كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، عن تفاصيل أزمة نقص الأدوية في مصر، مؤكدا أنها بدأت في الانتهاء، بعدما عادت خطوط الإنتاج للعمل بكامل طاقتها.

توفير مخزون من الأدوية لمدة 6 أشهر 

وأوضح وزير الصحة والسكان، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مصنع MUP الأنسولين، بشركة المهم الطبية بالمنطقة الصناعية، في مدينة 6 أكتوبر، أحد شركات مجموعة أكاديميا، بشأن مدى توافر الأنسولين والأدوية في مصر، بحضور اللواء بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، والدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء، أن المصانع المحلية بدأت في توفير مخزون من الأدوية يكفي لمدة 6 أشهر، وستكون المواد الخام متوفرة حتى في حال عدم توافر العملة الصعبة.

وأشار إلى أن مصنع شركة المهن الطبية لإنتاج الأنسولين، يمتلك طاقة إنتاجية تبلغ 18 مليون عبوة عالميا، وبدأ حاليا في إنتاج 12 مليون عبوة، بينما تحتاج الدولة إلى أكثر من 27 مليون عبوة سنويا.

وشدد الدكتور خالد عبدالغفار، على أهمية الاعتماد على الأنسولين المصري عالميا، مشيرا إلى أن الاعتماد على الأنسولين المستورد وحده أمر غير صحيح.

انفراجة في توريد الأدوية متوقعة خلال الأسابيع القليلة القادمة

وأكد الوزير، أن هناك انفراجة متوقعة في توريد الأدوية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ومن المتوقع أن تبدأ الشركات في توريد 900 ألف عبوة من الأنسولين المستورد إلى الأسواق.

وطالب وزير الصحة والسكان، المواطنين إلى عودة الثقة في المنتج المصري وعدم تخزين الأدوية، مشددا على أن الاعتماد على الأدوية المستوردة فقط أمر غير مقبول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أزمة الأدوية هيئة الشراء الموحد هيئة الدواء وزیر الصحة فی تورید

إقرأ أيضاً:

السويد تسمح بطلب توريد لقاحات جدري القرود.. هذه آخر التطورات

سمحت الحكومة السويدية لهيئة الصحة العامة في البلاد، إذا اقتضى الأمر، بإبرام اتفاق بشأن طلب لقاح ضد العدوى من فيروس جدري القرود (إمبوكس).
وتصنعه شركة الأدوية الدنماركية بافاريان نورديك، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الاثنين.لقاحات جدري القرودوأوضحت أنه يتعين أن تمول مثل هذه المشتريات، بتكلفة قصوى مقدارها 150 مليون كرونة سويدية.
أخبار متعلقة بـ 440 مليون دولار.. مساعدات سويدية عسكرية جديدة لأوكرانياالأمم المتحدة: ملايين الأطفال في أفريقيا يتغيبون عن المدارس بسبب الصراعاتويأتي هذا في إطار قرض وكالة الصحة العامة لاستثمارات الاستعداد والتأهب.
ويشار إلى أنه عقب اكتشاف أول حالة مصابة بالسلالة الجديدة من إمبوكس في أوروبا منتصف أغسطس الجاري، أكد وزير الصحة السويدي ياكوب فورسميد استعداد النظام الصحي بالبلاد على نحو جيد.نصائح سفر جديدةكما أعلنت السويد عن نصائح سفر جديدة للدول الأفريقية، وأيضا توصيات بشأن اللقاحات للعاملين في مجال الصحة والمستشفيات وعمال الإغاثة وغيرهم في المناطق الأكثر تضررا.
وذكر كبير علماء الأوبئة في السويد ماجنوس جيسلين، في وقت سابق إن البلاد لديها ما يكفي من اللقاحات.

مقالات مشابهة

  • صحة الفيوم تناقش خطة العمل خلال الفترة المقبلة
  • السويد تسمح بطلب توريد لقاحات جدري القرود.. هذه آخر التطورات
  • «هيئة الدواء»: استمرار ضخ الأدوية في الصيدليات.. وانتهاء أزمة «النواقص» قريبا
  • متحدث الصحة: ضخ أكثر من 271 صنف من الأدوية خلال أسبوع
  • متحدث الصحة: ضخ الأنسولين يتم بشكل يومي والأمور ستعود لطبيعتها خلال 3 أشهر
  • عاجل.. الصحة تعلن موعد حل أزمة نواقص الأدوية في الصيدليات
  • بالأسماء.. الصحة تعلن ضخ كميات إضافية من الأدوية بينها الأنسولين وعلاجات الغدة
  • وزير الصحة يتابع مؤشرات توافر الأدوية بالسوق المحلي
  • واشنطن تصيغ “مقترح الفرصة الأخيرة” لصفقة .. والمقترح الأحد أو خلال الأيام القليلة المقبلة
  • "ألف سلامة".. خيري رمضان يُعلق على استهلاك المصريين من الأدوية خلال 6 أشهر (فيديو)