تفقدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحمد جبران وزير العمل، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، و السفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، و الدكتور مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، نموذج المحاكاة البنكي بالقري «تحويشة في بنك» بمركز شباب قرية حنون، والذي ينفذه المجلس القومي للمرأة و مؤسسة صناع الخير عضو التحالف الوطني بالتعاون مع بنك مصر للتنمية لتشجيع الفتيات والسيدات وتدريبهن على كيفية الحصول على الخدمات البنكية بفاعلية وتكوين مجموعات إنتاجية ذكية خضراء تدر دخلا للسيدات وأسرهن وتوفر لهن فرص للعمل بالقري، بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد

وتضمن النموذج محاكاة لخدمات البنك من خلال الميسرات الماليات لبرنامج الشمول المالي، وجناح التدريب والتنمية، وجناح لعرض منتجات مشاغل المصرية والوحدات الإنتاجية بالمجلس، وجناح لبرنامج نورة، وجناح لمكتب شكاوى المرأة بالمجلس 15115، وجناح لفرع المجلس، وجناح لاستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات، وجناح بنك مصر الذي يقدم خدمات لتسهيل وصول السيدات للمنتجات الرقمية.

واستمع الحضور لشرح عن تحويشة أو (مشروعات مجموعات الادخار والإقراض الرقمي)، الذي يأتي ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية ويهدف إلى تحقيق الشمول المالي للسيدات من خلال ما يتيحه من مشروعات وفرص عمل وتحقيق تمكين ونمو اقتصادي للمرأه

كما حضر الضيوف جلسة حية عن الادخار الرقمي لسيدات المشروع، وجلسة عن تنمية قدراتهن، قوتي في حرفتي»، وذلك لدعم السيدات أصحاب المهارات أو الحرف المختلفة أو رائدات الأعمال.

كما استمع الحضور إلى سيدات الغربية وكيفية القيام بعمليتي الادخار والإقراض ضمن مجموعات الإقراض والادخار الرقمي "تحويشة"، وكيف ساعدهن المشروع في إنشاء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

وأشادت وزيرة التضامن، بنموذج المحاكاة الذي ينفذه المجلس بشكل مبتكر مع بنك مصر لتعليم وتدريب السيدات وكسر حاجز الرهبة لديهن في التعامل مع البنك ومساعدتهن في الوصول للخدمات التي يقدمها.

وأكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، تقديره للجهود المخلصة والعمل الدؤوب الذي يقوم بها المجلس القومي للمرأة وفرع المجلس القومي للمرأة بالغربية في المبادرة الرئاسيه وإسهاماتها في خدمة المجتمع، خاصةً في مجال تمكين المرأة وتنمية مهاراتها في مختلف المجالات. وأشاد المحافظ بما يقدمه فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ من خدمات متنوعة للسيدات والفتيات في جميع ربوع المحافظة، لاسيما في قرى «حياة كريمة»، كما أشاد بالإنجازات المتميزة التي حققها بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مؤكداً على دورهم الرائد في تمكين المرأة وخدمة المجتمع بعروس الدلتا.

وفي السياق ذاته سلم محافظ الغربية والوزراء عقود عمل لذوي الهمم والمكفوفين و ماكينات خياطة وشهادات لأوائل خريجي مراكز التدريب التابعة لمديرية العمل فضلا عن تسليم شهادات دورات الحاسب الآلي لذوي الهمم من المكفوفين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الغربية وزيرة التضامن وزارة التضامن وزير العمل أصول وزارة التضامن الاجتماعي المجلس القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يهنىء بطلات مصر الفائزات بميداليات بدورة الألعاب البارالمبية

كتبت- نور العمروسي:

تقدم المجلس القومي للمرأة، بخالص التهاني إلى جميع البطلات المصريات الفائزات بميداليات في دورة الألعاب البارالمبية والتي أقيمت مؤخرًا في باريس 2024.

وأعرب المجلس، عن بالغ سعادته وفخره بالإنجاز الكبير الذي حققته البطلات المصريات في رياضة رفع الأثقال وهن رحاب رضوان الفائزة بذهبية رفع الأثقال بوزن ٥٥ كجم وفاطمة محروس الفائزة بفضية رفع الأثقال فى وزن ٦٧ كجم بينما توجت كل من صفاء حسن وزن ٧٩ كجم ونادية فكري وزن ٨٦ كجم بالميدالية البرونزية.

ويؤكد المجلس أن البطلات رفعن اسم مصر عاليا بنجاح ومثابرة أمام العالم و يتمنى لهن النجاح والتوفيق وحصد المزيد من الميداليات في البطولات الدولية القادمة واستمرار مسيرة النجاح في كافة المحافل ومنصات التتويج.

كما تقدم المجلس القومي للمرأة، إلى جميع أبطال مصر الفائزين بميداليات بمختلف الرياضات في دورة الألعاب البارالمبية وأن يظل علم مصر ونشيدها الوطني خفاقا في البطولات الدولية.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يهنىء بطلات مصر الفائزات بميداليات بدورة الألعاب البارالمبية
  • رئيس لجنة التضامن بـ«النواب»: إشادة دولية بنموذج تشريع مصر لذوي الهمم
  • «التضامن» تسلم هواتف محمولة لأوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم
  • حملة «هنوصلك» تواصل استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الهمم بكفر الشيخ
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك
  • القومي للمرأة يُنظم ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول
  • القومي للمرأة يشارك في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فعاليات جلسات الدوار
  • القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية على حرفة خرز النول
  • «القومي للمرأة» ينظم تدريبات لـ15 سيدة على حرفتي خرز النول والنحاس