نجح المصارع المصري محمد علي جبر في الفوز على البطل البيلاروسي، الذي يشارك تحت علم خاص باللجنة الأولمبية، في المصارعة الرومانية ويتأهل إلى نصف النهائي.

واستطاع جبر، أن يفوز على البطل البيلاروسي، بنتيجة 4-1، لواصل زحفه نحو المنافسة على ميدالية أولمبية، بعدما فاز على بطل صربيا، في دور الـ16 بنتيجة 6-1، ليتأهل إلى الدور الربع النهائي،ومن ثم الفةو على البطل البيلاروسي في ربع النهائي.

محمد جبر يهزم بطل صربيا في المصارعة ويتأهل لربع نهائي أولمبياد باريس 2024 ندى مدني تخسر أمام بطلة الصين في المصارعة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024

وتضم بعثة مصر في المصارعة 11 لاعبًا، وهم:

المصارعة الرومانية: مؤمن ربيع في وزن 60 كجم، محمد إبراهيم كيشو في وزن 67 كجم، ومحمود خالد في وزن 77 كجم، ومحمد مصطفى في وزن 87 كجم، ومحمد جبر في وزن 97 كجم، وعبد اللطيف منيع في وزن 130 كجم.

المصارعة الحرة: جمال عبد الناصر في وزن 57 كجم وعمرو رضا في وزن 74 كجم، ومصطفى جبر في وزن 97 كجم، وضياء الدين جودة في وزن 125 كجم، فيما تمثل المصارعة النسائية اللاعبة ندى مدني في منافسات وزن 50 كجم.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فی المصارعة فی وزن

إقرأ أيضاً:

لجنة التحكيم بمهرجان الرسول الأعظم تعلن أسماء المتأهلين لنصف نهائي مسابقتي تلاوة القرآن الكريم والإنشاد للأشبال

الثورة نت/

أعلنت لجنتا التحكيم في مسابقتي تلاوة القرآن الكريم والإنشاد للأشبال أسماء المتأهلين لنصف النهائي، وذلك بعد منافسات التصفيات التمهيدية التي تمت خلال ثلاث أمسيات لعدد 21 متسابقاً.

وأوضحت لجنة التحكيم في بيان صادر عن إدارة مهرجان الرسول الأعظم أنه تأهل في مسابقة تلاوة القرآن الكريم ستة متسابقين هم عامر شيبة، وإبراهيم الحجوري من محافظة الحديدة، وإبراهيم عبدالصمد عبده عباس من محافظة صنعاء، وهارون معيض، ومحمد السري، والبراء العياشي من أمانة العاصمة.

وفي مسابقة الإنشاد تأهل سبعة متنافسين للجولة الثانية هم محمد الحماطي، وعمار المرتضى، وهاشم عبدالملك قبان، وزكريا النونو من أمانة العاصمة، وعباس الغرباني من محافظة إب، وسياف البنوس من محافظة ذمار، وأيمن أمين يحيى هادي من محافظة عمران.

وذكرت اللجنة أن نصف نهائي مسابقتي التلاوة والإنشاد تقام خلال أمسيتي الإثنين والثلاثاء بجامعة صنعاء القديمة.

الجدير بالذكر أن مسابقات مهرجان الرسول الأعظم بدورته الحادية عشرة تأتي في سياق الإحياء الإبداعي لذكرى مولد سيد الخلق صلى الله عليه وعلى آله وسلم، حيث تشكل المسابقات متنفساً للمبدعين يعبرون من خلاله عن الحب والولاء للنبي الأعظم في ذكرى مولده الشريف.

مقالات مشابهة

  • لجنة التحكيم بمهرجان الرسول الأعظم تعلن أسماء المتأهلين لنصف نهائي مسابقتي تلاوة القرآن الكريم والإنشاد للأشبال
  • رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين يتهم اتحاد غرب آسيا بتعمد اقصاء المنتخب من التأهل لنصف النهائي
  • الجزيرة يصعد للقاء العين في ربع نهائي كأس «أبوظبي الإسلامي»
  • والد محمد المنياوي: ابني واجه صعوبات قبل حصد ذهبية رفع الأثقال في باريس
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • إقصاء منتخبنا للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا
  • محمد المنياوي بطل ذهبية باريس البارلمبية.. قصة كفاح من «شوبر» للعالمية
  • تطورات جديدة بشأن إيقاف لاعبين من منتخب الناشئين وتأهله لنصف النهائي
  • العراق يهزم الأردن ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا للناشئين
  • بارالمبياد باريس.. برحال يحل رابعاً في نهائي سباق 100 متر T51