبل، إلى جانب البدء بتنفيذ عدد من التجارب الناجحة للتنقل الجوي المتقدم في أكثر من موقع داخل المملكة، من أبرزها إجراء أول تجربة طيران ناجحة بالمملكة للطائرة الكهربائية ذات الإقلاع والهبوط العمودي (VTOL) في شهر يونيو 2023م بمدينة نيوم، وإصدار أول تصريح للتاكسي الطائر على مستوى العالم بعد اجتيازه تجربة ناجحة خلال موسم الحج في يونيو الماضي، وجهودها في العمل مع منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) التابعة للأمم المتحدة والهيئات التنظيمية الأخرى مثل وكالة سلامة الطيران الأوروبية (EASA)، وإدارة الطيران الفيدرالية (FAA) لضمان اتساق لوائح التنقل الجوي المتقدم عالميًا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 سبتمبر 2024 - 10:05 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 9:39 مساءً“الأرصاد”: أمطار خفيفة ونشاط في الرياح السطحية على منطقة حائل أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 8:48 مساءًغداَ.. انطلاق فئة الـ “ثنايا” بمشاركة 1470 مطية أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 8:46 مساءًالأخضر يواصل تحضيراته لمواجهة منتخب الصين أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 8:44 مساءًالسعوديين يسيطرون على كؤوس مهرجان ولي العهد أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 8:42 مساءًهيئة المتاحف توقع مذكرة تفاهم مع “مجتمع أيون”8 سبتمبر 2024 - 9:39 مساءً“الأرصاد”: أمطار خفيفة ونشاط في الرياح السطحية على منطقة حائل8 سبتمبر 2024 - 8:48 مساءًغداَ.. انطلاق فئة الـ “ثنايا” بمشاركة 1470 مطية8 سبتمبر 2024 - 8:46 مساءًالأخضر يواصل تحضيراته لمواجهة منتخب الصين8 سبتمبر 2024 - 8:44 مساءًالسعوديين يسيطرون على كؤوس مهرجان ولي العهد8 سبتمبر 2024 - 8:42 مساءًهيئة المتاحف توقع مذكرة تفاهم مع “مجتمع أيون” وزارة العدل: المحاكم العمالية .. قضاء متخصص أسهم في تحسين بيئة الأعمال وجاذبيتها وزارة العدل: المحاكم العمالية .. قضاء متخصص أسهم في تحسين بيئة الأعمال وجاذبيتها تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بعد “تدفقها” على طرفي الصراع.. هيومن رايتس ووتش تدعو لتوسيع حظر الأسلحة ليشمل جميع أنحاء السودان
  • “الداخلية” تدعو جميع مرتادي البحر إلى تجنب مناطق محددة
  • هيئة الطيران المدني تشارك غداً بمنتدى منظمة “الإيكاو” للتنقل الجوي المتقدم في كندا
  • هيئة الطيران يؤكد حرصها على تقديم التسهيلات لطيران الأمم المتحدة
  • هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية تجديد الاعتماد المؤسسي واعتماد سبعة برامج أكاديمية لجامعة جازان
  • الطيران الامريكي والبريطاني يشن ثلاث غارات في اليمن
  • لـ 10 سبتمبر.. تأجيل طلب مضيفة الطيران التونسية برد هيئة المحكمة
  • بلدية دير البلح تدعو جميع النازحين بهذه المنطقة إلى الإخلاء بأسرع وقت!
  • بعد قليل.. نظر طلب مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها لرد هيئة المحكمة
  • اليوم.. نظر طلب رد هيئة المحكمة بقضية مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل طفلتها