المسلة:
2024-09-09@20:14:55 GMT

الحكيم يدعو الى وقف شامل لإطلاق النار بغزة

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

الحكيم يدعو الى وقف شامل لإطلاق النار بغزة

6 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: دعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم الى وقف إطلاق نار شامل في قطاع غزة.

وذكر بيان لمكتبه، ان الحكيم استقبل صباح اليوم “السفير الإيطالي ماوريتسيو كريكانتي بمناسبة انتهاء مهامه في العراق رئيسا لبعثة بلاده، وتمنينا له النجاح في مهامه القادمة، واستعرضنا في معرض حديثنا تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة فضلا عن العلاقات الثنائية بين بغداد وروما”.

وبين “طبيعة الاستقرار الحالي وأهمية تحويله إلى استقرار دائم،  وأكدنا دعمنا لحكومة السوداني ولخطواتها العملية في مجال البناء والتطوير والإعمار وتقديم الخدمات وتحريك القطاعات الإنتاجية كالزراعة والصناعة” مشدداً على “أهمية الإفادة من تجارب إيطاليا في الصناعة والزراعة، ودعونا لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وتبادل الخبرات في المجالات كافة”.

وفي أزمة غزة قال الحكيم أن “العالم مطالب بموقف تجاه ما يجري في غزة لإيقاف آلة الموت المحيطة بالأبرياء من أكثر من عشرة أشهر ولإيقاف التصعيد في المنطقة الذي لن يبقى حبيس جغرافيته الإقليمية، ودعونا لوقف شامل و دائم لإطلاق النار وإدخال المساعدات وإعادة النازحين وإعمار المدينة ولجم حكومة الاحتلال الإسرائيلي التي لا تتعامل إلا بسياسة القتل والإرهاب والترويع.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: " لن نيأس أو نتوقف حتى وقف العدوان على الفلسطينيين" (فيديو)

أكد وزير الخارجية، بدر عبد العاطي، أن موقف مصر واضح وصريح، وتم التعبير عنه ببيان رسمي صادر عن وزارة الخارجية المصرية، والذي يرفض بشكل قاطع التصريحات والادعاءات الإسرائيلية التي تتداول في الأوساط المختلفة، موضحًا أن الجميع بما في ذلك المجتمع الدولي، يعلم تمامًا الجهد الكبير الذي بذلته مصر على مدار السنوات العشر الماضية في محاربة الإرهاب وتدمير كافة الأنفاق التي تم اكتشافها.

وزير الخارجية يشدد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار بالسودان وإدخال المساعدات وزير الخارجية: هناك خلل في تشغيل معبر رفح الفلسطيني بسبب الاحتلال (فيديو)

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الدنماركي، اليوم الإثنين، أن مثل هذه التصريحات الكاذبة تهدف فقط إلى تشتيت الانتباه عن الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين، سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية والقدس الشرقية، مؤكدًا أن السياسات الممنهجة التي تُمارس تسعى في النهاية إلى صرف الانتباه عن الهدف الأهم، وهو التوصل إلى اتفاق يضمن الوقف الفوري لإطلاق النار، والنفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى إطلاق جميع الرهائن وجانب من المسجونين الفلسطينيين.

وشدد، على أن مصر دولة كبيرة ومسئولة وتعي مسئوليتها ولن تلتفت إلى هذه الأكاذيب، وستستمر في بذل كل جهد ممكن لقيادة العملية التفاوضية، مردفًا: "لن نيأس ولن نتوقف والجهود المصرية لن تتوقف حتى يتم تحقيق الوقف الفوري لإطلاق النار ووقف العدوان على أهالينا في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: " لن نيأس أو نتوقف حتى وقف العدوان على الفلسطينيين" (فيديو)
  • مسؤول ايراني: زيارة بزشكيان إلى العراق تركز على الاستقرار الأمني
  • الحكيم وتوماس سيلر يبحثان الملفات المشتركة بين العراق والاتحاد الأوربي
  • موقف شامل بحركة المرور في شوارع بغداد الان
  • جانتس يطالب بإجراء تحقيق شامل في حادث إطلاق النار بمعبر الكرامة 
  • مسؤول امريكي: لامواعيد محددة للانسحاب من العراق
  • الحكيم يبارك للرياضية نجلة عماد فوزها باللقب الذهبي الاول
  • العراق: إنجاز حفر أول بئر نفطية متعددة المقاطع
  • لا تصعيد في المدى المنظور.. ولا وقف لإطلاق النار
  • مصادر تكشف مواعيد خروج قوات التحالف الامريكي من العراق