غزة - صفا نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين كوكبة جديدة من الشهداء الذين استشهدوا بقصف من طائرات الاحتلال وقناصته دفاعًا عن وطنهم وأرضهم في وجه العدوان السافر الذي استهدف جنين وطوباس وبلدة عقابا. وأوضحت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، أن الشهداء هم:  عميد ياسين غنام، نور محمد ياسين الياسين، أيسر محمد قاسم أبو عرة، وجميعهم من بلدة عقابا، وكذلك الشهيد الطفل بلال عز الدين صوافطة من طوباس.

كما نعت الشهداء عمر الزعيم أبو عبيد، سيف الزعيم أبو عبيد، أيهم جبر زكارنة، أحمد حسام الدين السعدي،  خطاب بدوية من مدينة جنين، والشهيد محمد رزق الطويل منفذ عملية النفق، من مخيم الدهيشة. واعتبرت الحركة الصمت الدولي والعربي على مجازر الاحتلال والإبادة الجماعية التي يرتكبها في قطاع غزة بدعم أمريكي، والوحشية التي يمارسها داخل السجون، هي بمثابة ضوء أخضر لاستمرار الاحتلال في جرائمه. وأكدت أن هذه الجرائم والممارسات النازية لن تثنينا عن الاستمرار في مواجهة الاحتلال وجرائمه على امتداد تراب فلسطين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الجهاد شهداء الضفة

إقرأ أيضاً:

رقم مفزع.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40972 شهيدًا، ونحو 94761 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 33 فلسطينيًا، وإصابة 145 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
واكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في مناطق القطاع كافة، لم تتمكن من انتشالهم لعدم توافر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مليون نازح بلا أغذية

أكَّدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أن نحو مليون نازح لم يتلقوا حصصًا غذائية الشهر الماضي جنوب قطاع غزة.

أخبار متعلقة فيضانات تضرب ولايات بالجنوب الغربي للجزائرالاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية

31 شهيدًا وعشرات الجرحى .. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على #غزة#اليوم | #فلسطين https://t.co/QzdTY1nQJQ pic.twitter.com/HznLhDv2du— صحيفة اليوم (@alyaum) September 7, 2024


وأوضحت أن ذلك نتيجة صعوبة الوصول إلى مراكز توزيع المساعدات الغذائية، واستمرار نزوح آلاف العائلات الفلسطينية، جراء استمرار القصف الإسرائيلي.
وأشارت الأونروا إلى أن الفلسطينيين في قطاع غزة تعرضوا لعدد غير مسبوق من الأحداث العنيفة والمؤلمة، مؤكدة صعوبة الأوضاع الإنسانية للنازحين الفلسطينيين الذين انتشرت في صفوفهم الأوبئة الخطيرة.
ولفتت إلى الأوضاع الصعبة لأطفال غزة الذين حُرموا للعام الثاني على التوالي من التعليم، بعد أن دمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي 70% من مدارسهم.

مقالات مشابهة

  • حركة الجهاد : العدوان على سوريا جريمة حرب تضاف إلى جرائم العدو الصهيوني
  • قيادي في حماس يكشف مصير “محمد الضيف” ومفاجآت قادمة في الضفة
  • رقم مفزع.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • البطل عز الدين النويري يمنح المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس
  • أسامة حمدان: الاحتلال تنتظره مفاجآت في الضفة والمفاوضات لا تحتاج مبادرات جديدة
  • الجهاد: الاحتلال حاول التفاوض معنا ونؤكد تفويضنا لـحماس بقضية تبادل الأسرى
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • الجهاد الإسلامي: قتل الناشطة الأمريكية هي جريمة حرب يرتكبها العدو أمام العالم
  • جرائم المستوطنين في الضفة.. إرهاب منظم يؤسس لنكبة جديدة