شهد إعلان نتائج الجولة الثانية لانتخاب رئيس المجلس الأعلى للدولة مشادات كلامية وخلاف حول ورقة تصويت لانتخاب رئيس المجلس، كما تم قطع بث جلسة المجلس الأعلى للدولة.

ونقطة الخلاف حول ورقة واحدة كتبت من الخلف باسم تكالة، وهل يتم احتسابها أو استبعادها، ففي حالة استبعادها ستكون الجولة لصالح المشري بفارق صوت، وفي حالة احتسابها فسيتساوى المرشحان في نسبة الأصوات (69 ) صوتا لكل منهما وسيتم اللجوء إلى جولة ثالثة.

ووفقا لنتائج الجولة الثاني، فاز خالد المشري في انتخابات رئاسة مجلس الدولة الاستشاري، بعد حصوله في جولة الإعادة على 69 صوتا، مقابل 68 صوتا لمنافسه محمد تكّالة.

وانتهت الجولة الأولى من تصويت المجلس بحصول خالد المشري على 54 صوتا و67 صوتا لـ محمد تكّالة و17 صوتا لـ عادل كرموس.

وتجرى انتخابات رئاسة المجلس الأعلى للدولة الاستشاري كل عام، وتداول على رئاسة المجلس حتى الآن ثلاثة رؤساء، وهم عبد الرحمن السويحلي وخالد المشري ومحمد تكالة.

وكانت انتهت نتائج الجولة الأولى من عملية الاقتراع  بحصول المرشح محمد تكالة على 67 صوتا، والمرشح خالد المشري على 54  صوتا  كما حصل المرشح عادل كرموس على  17 صوتا، مع ورقة بيضاء.  

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة الشيخ عبدالله محمد الشيخ

الثورة نت/.

بعث عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء و مواساة في وفاة الشيخ عبدالله محمد عبدالقادر بن الشيخ ، عن عمر ناهز ال 80 عاما حفلت جلها بالعمل والعطاء في خدمة الوطن .

واشاد الدكتور بن حبتور، في البرقية التي بعثها إلى أبناء الفقيد محمد وعبدالقادر وعلي وعبدالعزيز وبقية افراد الاسرة وآل الشيخ كافة بمناقب الفقيد الذي يعد من الشخصيات الخيرة والمصلحة على مستوى محافظة شبوة عامة ومديرية الروضة بصورة خاصة .. منوها بإسهام الفقيد على مدار عقود خلت في تعزيز سكينة المجتمع عبر معالجته لكثير من المشاكل المجتمعية وإصلاح ذات البين.

وعبر عضو المجلس السياسي الأعلى عن خالص العزاء والمواساة لأبناء الفقيد وبقية افراد الاسرة وآل الشيخ كافة بهذا المصاب .. سائلا الله عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويعصم قلوب اهله وذويه ومحبيه بالصبر و السلوان .

” إنا لله وإنا إليه راجعون “.

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة الشيخ عبدالله محمد الشيخ
  • رئيس جامعة العريش يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات
  • مجلس القضاء الأعلى يناقش عددا من المواضيع القضائية
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يستقبل وفداً من النيابة الإدارية.. تفاصيل
  • سمو ولي العهد يستقبل رئيس المجلس الأعلى للقضاء
  • لقاء سيدة الجبل يدعو بري لفتح أبواب المجلس النيابي لانتخاب رئيس
  • انطلاق احتفالية تكريم 116 مبدعا من الحاصلين على جوائز الدولة
  • سمو الأمير يستقبل رئيس المجلس الأعلى للقضاء
  • في بيان مشترك.. تبون يندد بـضبابية وغموض إعلان نتائج الانتخابات
  • المجلس الشرعي الإسلامي: لانتخاب رئيس جامع