كشفت مصادر أمنية عن ملابسات ضبط أسد أعلى سطح فيلا بمنطقة المعادي بمحافظة القاهرة، وتبين أن الفيلا ملك لرجل أعمال يدعى «محمد.إ»، يبلغ من العمر 55 سنة، مالك قرية سياحية.

وأضافت المصادر لـ الأسبوع أن البداية جاءت في أثناء مرور ضابط شرطة لتفقد الحالة الأمنية نطاق القسم، شاهد أسدا أعلى سور الفيلا، وباستدعاء مالك الفيلا المشار إليها قرر أنه مالك لـ الأسد وعمره 11 شهرًا، مشيرًا إلى أنه يقوم بتربية 10 كلاب مختلفة الفصائل علاوة على 25 قطة.

وواصلت المصادر أن صاحب الأسد قدم أوراقا تفيد بسلامة التطعيمات، كما قدم شهادة باسمه وتاريخ ميلاده وشهادة التطعيمات، مؤكدا أنه جرى تسليمه لإدارة الحياة البرية لكونه غير مرخص بتربيته في المنازل.

واستكملت المصادر أنه فور الاستماع إلى أقوال مالك الفيلا والأسد تم صرفه، دون حبسه.

كانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أسد داخل فيلا بمنطقة المعادي بمحافظة القاهرة، وأخطر اللواء طارق راشد مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة.

قانون العقوبات المصري يوضح مصير مقتني الحيوانات المفترسة

وفقا للقانون المصري رقم 23 لسنة 2023 الخاص بتنظيم اقتناء الحيوانات الخطرة والكلاب من المادة 15 لـ17 التي تنص على أنه «يعاقب بغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على 500 ألف جنيه كل من اقتنى حيوان مفترس».

كما أن قانون العقوبات في المادة 244 نص على: «التسبب خطأ في جرح شخص أو إيذائه، وذلك في حالة الإهمال أو الرعونة أو عدم الاحتراز أو عدم مراعاة القوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، والعقوبة المقررة على هذه العقوبة حاليا هي الحبس مدة لا تزيد على سنة وغرامة لا تجاوز 200 جنيه أو بإحدى العقوبتين، وتكون الحبس لمدة لا تزيد على سنتين وغرامة لا تجاوز 300 جنيه أو إحدى العقوبتين إذا نشأ عن الإصابة عاهة مستديمة».

والمادة 238 تنص على أن «التسبب خطأ في موت شخص آخر وذلك أيضا في حالة الإهمال أو الرعونة أو عدم الاحتراز أو عدم مراعاة القوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، تكون عقوبته الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تجاوز 200 جنيه أو تكون الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنين وغرامة تتراوح بين 100 و500 جنيه إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالًا جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا».

ووفقًا للمادة 377 من قانون العقوبات الخاصة بـ «إفلات حيوان مؤذٍ أو مفترس، أو تحريض كلب على المارة أو الامتناع عن رد كلب في حوزته والسيطرة عليه حتى لا ينفلت على الآخرين، حتى لو لم يتسبب هذا في ضرر للآخرين، تكون العقوبة غرامة لا تجاوز 100 جنيه».

اقرأ أيضاًالضحية الثانية للثانوية العامة.. طالبة تلقي بنفسها من «البلكونة» في المريوطية

إمبراطور الشماريخ.. الداخلية تضبط مليون قطعة ألعاب نارية بحوزة شخص في الفيوم

سفاح القطط.. أسرار حكاية طالب الإسكندرية وحسابه المزيف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية ضبط اسد لا تزید على لا تجاوز أو عدم

إقرأ أيضاً:

أورا ديفلوبرز إيجيبت تقترض 7 مليارات جنيه من 4 بنوك بقيادة التجاري الدولي

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر (سي أي بي – CIB) عن نجاحه في ترتيب تمويل مشترك بقيمة 7 مليارات جنيه مصري لصالح شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت، الرائدة في مجال التطوير العقاري. 

