حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 10 أغسطس الجاري لنظر أولى جلسات محاكمة القيادي الأخواني يحيي موسى و16آخرين في قضية التمويل والاتجار في النقد الأجنبي، علي أن تعقد جلسات المحاكمة أمام الدائرة الثالثة بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر برئاسة المستشار وجدي عبدالمنعم.
 

كانت قد أحالت نيابة أمن الدولة العليا القيادي الأخواني يحيي موسى و16آخرين في قضية التمويل والاتجار في النقد الأجنبي إلى المحاكمة الجنائية أمام المحكمة المختصة.

.  وذلك في القضيه رقم 2989 لسنه 2023 حصر امن دوله عليا والمقيده برقم 12989 لسنه 2024 جنايات العجوزه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتجار في النقد الاجنبي استئناف القاهرة الإتجار في النقد الأجنبي الاتجار في النقد الإخواني القيادي القيادي الإخواني الدائرة الثالثة المحكمة المختصة المحاكمة الجنائية أمن الدولة العليا النقد الأجنبي جنايات العجوزة محكمة استئناف القاهرة يحيى موسى

إقرأ أيضاً:

غوغل وأكبر قضية احتكار منذ ربع قرن.. محاكمة الشركة بتهمة الهيمنة بالبحث على الإنترنت

بعد شهر من إعلان محكمة أمريكية عن أن محرك بحث غوغل هو احتكار غير قانوني، تواجه شركة التكنولوجيا العملاقة دعوى جديدة لمكافحة الاحتكار تهدد بتفكيكها، تتعلق هذه المرة بتكنولوجيا الإعلانات.

اعلان

تدعي وزارة العدل الأمريكية أن غوغل قد احتكرت التكنولوجيا التي تربط الناشرين عبر الإنترنت بالمعلنين. وتزعم الحكومة في مستندات المحكمة أن هيمنة غوغل على البرمجيات في كلا الجانبين، الشراء والبيع، تمكنها من الاحتفاظ بما يصل إلى 36 سنتًا من كل دولار عند الوساطة في المبيعات بين الناشرين والمعلنين.

تقول غوغل إن الدعوى الحكومية تستند إلى وقائع من الماضي، عندما كانت أجهزة الكمبيوتر المكتبية هي السائدة وكان مستخدمو الإنترنت يكتبون بدقة عناوين الويب في حقول URL. الآن، من المرجح أن يتجه المعلنون إلى شركات وسائل التواصل الاجتماعي مثل تيك توك أو خدمات التلفزيون المباشر مثل بيكوك للوصول إلى الجمهور.

دخول القاضية برينكيما على الخط

تبدأ المحاكمة بشأن الاحتكار المزعوم في تكنولوجيا الإعلانات يوم الاثنين في الإسكندرية، فيرجينيا. وقد كان من المقرر في البداية أن تكون المحاكمة أمام هيئة محلفين، ولكن غوغل قامت بتحركات لإجبار المحاكمة على أن تكون أمام قاضٍ فقط، من خلال دفع أكثر من 2 مليون دولار للحكومة الفيدرالية لإسقاط الادعاء الوحيد الذي يتطلب هيئة محلفين.

Relatedغوغل حولت 23 مليار دولار إلى ملاذ ضريبي في 2017تحقيق أمريكي وأوروبي باختراق لغوغل كشف بيانات 500 ألف مستخدم الرئيس التنفيذي لغوغل: "لا خطط لدينا" لإطلاق محرك بحث في الصين

ستُقرر القضية الآن من قبل القاضية الفيدرالية ليوني برينكيما، التي عينها الرئيس السابق بيل كلينتون، وهي معروفة بمحاكمات الإرهاب البارزة بما في ذلك محاكمة زكريا موسوي المتهم في أحداث 11 سبتمبر. ومع ذلك، و لديها أيضًا خبرة في المحاكمات المدنية التقنية العالية، حيث تعمل في محكمة تشهد عددًا كبيرًا من قضايا انتهاك براءات الاختراع.

تأتي القضية في فيرجينيا بعد هزيمة كبيرة لغوغل بشأن محرك البحث الخاص بها، الذي يولد الجزء الأكبر من إيرادات الشركة السنوية البالغة 307 مليار دولار، حيث أعلن قاضٍ في منطقة كولومبيا عن أن محرك البحث هو احتكار، يتم الحفاظ عليه جزئيًا من خلال عشرات المليارات من الدولارات التي تدفعها غوغل كل عام لشركات مثل أبل لتثبيت غوغل كمحرك البحث الافتراضي المعروض للمستهلكين عند شراء هواتف آيفون وأجهزة أخرى.

نيويورك تايمز شاهدة ضدّ غوغل

في تلك القضية، لم يفرض القاضي أي عقوبات، كما أن الحكومة لم تقدم عقوباتها المقترحة، على الرغم من أنه قد يكون هناك تدقيق حول ما إذا كان يجب السماح لغوغل بمواصلة إبرام صفقات حصرية تضمن أن يكون محرك البحث الخاص بها هو الخيار الافتراضي للمستهلكين.

ومن المتوقع أيضا أن تقدم الحكومة شهودا أمام المحكمة من مدراء و ناشري الصحف بما في ذلك شركة نيويورك تايمز وغانيت، ومواقع الأخبار عبر الإنترنت التي تدعي الحكومة أنها تعرضت لأضرار خاصة بسبب ممارسات غوغل .

وقد كتب محامو الحكومة في عريضة الدعوى: "استخرجت غوغل رسومًا استثنائية على حساب ناشري المواقع الذين يجعلون الإنترنت المفتوح نابضًا بالحياة وذو قيمة". وأضافوا: "مع تقليل الناشرين للأموال التي يحصلون عليها من بيع مخزونهم الإعلاني، يتم دفعهم لوضع المزيد من الإعلانات على مواقعهم، أو لوضع المزيد من المحتوى خلف جدران دفع مكلفة، أو لإيقاف الأعمال تمامًا".

