أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) أن سياسة الاغتيالات الدمويّة التي تنتهجها إسرائيل لن تُرهب الشعب الفلسطيني، مشددة على أن حكومة الاحتلال تتحمل المسؤولية الكاملة عن الجرائم المتواصلة بحق الفلسطينيين، سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية. وأضافت الحركة، في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، اليوم الثلاثاء، أن هذه السياسة لن تمنع الفلسطينيين من ممارسة حقهم الطبيعي في الدفاع عن حقوقهم الوطنية والتصدي للاحتلال ومستوطنيه.

 

وأوضح البيان أن عمليات الاغتيال الأخيرة في جنين وطوباس تؤكد أن الحكومة الإسرائيلية المتطرفة تسعى إلى التصعيد الممنهج، بدعم أمريكي رسمي، لتصفية حقوق الشعب الفلسطيني وتهجيره عبر خلق مناخات من العنف والإرهاب. وشددت الحركة على أن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حقوقه الوطنية المشروعة، بما في ذلك حقه في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس، ولن يتوانى عن مواجهة حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

ودعت فتح المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني، من خلال الضغط على الاحتلال للامتثال للقانون الدولي والقرارات والاتفاقات ذات الصلة. كما طالبت بمحاسبة قادة الاحتلال كمجرمي حرب، محذرة من أن الصمت حيال ما يتعرض له الشعب الفلسطيني منذ بداية المشروع الصهيوني يُعد تواطؤًا ضمنيًا وانتهاكًا للشرعة الدولية وحقوق الشعوب في تقرير مصيرها.

 

رئيس مجلس مستوطنة "مزرعة": نحن على بعد 12 كيلومتراً من الحدود مع لبنان وليس لدينا غرف محصّنة في المستوطنة

 

أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بتصريحات لرئيس مجلس مستوطنة "مزرعة" القريبة من نهاريا، الذي كشف أن المستوطنة تقع على بُعد 12 كيلومتراً فقط من الحدود مع لبنان، وأنه لا توجد غرف محصّنة في المستوطنة لحماية السكان من الهجمات المحتملة.

 

وفي تصريح صحفي، أعرب رئيس المجلس عن قلقه العميق إزاء الوضع الأمني الحالي، قائلاً: "نحن في موقع جغرافي قريب جداً من الحدود اللبنانية، ومن دون وجود غرف محصّنة، فإن السكان يشعرون بعدم الأمان في ظل التصعيد المتزايد." وأضاف: "نحتاج إلى تعزيز الحماية الأمنية وتوفير البنية التحتية اللازمة لضمان سلامة المواطنين في ظل التهديدات المتزايدة."

 

وأوضح رئيس المجلس أن المستوطنة لم تشهد أية تحصينات أو تحديثات في البنية التحتية الأمنية منذ فترة طويلة، مما يزيد من مخاوف السكان في ظل الظروف الأمنية الحالية. كما دعا إلى اتخاذ إجراءات عاجلة من قبل السلطات لتوفير الحماية اللازمة وتحديث المنشآت الأمنية في المستوطنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فتح إسرائيل حكومة الاحتلال الفلسطينيين قطاع غزة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

العمل الوطني الفلسطيني: تؤكد ضرورة توحيد الصف لمواجهة العنجهية الإسرائيلية

أكدت عضو هيئة العمل الوطني والأهلي الفلسطيني رتيبة النتشة ضرورة توحيد الصف الفلسطيني في برنامج جديد يواجه العنجهية الإسرائيلية.

 

الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة

وقالت رتيبة النتشة - في تصريح لقناة "النيل" الإخبارية، اليوم الأحد"إن الحكومة الاسرائيلية الحالية جاءت ببرنامج انتخابي وبرنامج عمل يتضمن حسم الصراع بالقوة في المواضيع العالقة منذ اتفاق أوسلو وحتى اليوم"، مشيرة إلى أن نتنياهو يقوم بإعادة احتلال قطاع غزة والضفة الغربية من خلال العمليات العسكرية التي يفرضها وتقويض وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، وإنهاء مسألة اللاجئين وتدمير المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية.

وأشارت إلى أن نتنياهو يتحدث علنا عن عدم رغبته في إنشاء دولة فلسطينية، وأنه سيكون مانع لأي فرصة لقيام الدولة الفلسطينية، مضيفة: "وبالتالي ممارساته في الضفة الغربية حاليا، هي تكثيف لهذه الرؤية التي يرى فيها انهيارا لأية فرصة لإقامة دولة فلسطينية".. وشددت على أن الدفع باتجاه مؤتمر دولي بقيادة الأمم المتحدة لتنفيذ القرارات الأممية هو السبيل الوحيد لمواجعة العنجهية الإسرائيلية وتحقيق الدولة الفلسطينية.

ومن ناحية أخري، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن نتنياهو إشارته إلى أنه أصدر تعليماته لقوات الدفاع الإسرائيلية بالاستعداد لتغيير الوضع في الشمال، قائلا: "لا يمكن لهذا الوضع أن يستمر، ونحن ملتزمون بإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بسلام".

كما أشار نتنياهو إلى أنه يدرس اتخاذ تدابير لمكافحة الهجمات المتزايدة في الضفة الغربية، بما في ذلك بناء حاجز على طول الحدود الشرقية.. فيما لفتت الصحيفة إلى أن تصريحات نتنياهو تأتي بعد قرابة عام من الصواريخ التي يطلقها "حزب الله" من لبنان.

مقالات مشابهة

  • قبيلة الحويطات: دم ابننا ليس أغلى من دماء أبناء شعبنا الفلسطيني
  • حماس: عدوان الاحتلال ضد التعليم الفلسطيني لن يفلح في طمس هويته
  • "قبيلة الحويطات": دم ابننا ليس أغلى من دماء أبناء شعبنا الفلسطيني
  • سفير مصر برام الله لـ رئيس الوزراء الفلسطيني: نواصل جهودنا لـ وقف العدوان على غزة
  • حركة فتح: نتنياهو خطر على العالم كله.. وليس الشعب الفلسطيني فقط
  • العمل الوطني الفلسطيني: تؤكد ضرورة توحيد الصف لمواجهة العنجهية الإسرائيلية
  • مدير "فلسطين للأمن القومي": شعبنا بين فكي كماشة بعد إغلاق معبر الكرامة
  • قيادي بـ فتح: حكومة نتنياهو تحاول إدامة الاحتلال في غزة وإجبار الشعب الفلسطيني على التهجير والنزوح
  • إسرائيل تطبق سياسة الحرب الشاملة.. وتحاول تهجير الفلسطينيين
  • نادي الأسير الفلسطيني: التعذيب في سجون إسرائيل "سياسة ممنهجة"