أكد اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، وأستاذ في العلوم السياسية، أهمية التوجيهات الأخيرة التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمتعلقة بإحالة ملف وفاة اللاعب أحمد رفعت إلى النيابة العامة، وكذلك ضرورة التنسيق بين جهات الدولة المختلفة فيما يتعلق بسفر الرياضيين في أثناء فترة التجنيد.

وأشار إلى أن إحالة ملف وفاة اللاعب أحمد رفعت إلى النيابة العامة تعكس حرص القيادة السياسية على الشفافية والعدالة، وهي خطوة ضرورية لتحقيق العدالة الكاملة في مثل هذه القضايا المؤسفة، موضحا أن هذه الخطوة تعكس مدى التزام الدولة بضمان حقوق المواطنين والتحقيق في ملابسات الأحداث بدقة للوصول إلى الحقيقة، ما يعزز الثقة بين المواطنين والدولة.

التوازن بين الواجبات الوطنية والمسيرة الرياضية 

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر أن توجيه الرئيس السيسي بالتنسيق بين جهات الدولة فيما يتعلق بسفر الرياضيين أثناء فترة التجنيد يعكس اهتمام الدولة بدعم الرياضيين وتوفير بيئة ملائمة لهم، لتحقيق الإنجازات الرياضية.

توفير بيئة مناسبة للرياضيين 

وأشار إلى أن الرياضة تلعب دورا محوريا في بناء المجتمع، وتعزيز الروح الإيجابية بين الشباب، لذا فإن توفير بيئة مناسبة للرياضيين أثناء فترة التجنيد يضمن استمرارهم في تحقيق النجاحات، والرفع من اسم مصر في المحافل الرياضية العالمية، مؤكدا أن التنسيق بين جهات الدولة المختلفة هو السبيل الأمثل لتحقيق الأهداف المرجوة، ويسهم في حل المشكلات المتعلقة بسفر الرياضيين، وضمان عدم تعارض مصالحهم الرياضية مع التزاماتهم الوطنية.

وقال فرحات: "إن هذه الخطوة ستسهم في رفع مستوى الرياضة في مصر وتحقيق المزيد من الإنجازات التي تعزز مكانة مصر على الساحة الدولية داعياً جميع الجهات المعنية إلى الالتزام بتوجيهات الرئيس السيسي والعمل بجدية لتحقيق التنسيق المطلوب وتوفير بيئة داعمة وآمنة للرياضيين خلال فترات تجنيدهم، مؤكداً على أن هذا النهج يعزز من قدرة مصر على تحقيق المزيد من النجاحات الرياضية ورفع الروح المعنوية للشعب المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رضا فرحات المؤتمر حزب المؤتمر جهات الدولة

إقرأ أيضاً:

خاص|إحالة 9 متهمين من العناصر الخطرة بـ "ولاية الدلتا الإرهابية" للمحاكمة الجنائية

أمرت نيابة أمن الدولة العليا بإحالة 9 متهمين من العناصر الخطرة في الجماعات الإرهابية إلى المحاكمة الجنائية في القضية رقم 379 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة العليا، والمقيدة برقم 13552 لسنة 2024 جنايات حلوان، والمعروفة إعلاميًا بـ "ولاية الدلتا الإرهابية".

واتهمتهم النيابة العامة بتولي قيادة في جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وإيذاء الأفراد، وإلقاء الرعب بينهم، وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة وأمنهم للخطر، وغيرها من الحريات والحقوق التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالسلام الاجتماعي والأمن القومي.

كما اتهمتهم النيابة العامة بجريمة الانضمام لهذه الجماعة وتوليها بغرض تنفيذ عمليات عدائية وجرائم إرهابية، وجمع معلومات دون سند قانوني عن بعض أفراد الشرطة بمحافظات البحيرة والغربية وكفر الشيخ. حيث اطلعوا من خلالها على بياناتهم ومحال إقامتهم وأماكن عملهم بغرض استخدامها في الإعداد لإلحاق الأذى بهم وبمصالح جهة عملهم.

واتهمتهم النيابة العامة أيضًا باستخدام شبكات المعلومات الدولية بغرض الترويج لأفكار ومعتقدات تدعو لارتكاب أعمال إرهابية، وتبادل الرسائل وإصدار التكليفات بين أعضاء الجماعة الإرهابية.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة قضايا الدولة يستقبل وفداً من النيابة الإدارية.. تفاصيل
  • عضو بـ«النواب»: فلاحو مصر هم الركيزة الأساسية لتحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة
  • “بيئة – أبوظبي” تنظم المؤتمر الدولي الأول من نوعه في العالم لصون أشجار القرم وتنميتها
  • خاص|إحالة 9 متهمين من العناصر الخطرة بـ "ولاية الدلتا الإرهابية" للمحاكمة الجنائية
  • الأول عالمياً.. بيئة أبوظبي تنظم المؤتمر الدولي لصون أشجار القرم
  • إحالة فتاتين بتهمة ممارسة الأعمال المنافية للآداب إلى محكمة الجنح بمدينة نصر
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني وسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية
  • رابطة أطباء الجلد الكويتية: المؤتمرات الطبية تؤدي لتحقيق بيئة عمل صحية وناجحة
  • الشفافية ومكافحة الفساد.. حيث نجحت رواندا وأخفق آخرون
  • اتحاد الفروسية يؤكد جاهزيته للمنافسة في دورة الألعاب الرياضية العالمية للشعوب الرحالة بكازاخستان