دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—  أفادت دوقة ساسكس، ميغان ماركل، أنّ الانفتاح بشأن تجربتها مع الأفكار الانتحارية، جزء من "رحلة الشفاء" خاصتها.

وفي مقابلةٍ مع "CBS News" أُذيعت الأحد، تحدثت نجمة مسلسل "Suits" السابقة عن إقرارها لأيقونة تقديم البرامج الأمريكية، أوبرا وينفري، بأنّها وصلت إلى القاع في حياتها  عندما كانت لا تزال تعيش في المملكة المتحدة.

وفي المقابلة التي أجرتها هي وزوجها الأمير هاري مع وينفري في عام 2021، قالت ميغان إنّ الحياة الملكية جعلتها تشعر بالعزلة الشديدة لدرجة أنّها "لم تعد ترغب بأن تظل على قيد الحياة بعد الآن".

وقالت ماركل، وهي تقاوم دموعها، لوينفري إنّه كان من الصعب للغاية تحمّل أفكار الانتحار، وأنّها كانت مترددة في مشاركتها مع زوجها الذي فقد والدته، الأميرة ديانا، عندما كان طفلاً.

والآن، بعد مرور أكثر من ثلاث سنوات، تطرقت ماركل إلى الموضوع مجددّا، إذ أطلقت مع زوجها مبادرة لدعم الأهل الذين عانوا من الخسارة نتيجة الأذى الناجم عن وسائل التواصل الاجتماعي.

وتهدف "Archewell Foundation Parents’ Network" إلى دعم الأسر المتضررة، ضمنًا العديد من الأسر التي فقدت أطفالها من طريق الانتحار، بعد تعرضهم للأذى عبر الإنترنت.

وخلال المقابلة مع شبكة "CBS"، سُئلت الدوقة عن التجربة التي تربطها بهذه العائلات.

وأخبرت ماركل المحاورة جين بولي، أنّها لم تتوقع السؤال لكنها فهمت سبب طرحه.

وقالت: "عندما تمر بأي مستوى من الألم أو الصدمة، أعتقد أن جزءًا من رحلتنا العلاجية هو القدرة على أن نكون منفتحين حقًا بشأن هذا الأمر (وكان الأمر بالتأكيد جزءًا من رحلتي)".

ومن ثم أضافت ميغان: "لذا، إذا كان التعبير عمّا تغلبت عليه سينقذ شخصًا ما، أو يشجع شخصًا ما في حياته على الاطمئنان عليه، وعدم افتراض أنه يبدو جيدًا، وأن كل شيء على ما يرام، فهذا يستحق كل هذا العناء".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمير هاري صحة الأطفال صحة نفسية

إقرأ أيضاً:

جبريل إبراهيم: سنشكل آلية مفوضة لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الصين

قال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور جبريل إبراهيم بأننا سنشكل آلية مفوضة لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من عقود ومذكرات تفاهم مع دولة الصين.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • "نافذ مبدعون".. منصة جديدة لاستقطاب الأفكار الإبداعية بالشرقية
  • حماس: إن لم يتم الضغط على نتنياهو وإلزامه بما تم الاتفاق عليه فلن ترى الرهائن النور
  • عندما يتحوّل الألم إلى غضب
  • أنوار الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم
  • جبريل إبراهيم: سنشكل آلية مفوضة لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الصين
  • الاحتلال يكشف هوية منفذ عملية معبر الكرامة.. تعرف عليه (صورة)
  • تطورات جديدة بشأن مصير محمد صلاح مع ليفربول وموعد خروجة
  • مستشفى دار الشفاء بالبصرة لـبغداد اليوم: ليس لدينا عقد مع اتحاد الكرة وقرار نقل ايمن حسين فردي
  • مستشفى دار الشفاء بالبصرة لـبغداد اليوم: ليس لدينا عقد مع اتحاد الكرة وقرار نقل ايمن حسين فردي - عاجل
  • ما زلنا هنا