لجريدة عمان:
2024-09-09@20:12:33 GMT

ارتفاع أسعار النفط بنسبة 1%

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

ارتفاع أسعار النفط بنسبة 1%

بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر أكتوبر القادم 75 دولارًا أمريكيًّا وسنتًا واحدًا. وشهد سعر نفط عُمان اليوم ارتفاعًا بلغ 46 سنتًا مقارنة بسعر يوم الاثنين والبالغ 74 دولارًا أمريكيًّا و55 سنتًا. تجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر أغسطس الجاري بلغ 82 دولارًا أمريكيًّا و50 سنتًا للبرميل، منخفضا دولارا أمريكيا و39 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر يوليو الماضي.

على الصعيد العالمي، ارتفعت أسعار النفط واحدا بالمائة اليوم مُعوضة خسائر الجلسة الماضية وسط المخاوف من أن يؤثر تفاقم الصراع في الشرق الأوسط على الإمدادات، وبفضل بيانات قوية لقطاع الخدمات الأمريكي.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 76 سنتا أو واحدا بالمائة، إلى 77.06 دولار للبرميل، في حين زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 92 سنتا أو 1.26 بالمائة، إلى 73.86 دولار.

والاثنين، هبطت أسعار الخامين القياسيين بنحو واحد بالمائة على خلفية هبوط أسواق الأسهم العالمية. وكان انخفاض أسعار النفط محدودا بسبب التوترات الجيوسياسية.

وتلقى النفط دعما من بيانات صدرت ليلا وأظهرت أن نشاط قطاع الخدمات في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، انتعش من أدنى مستوى في أربع سنوات في يوليو.

وتحققت مكاسب أيضا وسط ارتفاع أوسع في أسواق الأسهم الآسيوية بعد انخفاضها الاثنين.

وقال يب جون رونج خبير استراتيجيات السوق في آي.جي عبر البريد الإلكتروني: "تلقت أسعار النفط بعض الدعم من التعافي واسع النطاق في معنويات المخاطرة وبيانات قطاع الخدمات الأمريكي الأكثر متانة".

وأضاف: "تراجعت المخاوف بشأن مخاطر النمو في الولايات المتحدة بفضل متانة أنشطة الخدمات في الولايات المتحدة، لكن الأمر قد يتطلب المزيد لطمأنة الأسواق بتوقعات أقوي للطلب العالمي على النفط".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتراجع لادنى مستوى منذ نحو عام ونصف

الاقتصاد نيوز — متابعة

هبطت أسعار النفط أكثر من اثنين بالمئة بنهاية التعاملات أمس الجمعة، بعد أن أظهرت بيانات أن الوظائف في الولايات المتحدة زادت بأقل من المتوقع في أغسطس.

كما يتجه النفط نحو تسجيل خسارة أسبوعية كبيرة مع تفوق مخاوف الطلب على تأثير قرار تحالف أوبك+ إرجاء زيادة الإنتاج.

تحركات الأسعار

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت عند التسوية بواقع 1.63 دولار أو بنسبة 2.24 بالمئة إلى 71.06 دولارا للبرميل.

كما انخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي بواقع 1.48 دولار أو بنسبة 2.14 بالمئة لتسجل عند التسوية 67.67 دولارا للبرميل.

وعلى مستوى الأسبوع، يتجه خام برنت صوب التراجع بنحو 10 بالمئة في حين يتحرك خام غرب تكساس الوسيط نحو انخفاض بنسبة ثمانية بالمئة تقريبا.

وأظهرت بيانات حكومية أميركية، الجمعة، أن عدد الوظائف ارتفع بأقل من المتوقع في أغسطس، لكن انخفاض معدل البطالة إلى 4.2 بالمئة يشير إلى استمرار تباطؤ منظم في سوق العمل ربما لا يسوغ خفضا كبيرا من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لأسعار الفائدة هذا الشهر.

وسجلت أسعار خام برنت عند التسوية أول أمس الخميس أدنى مستوى منذ يونيو 2023 رغم السحب من مخزونات النفط الأميركية وقرار أوبك+ إرجاء زيادات كانت مقررة في إنتاج النفط.

وتراجعت مخزونات الخام الأميركية 6.9 مليون برميل إلى 418.3 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بهبوط قدره 993 ألف برميل.

ومما ضغط أيضا على أسعار النفط هذا الأسبوع ورود إشارات تفيد بأن الفصائل المتنافسة في ليبيا ربما اقتربت من التوصل إلى اتفاق لإنهاء نزاع عطل صادرات البلاد من النفط.

وقال بنك أوف أميركا في مذكرة، الجمعة، إنه قلص توقعاته لسعر خام برنت في النصف الثاني من 2024 إلى 75 دولارا للبرميل من نحو 90 دولارا في السابق وعزا ذلك إلى تراكم المخزونات العالمية وضعف نمو الطلب والقدرة الإنتاجية الفائضة لأوبك+.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع بأكثر من 1%
  • ارتفاع أسعار النفط بعد خسائر فادحة
  • بعد انخفاض كبير.. أسعار النفط تعود للارتفاع!
  • النفط يصعد مجددا بعد أسبوع قاس على أسعار الطاقة
  • النفط يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع بأكثر من دولار
  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات الآسيوية
  • 22.4 % ارتفاع استثمارات البنوك التجارية في الأوراق المالية
  • 2.3 % ارتفاعًا في حجم الائتمان المصرفي
  • 2.3 % ارتفاعًا في نمو الائتمان المصرفي
  • أسعار النفط تتراجع لادنى مستوى منذ نحو عام ونصف