أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن الأوكازيون الصيفي يخضع للرقابة من وزارة التموين؛ ليكون أوكازيون حقيقي وليس وهمي، منوهًا بأن وزارة التموين وجهاز حماية المستهلك تسمح لصاحب المحل أو المنشأة بإعلان رغبته عن نسبة التخفيضات المناسبة على البضاعة؛ لتحريك عملية البيع، والجهاز يقوم بالتحقق من الفواتير قبل شهر من بدأ الاوكازيون.

الغرفة التجارية: إغلاق المحلات التي لا تلتزم بقواعد الأوكازيون بدء موسم الأوكازيون الصيفي لعام 2024.. وتحذير صارم من وزارة التموين للتجار

وأضاف "كمال" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أنه إذا ثبت عدم وجود هذه الفواتير، يتم تحرير محضر غش تجاري وأوكازيون وهمى، مضيفا أن الإيجابي في هذا الأمر وصول المحال إلى 1000 محل في اليوم الأول، وهذا دليل على رغبة أصحاب المحال الحقيقية في المشاركة.

وأشارالمتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إلى أن هناك منتجات مصرية جيدة الصنع؛ لكي يستفيد المواطن من نسبة التخفيضات، مشيرًا إلى أن وزير التموين وجه باستمرار الأوكازيون  لمدة شهر، تزامنا مع موسم الصيف ودخول المدارس، موضحًا أن الوزارة تساهم في تخفيف العبء عن المواطنين بأسعار مخفضة لاتعكس جودة المنتج، مردفًا أن القاهرة تأتي في مقدمة المحافظات التي بها أكبر عدد من المحلات المشاركة تليها الاسكنرية ثم الجيزة، مما يعكس وجود قوة شرائية لدى المواطنين.

وأوضح أن جهاز حماية المستهلك يراقب ويتابع عمليات الاستبدال والاسترجاع، وهناك تعاون بين الغرف التجارية مع مديريات التموين، لافتا إلى أن التخفيضات تبدأ من 15% إلى 62% مع استمرار الرقابه على المحال في جميع المحافظات، معلنا عن بدأ التحضير لمعرض "أهلا مدارس" بعد الانتهاء من الوكازيون الصيفى؛ والذي يعتبر فرصة كبيرة للاسرة المصرية يتم فيه عرض المنتجات المدرسية، والكتب، والحقائب، وكذلك أجهزة الحاسب الالي، والذي ينطلق في معظم محافظات الجمهورية بأسعار مخفضة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاوكازيون الصيفي اغلاق المحلات الغرف التجارية الاوكازيون الغرفة التجارية بدء موسم الأوكازيون برنامج صباح البلد وزارة التموین

إقرأ أيضاً:

دليل استخراج اشتراكات الطلاب للمترو.. الخطوات والأوراق المطلوبة وتفاصيل التخفيضات

مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، يتجه العديد من الطلاب لاستخراج اشتراكات المترو، حيث يعد ذلك من الإجراءات الأساسية التي تساعدهم على التنقل بسهولة وبتكاليف أقل، وفيما يلي نستعرض خطوات استخراج اشتراكات الطلاب بالمترو لكافة خطوطه، والأوراق المطلوبة، ونسب التخفيض المتاحة على الاشتراكات، وتفاصيل قيمتها:

1. التوجه لمكتب الاشتراكات وشراء الاستمارة

يمكن للطلاب التوجه إلى أقرب مكتب اشتراكات في أي محطة مترو وشراء استمارة الاشتراك بقيمة 5 جنيهات، الاستمارة متاحة لكافة الطلاب بمختلف المراحل الدراسية.

2. ملء الاستمارة بالبيانات المطلوبة

يجب على الطالب ملء الاستمارة بالمعلومات المطلوبة، والتي تشمل محطة القيام والوصول، الاسم، والوظيفة، بالإضافة إلى إرفاق عدد 2 صورة شخصية، كما يجب ختم واعتماد الاستمارة من شئون الطلاب في المدرسة أو الكلية أو المعهد التابع له.

3. اعتماد الصور والاختام الرسمية

يتم ختم الصورة على الاستمارة بختم الكلية أو المعهد أو المدرسة بحيث يكون جزء من الختم على الصورة والجزء الآخر على الاستمارة، كما يتم ختم الصورة الأخرى على ظهرها، في حال كانت الاستمارة للمدارس الخاصة، يجب اعتمادها من المنطقة التعليمية بخاتم شعار الجمهورية.

4. تحديد مقر الاشتراك والمدة الزمنية

يتم استخراج الاشتراك من مقر إقامة الطالب إلى مقر دراسته فقط، والاشتراك يكون لمدة 3 شهور، وهي الفترة التي تمثل الترم الدراسي الواحد.

5. تسجيل الكود الحسابي التعليمي

يجب إثبات الكود الحسابي الخاص بالإدارة التعليمية، والمكون من 8 أرقام، ويتم تسجيله بواسطة الجهة الدراسية سواء كانت مدرسة أو معهد أو كلية.

عضو الأعلى للشئون الإسلامية يوضح حكم التهرب من دفع تذكرة المترو تفاصيل إطلاق "مكافحة الإدمان" مبادرة لتوعية رواد المترو بأضرار المخدرات (فيديو) 6. نسب التخفيض على اشتراك الطلاب

تمنح اشتراكات الطلاب تخفيضات تصل إلى 90%، مما يسهم بشكل كبير في تخفيف الأعباء المالية عن الطلاب وأسرهم.

7. تفاصيل قيمة الاشتراك الربع سنوي

قيمة الاشتراك تختلف حسب عدد المناطق التي يغطيها، وتكون كالتالي:
- منطقة واحدة: 150 جنيهًا
- منطقتين: 200 جنيه
- ثلاث أو أربع مناطق: 250 جنيهًا
- خمس أو ست مناطق: 300 جنيه

استخراج الاشتراكات يعتبر خيارًا اقتصاديًا مهمًا للطلاب، حيث يوفر عليهم تكاليف التنقل اليومي بشكل كبير، بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى محطات المترو القريبة من مقار دراستهم، من المهم التأكد من إحضار جميع الأوراق المطلوبة واعتمادها بشكل صحيح لتفادي أي تأخير في الحصول على الاشتراك.

مقالات مشابهة

  • خطوات استخراج بدل فاقد من بطاقة التموين
  • وزير التموين يناقش الفرص التمويلية والاستثمارية المقدمة من بنك أبوظبي الأول
  • وزير التموين يناقش تعزيز المخزون الاستراتيجى مع "أبو ظبي الأول مصر"
  • الداخلية السعودية تتوعد بعقوبات قاسية.. ترحيل أكثر من 11 شخص وضبط نحو 1000 آخرين في الحدود بينهم 39% يمنيين
  • حقيقة حذف مالكي التكييفات من بطاقة التموين.. فيديو
  • حقيقة حذف أي مواطن يمتلك تكييف أو سيارة من بطاقات التموين.. خيري رمضان يُوضح (فيديو)
  • دليل استخراج اشتراكات الطلاب للمترو.. الخطوات والأوراق المطلوبة وتفاصيل التخفيضات
  • عاجل | ما علاقة التكييف ببطاقة التموين ؟.. الوزير يجيب
  • وزير التموين يتابع أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم
  • أهداف مباراة مصر والرأس الأخضر اليوم في تصفيات أمم إفريقيا والملخص «فيديو»