ينسب إلى غوغل على أنها تفرض رسومًا مفرطة مقارنة بمنافسيها، كما تؤكد الشركة أن تكامل تقنيتها في جانب الشراء والبيع وفي المنتصف يضمن تحميل الإعلانات وصفحات الويب بسرعة ويعزز الأمان. وتقول إن العملاء لديهم خيارات للعمل مع بورصات إعلانات خارجية.

تقول غوغل إن القضية الحكومية تركز بشكل غير صحيح على الإعلانات المعروضة والإعلانات التي تظهر على صفحات الويب والتي يتم الوصول إليها عبر الكمبيوتر المكتبي، ولا تأخذ في الاعتبار انتقال المستهلكين إلى التطبيقات المحمولة والازدهار في الإعلانات الموضوعة على مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية.

كتب محامو غوغل في مستندات الدفاع: "تركز القضية الحكومية على نوع محدود من الإعلانات التي تُعرض على مجموعة ضيقة من المواقع عندما انتقل انتباه المستخدمين إلى أماكن أخرى منذ سنوات". وأضافوا: "كان آخر عام قضى فيه المستخدمون وقتًا أطول في الوصول إلى المواقع على 'الويب المفتوح'، بدلاً من وسائل التواصل الاجتماعي أو الفيديوهات أو التطبيقات، هو عام 2012".

Related مستخدمو أندرويد سيتمكنون من اختيار محرك البحث الافتراضي وغوغل لن يكون الخيار الوحيد أمامهمترامب يتهم غوغل بتخريب حملته الانتخابية فرنسا تغرّم "غوغل" مبلغ 50 مليون يورو لانتهاكها قواعد الخصوصية

من المتوقع أن تستمر المحاكمة لعدة أسابيع، وتُعقد في محكمة تلتزم بشدة بالممارسات التقليدية، بما في ذلك مقاومة التكنولوجيا في قاعة المحكمة. حيث تم حظر الهواتف المحمولة من المحكمة، مما أثار استياء الصحافة التقنية التي اعتادت على نشر تحديثات مباشرة خلال محاكمة منطقة كولومبيا.

حتى المحامون، الذين يوجدون بكثرة من كلا الجانبين، محدودون في تقنيتهم، خلال جلسة ما قبل المحاكمة يوم الأربعاء، وقد قدم محامو غوغل طلبًا للسماح لهم بأكثر من جهازي كمبيوتر لكل جانب يُسمح بهما في قاعة المحكمة أثناء المحاكمة، لكن برينكيما رفضت ذلك. وقالت: "هذه محكمة قديمة ولها تقاليدها".

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية موافقة أمريكية على طرح غوغل أجهزة استشعار لحركة اليدين باستخدام الرادار غوغل تستجيب لمطالب موظفيها وتغير سياستها بشأن "التحرش الجنسي" محققون فرنسيون يداهمون مقر جوجل الولايات المتحدة الأمريكية غوغل دعوى قضائية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. مستشفيات غزة تحذر من توقف خدماتها وقصف إسرائيلي مكثف بستهدف للنازحين وغارات واسعة غلى سوريا يعرض الآن Next فرنسا: بارنييه أمام اختبار حاسم وماكرون يعول على 'رجل المفاوضات' لإنقاذ باريس من العقوبات الأوروبية يعرض الآن Next سوريا: مقتل 16 شخصا على الأقل وإصابة العشرات في غارات جوية إسرائيلية على مناطق عدة في حماة يعرض الآن Next ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي" إلى 200 بين قتيل وجريح ومفقود وانهيار جسور في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام يعرض الآن Next جنين: عشرة أيام على اجتياح الجيش الإسرائيلي.. دمار كبير وتجريف للبنى التحتية وتخريب لشبكات المياه اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 3 من عناصر الأمن الإسرائيلي في حادث إطلاق نار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي بأكثر من 94% من الأصوات.. عبد المجيد تبون رئيساً للجزائر لولاية ثانية له ثلاثة أسماء وتتمسك به تل أبيب.. ماذا نعرف عن الجسر الرابط بين الضفة الغربية وإسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل ضحايا قصف فرنسا سوريا مرضى انتخابات ميشال بارنييه فساد عبد المجيد تبون Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • دافع عن خطيبته من التحرش.. غدا أولى جلسات محاكمة 4 متهمين قتلوا شاب في أبو النمرس
  • غوغل وأكبر قضية احتكار منذ ربع قرن.. محاكمة الشركة بتهمة الهيمنة بالبحث على الإنترنت
  • لـ 12 نوفمبر.. تأجيل أولى جلسات محاكمة مضيف طيران و6 آخرين بقضية تهريب العملة
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة البرلماني السيمو في ملف تبديد المال العام بالقصر الكبير
  • خاص| 11 سبتمبر.. أولى جلسات محاكمة 9 متهمين من العناصر الخطرة بـ "ولاية الدلتا الإرهابية"
  • عاجل.. تأجيل أولى جلسات محاكمة يحيى موسى و57 عنصرًا إرهابيًا لانضمامهم لداعش
  • عاجل.. تأجيل أولى جلسات محاكمة 5 متهمين بـ "داعش حلوان"
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة بائعة جرجير متهمة بقتل شاب
  • غدًا..  أولي جلسات محاكمة القيادي الإخواني يحيى موسى و57 عنصرًا إرهابيًا آخرين لإنضمامهم لداعش
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة مذيع قناة الزمالك بتهمة سب وقذف محمود الخطيب