يضم التحالف المصرفي 4 بنوك كبرى بقيادة البنك التجاري الدولي – مصر (سي أي بي - CIB) بصفته المرتب الرئيسي الأولي ومسوق ووكيل التمويل وبنك الحساب. وقد تم تعيين المستشارين القانونيين "مكتب معتوق بسيوني والحناوي للاستشارات القانونية" (مستشار المقرضين) و"مكتب MHR & Partners بالاشتراك مع وايت اند كيس "White & Case LLP" (مستشار المُقترض) لإتمام عملية التمويل. هذا وقد بلغت حصة البنك التجاري الدولي - مصر (سي أي بي - CIB) في التمويل مبلغاً و قدره 4 مليارات جنيه مصري.

 

 يهدف التمويل إلى تغطية جزء من التكلفة الاستثمارية اللازمة لتنفيذ مشروع "زد إيست" بنشاط خدمي عمراني متكامل طبقاً لأعلى وأفضل المواصفات والمعايير العالمية والمقام على مساحة 334 فدان بمنطقة القاهرة الجديدة، والذي يعد أحد أبرز مشروعات أورا ديفلوبرز إيجيبت في القاهرة الجديدة.

 أعرب عمرو الجنايني نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي– مصر (سي أي بي - CIB)، عن سعادته بتوقيع اتفاقية تمويل مشترك بقيمة 7 مليار جنيه مصري لصالح مشروع " زد إيست - القاهرة الجديدة " بنجاح. وأكد علي اعتزاز فريق العمل بالبنك بتوطيد العلاقة طويلة الأمد مع شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت وذلك عبر توفير الدعم اللازم لتنمية أبرز مشروعاتهم العقارية بمنطقة شرق القاهرة، مؤكد على ثقته في قدرة الشركة على تسطير فصل جديد في مسيرة نجاحهم.

 

قال الجنايني أن إتاحة تمويل مشترك بهذا الحجم هو دليل على حرص البنك التجاري الدولي– مصر (سي أي بي - CIB) على المشاركة في دفع قاطرة التنمية وذلك من خلال تقديم التمويلات اللازمة لدعم المشاريع الاقتصادية المتميزة في السوق المحلي الذي يتميز بالقوة والنشاط.

أشاد الجنايني بالدور الرائد للبنك التجاري الدولي في تمويل المشروعات الكبرى للقطاع الخاص المصري في إطار الخطة التنموية الشاملة للدولة بما فيها توسيع رقعة التنمية العمرانية وما تحمله من فرص هائلة لجميع القطاعات الاقتصادية بشكل متوازن، وقد حققت شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت نجاحات جديرة بمواصلة الدعم والتمويل لمزيد من التنمية.

مقالات مشابهة

  • «جنايات القاهرة» تقضي بسجن شريكة سفاح التجمع 10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه
  • «ضربته بسكين».. الحبس مع الشغل لسيدة طعنت زوجها في مدينة نصر
  • نقل مسنة تجاوز وزنها 250 كجم بالغربية للعلاج بالقاهرة
  • أورا ديفلوبرز إيجيبت تقترض 7 مليارات جنيه من 4 بنوك بقيادة التجاري الدولي
  • بيع شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر لائتلاف استثماري دولي بقيمة تزيد عن 2.5 مليار جنيه
  • توقيف شخص في حالة غير طبيعية بالدار البيضاء بعد تحريض كلاب شرسة والاعتداء على مواطنين
  • ندب المعمل الجنائي للوقوف على سبب حريق مطعم في المعادي
  • كلاب الصين تهدد العالم.. وباء جديد يجتاح الكرة الأرضية وبكين تعلق
  • ضبط مالك محل لبيع أجهزة الريسيفر لهذا السبب
  • 56 وظيفة شاغرة في 4 شركات برواتب تصل إلى 14 ألف جنيه.. طريقة التقديم