تفقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ومحمد جبران وزير العمل والسفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والدكتور مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية نموذج المحاكاة البنكي بالقري «تحويشة في بنك» بمركز شباب قرية حنون، والذي ينفذه المجلس القومي للمرأة ومؤسسة صناع الخير عضو التحالف الوطني بالتعاون مع بنك مصر للتنمية لتشجيع الفتيات والسيدات وتدريبهن على كيفية الحصول على الخدمات البنكية بفاعلية وتكوين مجموعات إنتاجية ذكية خضراء تدر دخلا للسيدات وأسرهن وتوفر لهن فرص للعمل بالقري، بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ،المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد.

 

وتضمن النموذج محاكاة لخدمات البنك من خلال الميسرات الماليات لبرنامج الشمول المالي، وجناح التدريب والتنمية، وجناح  لعرض منتجات مشاغل المصرية والوحدات الإنتاجية بالمجلس، وجناح لبرنامج نورة، وجناح لمكتب شكاوى المرأة بالمجلس 15115، وجناح لفرع المجلس، وجناح لاستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات، وجناح بنك مصر الذي يقدم خدمات لتسهيل وصول السيدات للمنتجات الرقمية.

 

واستمع الحضور لشرح عن تحويشة أو (مشروعات مجموعات الادخار والإقراض الرقمي)، الذي يأتي ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية ويهدف إلى تحقيق الشمول المالي للسيدات من خلال ما يتيحه من مشروعات وفرص عمل وتحقيق تمكين ونمو اقتصادي للمرأه.


كما حضر الضيوف جلسة حية عن الادخار الرقمي لسيدات المشروع، وجلسة عن تنمية قدراتهن، قوتي في حرفتي»، وذلك لدعم السيدات أصحاب المهارات أو الحرف المختلفة أو رائدات الأعمال،

 

واستمع المحافظ إلى سيدات الغربية وكيفية القيام بعمليتي الادخار والإقراض ضمن مجموعات الإقراض والادخار الرقمي "تحويشة"، وكيف ساعدهن المشروع في إنشاء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

 

وأشاد المحافظ بنموذج المحاكاة الذي ينفذه المجلس بشكل مبتكر مع بنك مصر لتعليم وتدريب السيدات وكسر حاجز الرهبة لديهن في التعامل مع البنك ومساعدتهن في الوصول للخدمات التي يقدمها.

 

وأكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية تقديره للجهود المخلصة والعمل الدؤوب الذي يقوم بها المجلس القومي للمرأة وفرع المجلس القومي للمرأة بالغربية في المبادرة الرئاسيه وإسهاماتها في خدمة المجتمع، خاصةً في مجال تمكين المرأة وتنمية مهاراتها في مختلف المجالات. وأشاد المحافظ بما يقدمه فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ من خدمات متنوعة للسيدات والفتيات في جميع ربوع المحافظة، لا سيما في قرى «حياة كريمة»، كما أشاد بالإنجازات المتميزة التي حققها بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مؤكدًا على دورهم الرائد في تمكين المرأة وخدمة المجتمع بعروس الدلتا.

 

وفي السياق ذاته سلم محافظ الغربية والوزراء عقود عمل لذوي الهمم والمكفوفين وماكينات خياطة وشهادات لأوائل خريجي مراكز التدريب التابعة لمديرية العمل فضلا عن تسليم شهادات دورات الحاسب الآلي لذوي الهمم من المكفوفين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الغربية وزيرة التضامن الاجتماعي وزير العمل تحويشة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل زيادة التعاون المشترك

استقبل الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، بمكتبه وفد ممثل للمجلس القومي للمرأة برئاسة الأستاذة  إيمان خليفة،الأمين العام للمجلس القومي للمرأة، لمناقشة سبل زيادة التعاون المشترك بين الجانبين.

‏‎وخلال اللقاء، أشاد محافظ الإسكندرية بالدور الرائد الذي يقوم به أعضاء المجلس القومي للمرأة في جميع المحافظات ومشاركتهم المجتمعية الجادة والفعالة، ومساندتهم لكافة المبادرات التي تنفذها الدولة مثل:دعم للمرأة المعيلة في قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " وكذلك في بشاير الخير.

مؤكدًا على أن المحافظة على أتم الاستعداد  للتعاون مع المجلس القومي للمرأة وخاصة في تنفيذ مبادرة "بداية" التي أطلقتها الحكومة المصرية بهدف بناء الإنسان المصري.

‏‎ومن جانبها، أكدت الأمين العام للمجلس القومي للمرأة على ‎الدعم والتواصل المستمر مع المحافظة لتقديم كل ما يلزم لدعم الفئات الأولى بالرعاية، كما تطرقت للحديث عن دور المجلس القومي للمرأة في خدمة المرأة المعيلة والمعنفة، ودعم المجلس للتمكين الاقتصادي للمرأة من خلال مبادرة "تحويشة".

جاء اللقاء بحضور، الأستاذة/ داليا حمدي مدير الإدارة العامة لشئون الفروع، والأستاذ/محمود بدوي ممثل الإدارة العامة لشئون الفروع، والدكتورة / ماجدة الشاذلي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة فرع الإسكندرية.

inbound2042529014693223190 inbound1632164552110764736

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يهنىء بطلات مصر الفائزات بميداليات بدورة الألعاب البارالمبية
  • «القومي للمرأة» بسوهاج: تنظيم جلسات الدوار للتوعية بقضايا الزيادة السكانية
  • القومي للمرأة يهنئ بطلات مصر الفائزات بميداليات في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • القومي للمرأة يهنىء بطلات مصر الفائزات بميداليات بدورة الألعاب البارالمبية فى باريس ٢٠٢٤
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل زيادة التعاون المشترك
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك
  • القومي للمرأة يُنظم ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول
  • القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية على حرفة خرز النول
  • «القومي للمرأة» ينظم تدريبات لـ15 سيدة على حرفتي خرز النول والنحاس