دبي: «الخليج»

التقى فريق اندكس للإعلام، نزلاء مركز سعادة كبار المواطنين في دبي، في لفتة شكر وعرفان لما قدمه كبار المواطنين من جهود في بناء تاريخ وحضارة دولة الإمارات والتي تهدف إلى تعزيز التزام اندكس للإعلام بالمسؤولية المجتمعية وإدخال السعادة والسرور إلى قلوب نزلاء المركز.

وتضمن اللقاء جلسات حواريّة داخل المركز للاستماع لإنجازاتهم وذكرياتهم الجميلة وخلاصة تجاربهم، وذلك من أجل تنمية وعي أجيال المستقبل بدور أجدادهم في بناء الوطن من خلال توثيق الأحاديث الوديّة ومشاركتها عبر حملة إعلامية تماشياً مع مئوية الإمارات 2071 في بناء مجتمع أكثر تماسكاً عبر ترسيخ قيم التسامح والتواضع والاحترام والولاء للوطن، وتوظيف كل الطاقات البشرية في طريق التكاتف والتعاون والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، «رعاه الله».

بدورها، قالت سارة المدني، الرئيسة التنفيذية لاندكس للإعلام: «هذا اللقاء يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة التي تسعى دائماً لتوفير أفضل الظروف لكبار المواطنين، متماشيةً مع القيم الدينية والأخلاقية الرفيعة والموروث الوطني العريق ونهدف من خلالها إلى تعزيز الروابط الإنسانية، وتقدير الإرث الإماراتي، وتاريخ وذكريات كبارنا الذين ساهموا في بناء المجتمع، فهم الذين وضعوا حجر الأساس لحضارة الإمارات ومستقبلها».

وتعبيراً عن تقدير اندكس للإعلام لحسن استقبال كبار المواطنين والقصص المؤثرة التي شاركوها، قدمت لهم بالتعاون مع «عبد السلام المدني لتجارة الأقمشة والخياطة ش.ذ.م.م» تذكارات تعبر عن الإرث الإماراتي الأصيل والتقاليد الإماراتية العريقة تقديراً لدورهم البارز في بناء المجتمع وتأسيس القيم التي تساهم في ترابطه وتقدمه.

ويعكس هذا اللقاء النهج الشامل لرعاية كبار المواطنين في دولة الإمارات والمكانة الرفيعة التي يتمتعون بها ضمن رؤية الدولة وقيادتها، تقديراً لإسهاماتهم المستمرة في خدمة الوطن ودورهم الفاعل في بناء أمة أصبحت مثالاً يُحتذى به في توفير أفضل ظروف الحياة لكل من يعيش على أرضها.

إلى ذلك، قال السيد عبد العزيز القصاب أحد كبار المواطنين: «دبي أصبحت رقم واحد بفضل الله وقادة الإمارات لذلك كل زوارها يبقون ولا يريدون الرحيل فقد لمسوا محبتنا ودولة الإمارات أصبحت بلدهم الثانية، شكراً لزيارتكم لقد سعدنا برؤياكم وحضوركم لأن واجبنا تجاه بلادنا أن نشارككم قصصنا».

وهذا التعاون جزء من خطة اندكس للإعلام بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، والتي تهدف إلى تعزيز الروابط المجتمعية ودعم الفئات المختلفة في المجتمع الإماراتي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات کبار المواطنین فی بناء

إقرأ أيضاً:

تطورات جديدة في قضية العصابة التي أرعبت ساكنة الصخيرات وتسببت في إصابات خطيرة لعشرات المواطنين

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

كما أشرنا إلى ذلك في موضوع سابق، عاشت مدينة الصخيرات مساء الأربعاء الماضي على وقع حالة من الرعب والخوف الشديدين، وذلك على خلفية إقدام عصابة إجرامية مكونة من أربعة أشخاص، مدججين بأسلحة بيضاء، عمدوا إلى إصابة عشرات المواطنين بجروح بعضها خطيرة، قبل أن يغادروا المدينة ككل بسلام.

في ذات السياق، أشارت مصادر مطلعة إلى أن أعضاء هذه العصابة الإجرامية الذين كانوا على متن سيارة خفيفة بيضاء اللون، عمدوا بشكل هيستيري إلى مهاجمة عدد من المارة مستعملين سيوفًا وسواطير حادة، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين بجروح متفاوتة الخطورة، من ضمنها إصابة بالغة الخطورة تعرض لها شاب عشريني، أصيب بعاهة مستديمة، إثر بتر أصبعين وثلاثة أربطة من يده اليسرى.

