حددت وزارة التربية والتعليم الفني موعد فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2024 كما حددت رسوم التظلم، مشيرة إلى أنَّه سيتمّ فتح باب التقدم على تظلمات الثانوية العامة 2024 خلال يومين «48 ساعة المقبلة».

قيمة رسوم التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024

وبعد إعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة، وإعلان نجاح 590 ألفًا و992 طالبا وطالبة، أوضحت وزارة التعليم أنَّ هناك 96 ألفا و984 طالبا وطالبة، لديهم دور ثان، محددة رسوم التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024، مشيرة إلى أن رسوم التظلم على المادة الواحدة سيكون  500 جنيه.

 

خطوات التقدم بالتظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024

ولفتت وزارة التعليم إلى أن تظلمات نتيجة الثانوية 2024، موضحة أنَّ تقديم التظلم سيكون إلكترونيًا، مشيرة إلى أنَّه سيتم تحديد موعد للطالب للاطلاع على صورة من كراسة الإجابة في المادة التي تظلم عليها، موضحة أنَّ عليه اتباع الخطوات التالية للتقدم بالتظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024:

- يدخل الطالب على موقع تظلمات نتيجة الثانوية العامة التى تتيحه وزارة التعليم على موقعها الرسمي عن طريق استخدام البريد الموحد.

- يدفع الطالب رسوم التظلمات لكل مادة يتمّ التظلم عليها والمقدرة بنحو 500 جنيه، على أن يسدد الرسوم من خلال فوري أو البريد.

- بعد أن يسدد الطالب رسوم التظلمات، يدخل على موقع التظلمات وملء البيانات المطلوبة وتحديد المواد التي ترغب في تقديم تظلم عليها.

-  يتم إرسال رسالة للطالب بتاريخ التظلم واليوم.

- يقدم الطالب صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر.

- آخر خطوة يطلع الطالب على نسخة ضوئية من ورق الإجابة وكتابة الملاحظات والتوقيع عليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التظلمات على نتيجة الثانوية تظلمات نتيجة الثانوية تظلمات نتيجة الثانوية العامة رسوم تظلمات الثانوية التظلم على نتیجة الثانویة العامة 2024 رسوم التظلم إلى أن

إقرأ أيضاً:

موعد إعلان نتيجة القبول في مدارس ستيم 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد إعلان نتيجة القبول في مدارس ستيم المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأوضحت مصادر في وزارة التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، أن إعلان نتيجة القبول في مجارس ستيم سيكون إلكترونيا غدا الإثنين أو بعد غد الثلاثاء. 

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإتاحة رابط نتيجة مدارس ستيم 2024 بعد اجتيازهم اختبارات القبول التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي. 

وعقدت اختبارات القبول في مدارس ستيم 2024 إلكترونيا واشتملت على اختبارات في كل من الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية والاستعداد العقلي.

ويتم قبول الطلاب في مدارس ستيم 2024 بترتيب الطلاب، طبقا لدرجاتهم وبناء على اجتيازهم معيار النجاح لكل مكون من مكونات الاختبار، مع الأخذ في الاعتبار للمجموع الاعتباري لمكونات الاختبار وفق معايير يضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

شروط التقديم في مدارس ستيم 2024:أن يكون الطالب المتقدم إلى مدارس ستيم مصري الجنسية.أن يكون الطالب المتقدم إلى مدارس ستيم خاليًا من أي أمرض مزمنة أو معدية أو نفسية او اي امراض تحتاج إلى رعاية خاصة ألا يزيد عمر الطالب المتقدم في 1 اكتوبر 2024 عن 18 عاماً.أن يكون الطالب المتقدم إلى مدارس ستيم حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول عام (2024/2023).أن يجتاز الطالب المتقدم إلى مدارس ستيم الكشف الطبي بالتأمين الصحي في الادارة التابع لها المدرسة ( مادة رقم 2 من القرار الوزاري رقم 382 الصادر بتاريخ 20112/10/2 ) للطلاب الذين تم قبولهم بمدارس المتفوقين بعد اعلان نتائجهم ، وفي حال ثبوت مرض مزمن للطالب لم يتم الإبلاغ عنه سيتم تحويل الطالب تلقائيا إلى مدارس التعليم العام .أن يكون الطالب المتقدم إلى مدارس ستيم حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي. أن يكون مجموع درجات الطالب (274.5) درجة فأكثر بنسبة تعادل (98% ) من المجموع الكلى فقط، ولا يشترط حصول الطالب على الدرجة النهائية في أى من المواد المقررة. أو أن يكون مجموع درجات الطالب المتقدم إلى مدارس ستيم (266) درجة فأكثر بنسبة تعادل (95% ) من المجموع الكلى فقط ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد وهم : (اللغة الانجليزية الرياضيات - العلوم ).
 

مقالات مشابهة

  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية.. رابط رسمي
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني: موعد الإعلان وخطوات الاستعلام
  • تفاصيل نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024: موعد الإعلان ورابط الاستعلام
  • موعد إعلان نتيجة القبول في مدارس ستيم 2024
  • خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. خلال ساعات
  • موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. على هذا الرابط
  • موعد فتح التظلمات على نتيجة الدور الثاني الثانوية الأزهرية بمطروح
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024.. «التعليم» تعلن انتهاء التصحيح
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024