صحيفة صدى:
2024-09-09@20:16:53 GMT

‎وفاة أحمد شبلي ثاني ضحايا سقوط جسر جازان

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

‎وفاة أحمد شبلي ثاني ضحايا سقوط جسر جازان

جازان

توفي الأب أحمد شبلي بعد أيام من حادثة سقوط الجسر الرابط بين مدينة أبو عريش ومدينة صبيا، والتي ذهب ضحية الحادثة زوجته أمل خضي، في حين أصيب أبناؤه بكسور وجروح.

‎وقال يحيى أحمد خضي، أحد أقارب الأسرة، أن الأب توفي بعد دخوله للعناية المركزة، متأثرًا بالحادث المروع، مضيفا : تم دفنه يوم أمس في مقبرة “فلس” في أبو عريش وسط لحظات الحزن والألم على فقد الأب والأم، في حين تم خروج أحد الضحايا من المستشفى وبقاء آخر لتلقي العلاج نتيجة الحالة الصعبة التي تسببت لهم بكسور جراء الحادث.

‎وزار الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان، مساء أمس، أسرتي المواطن أحمد بن حسين الشبلي الذي وافته المنية هو وزوجته أمل بنت أبكر الخضي، في حادث سقوط جسر قرية رديس بمحافظة أبو عريش جرّاء الأمطار والسيول التي تشهدها المنطقة خلال الفترة الحالية، وذلك بمنزلهم بقرية البيض بمحافظة أبو عريش

‎كانت أسرة أحمد شبلي، الذي كان يقود سيارته متجهاً من قرية رديس عبر جسر يربط مدينة أبوعريش بمدينة صبيا، ولكن كانت الفاجعة ولحظات الرعب التي مرت بها الأسرة عصيبة بعد سقوط الجسر بشكل غير متوقع، بسبب وجود السيول والأمطار أسفل الجسر الذي لم يصمد طويلاً، وسقط وسقطت معه السيارة التي كانت تقل الأسرة، ونتج عنها وفاة الأم بينما أصيب الزوج إصابة بليغة وتوفي يوم أمس.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: جازان سقوط جسر أبو عریش

إقرأ أيضاً:

(حصيلة مؤقتة)..11 حالة وفاة وتسعة مفقودين جراء التساقطات المطرية القوية التي عرفتها مجموعة من أقاليم المملكة

 

على إثر التساقطات المطرية الرعدية جد القوية التي عرفتها سبعة عشر عمالة وإقليم بالمملكة، تخبر وزارة الداخلية، في حصيلة مؤقتة، تسجيل 11 وفاة بكل من أقاليم طاطا (سبعة أشخاص)، وتزنيت (شخصان) والراشيدية (شخصان أحدهما من جنسية أجنبية).

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، رشيد الخلفي، في تصريح للصحافة الأحد بالرباط، أن هاته التساقطات أسفرت أيضا عن تسجيل تسعة أشخاص في عداد المفقودين بكل من أقاليم طاطا والراشيدية وتارودانت.

وأضاف أن هاته التساقطات المهمة المسجلة في اليومين الفارطين تمثل ما يناهز نصف مقدار التساقطات التي تعرفها المنطقة على مدار السنة. بل وتتجاوز أحيانا، ببعض المناطق، المقدار السنوي المعتاد، حيث س جلت 250 ملم بطاطا، و 203 ملم بتنغير، و 114 ملم بفكيك، و 82 ملم بورزازات.

أما فيما يتعلق بالخسائر المادية، فقد عرفت المناطق المتضررة، حسب الناطق الرسمي، تسجيل الحصيلة المؤقتة التالية :

– انهيار 40 مسكنا، منها 24 مسكنا عرف انهيارا كليا.

– انهيار كلي أو جزئي لأربع منشآت فنية متوسطة.

– تضرر 93 مقطعا طرقيا ما بين طرق وطنية وجهوية وإقليمية، وانقطاع حركة السير بها، حيث تمكنت السلطات العمومية لحد الساعة من إعادة حركة السير بـ 53 مقطعا منها.

– إلحاق أضرار بشبكات التزود بالكهرباء والماء الصالح للشرب والشبكات الهاتفية.

وأكد رشيد الخلفي أن السلطات المحلية وكافة المتدخلين، من قوات مسلحة ملكية ودرك ملكي وأمن وطني وقوات مساعدة ووقاية مدنية وكذا الإدارات التقنية المعنية، عملت على الرفع من منسوب التعبئة منذ اللحظات الأولى وتجنيد كافة الموارد البشرية واللوجستيكية الضرورية من أجل التدخل الفوري لمواجهة هاته الوضعية الاستثنائية، وتقديم الدعم اللازم للساكنة.

وأبرز أن جهود جميع المتدخلين تستمر لحدود الساعة من أجل فك العزلة عن المناطق المتضررة وإعادة تشغيل شبكات الربط الطرقي وشبكات التزود بالكهرباء والماء الصالح للشرب وخدمات الاتصالات.

وأشار السيد الخلفي إلى أن الجهود المبذولة تندرج ضمن نسق شامل عماده المقاربة الاستباقية التي اعتمدتها السلطات العمومية من أجل مواجهة تداعيات هذه الوضعية الاستثنائية منذ 29 غشت 2024، عبر تفعيل عمل لجان اليقظة وتحسيس الساكنة المحلية وتعبئة كافة الوسائل الضرورية بالمناطق المحتمل تضررها.

وخلص إلى أن وزارة الداخلية تهيب بالساكنة المحلية وزوار المناطق المعنية باتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر وتجنب أي سلوك قد يعرض حياتهم للخطر، لاسيما وأن الحالة الجوية مازالت غير مستقرة، مع الالتزام التام بتوجيهات وإرشادات السلطات حفاظا على سلامتهم.

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية : ارتفاع ضحايا الفيضانات إلى 18 حالة وفاة
  • 11 حالة وفاة و9 مفقودين جراء التساقطات المطرية القوية التي تعرفها عدة أقاليم بالمغرب
  • (حصيلة مؤقتة)..11 حالة وفاة وتسعة مفقودين جراء التساقطات المطرية القوية التي عرفتها مجموعة من أقاليم المملكة
  • ارتفاع ضحايا انفجار شاحنة وقود إلى 52 حالة وفاة في نيجيريا
  • الإعصار ياجي.. سقوط مركبات في النهر الأحمر بعد انهيار جسر في فيتنام
  • بالصورة: 19 وفاة ومصاب بحادث سقوط حافلة مسافرين من أعلى جبل في تعز
  • وفاة 14 شخصاً بينهم نساء إثر سقوط حافلة من منحدر جبلي على طريق “تعز- عدن”
  • غارة إسرائيلية تستهدف سيارة للدفاع المدني اللبناني وأنباء عن سقوط ضحايا
  • قبريخا.. سقوط جريحين من الدفاع المدني إثر الحريق الذي تسببت به غارة إسرائيلية
  • الأسطورة.. صحفي بلغاري كانت فلسطين قضيته الشخصية (بورتريه)