وفور فرارهم خارج الصخيرات، علمنا في موقع "أخبارنا" وفقًا لنفس المصادر، أن عناصر الدرك الملكي بعين عتيق، وبتعليمات صارمة من القيادة الجهوية، قامت بحملات تمشيطية موسعة، أفضت بعد ساعات قليلة من وقوع جرائم الصخيرات إلى اعتقال أفراد هذه العصابة الإجرامية التي تبين بعد ذلك أن رأسيها المدبرين هما شرطي وجندي معزولان سابقًا عن العمل، مشيرة إلى أن التحقيقات التي أجريت في هذا الصدد كشفت تورطهما في سلسلة من الجرائم المماثلة، في كل من تمارة، الهرهورة، عين عتيق، مرس الخير والرباط، في انتظار الكشف عن تفاصيل أخرى.

في سياق متصل، أوضحت مصادر موقع "أخبارنا" أن الوكيل العام للملك قرر إحالة عنصرين من هذه العصابة على سجن تامسنا، وذلك على خلفية متابعتهما بتهم ثقيلة، تتعلق بـ"تكوين عصابة إجرامية من أجل السرقة باستعمال أسلحة بيضاء واعتراض سبيل المارة وسرقتهم تحت التهديد، والضرب والجرح، نتج عنه عاهة مستديمة"، في انتظار انطلاق مسلسل المحاكمة.

وبالتزامن مع هذه الأحداث المؤسفة، عاشت مدينة الصخيرات خلال الأيام الماضية على وقع استنفار أمني غير مسبوق، سخرت له القيادة الجهوية للدرك الملكي بقيادة الكولونيل ماجور "حسن غلو" إمكانيات بشرية ولوجستية كبيرة، بهدف محاصرة أشكال الجريمة والقضاء على كل النقاط السوداء التي تشكل منذ مدة بؤر توتر ومصدر قلق دائم للساكنة، لارتباطها أساسًا بتجارة الممنوعات بكل أصنافها، وكذلك الحد من انتشار حالات السرقة بالعنف.

كما شددت المصادر ذاتها على أنه بالموازاة مع هذا الاستنفار الأمني، وجه القائد الجهوي للدرك الملكي، الكولونيل ماجور "حسن غلو" انتقادات لاذعة لمسؤوليه بتراب عمالة الصخيرات-تمارة، حيث طالبهم بضرورة مضاعفة جهودهم وتكثيف حملات المراقبة والتتبع، الرامية إلى استتباب أمن وسلامة المواطنين.

هذا وسجل موقع "أخبارنا" حالة من الارتياح بين ساكنة الصخيرات التي عبرت عن إشادتها بالحملات الأمنية المكثفة لعناصر الدرك الملكي خلال الأيام الماضية، حيث طالبت المسؤولين بضرورة اعتمادها بشكل دائم ومستمر، وأن لا تكون ككل مرة مجرد رد فعل لحالات الغضب التي تحرك الرأي العام عند كل وقوع جريمة أو مصيبة.

يشار إلى أن مطلب إحداث مفوضية للشرطة بالصخيرات تزايد بشكل لافت خلال الشهور الأخيرة، بعد استفحال حدة الجريمة بشتى صنوفها، لأسباب مرتبطة أساسًا بعوامل معقدة عديدة، أبرزها ارتفاع تعداد ساكنة المدينة من حوالي 70 ألفًا إلى نحو 180 ألف نسمة، وذلك على خلفية استقبالها ما لا يقل عن 100 ألف نسمة من المرحلين في إطار عملية إعادة إيواء قاطني دور الصفيح بتراب عمالة الصخيرات-تمارة، في غياب تام لأبسط شروط العيش الضرورية والمواكبة النفسية والاجتماعية الضرورية.

مقالات مشابهة

  • تطورات جديدة في قضية العصابة التي أرعبت ساكنة الصخيرات وتسببت في إصابات خطيرة لعشرات المواطنين
  • وزير العدل يبحث سبل تعزيز التعاون مع المعهد العالي للقضاء
  • المفتي يستقبل وفدَ لجنة الرصد والمقترحات ببيت العائلة المصرية
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدَ لجنة الرصد والمقترحات ببيت العائلة المصرية
  • السفير التونسي ومؤيد اللامي يؤكدان اهمية تعزيز الروابط الاعلامية بين العراق وتونس
  • تعزيز الروابط بين "أبوظبي للتراث" و"صقاري الإمارات"
  • وزيرة التضامن تبحث تعزيز التعاون والشراكة مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الأسبوعية مع المواطنين
  • الإمارات والهند... شراكة استراتيجية تستمد قوتها من الروابط التاريخية الراسخة
  • عضو بـ«النواب»: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا خطوة مهمة في تعزيز حقوق الإنسان