القدس المحتلة - صفا هدمت آليات بلدية الاحتلال الاسرائيلي، يوم الثلاثاء، منزلًا للمقدسي محمد خلف عودة في حي البستان ببلدة سلوان بالقدس المحتلة، دون سابق إنذار. وقال محمد عودة لوكالة "صفا" إن قوات الاحتلال حاصرت المنزل من جميع الجهات، ثم شرع موظفو البلدية بهدمه باستخدام الأليات اليدوية. وأضاف أن قوات الاحتلال لم تسمح له بإخراج محتويات المنزل، إذ تفاجأ بالقوات تقتحم المنزل وتخرجه وعائلته منه بالقوة، ثم شرع عمال البلدية بإخراج الأثاث.

ويعيش المقدسي محمد عودة في المنزل منذ أكثر من 15 عامًا مع زوجته وخمسة أطفال، ومكون من 3 غرف وتوابعها، وتبلغ مساحته 80 متراً. وأوضح أنها ليست المرة الأولى التي يهدم الاحتلال منزله، إذ هدمه في عام 2010، وهدم محلًا تجاريًا لشقيقه في عام 2012. وأكد أنه سيعيش في خيمة على أنقاض منزله الذي هدمته جرافات الاحتلال، ولن يترك أرض الآباء والأجداد في حي البستان. يشار إلى أن المنازل التي تريد بلدية الاحتلال هدمها في حي البستان ببلدة سلوان، من أجل إقامة حدائق توراتية للمستوطنين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: هدم القدس سلوان

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يهدم 18 منزلاً في ترقوميا شمال غرب الخليل

الخليل - صفا

هدمت آليات الاحتلال، يوم السبت، 18 منزلاً في منطقة الطيبة ببلدة ترقوميا شمال غرب الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد رئيس بلدية ترقوميا محمد فطافطة لوكالة "صفا"، بأن مستوطنين بحماية قوات الاحتلال داهموا منطقة الطيبة شرقي البلدة، وهدموا 18 منزلاً، تبلغ مساحة المنزل الواحد نحو 100 متر مربع.

وقال إن عمليات الهدم تأتي في إطار مخطط الاحتلال الإجرامي في حق منطقة الطيبة منذ بدء العدوان على قطاع غزة في أكتوبر/ تشرين أول من العام الماضي، موضحاً أن الاحتلال أعلن الطيبة منطقة عسكرية مغلقة بعد مرور أيام قليلة على بدء الحرب.

وأضاف فطافطة أن الاحتلال طرد نحو 35 عائلة من منازلهم في المنطقة، بعد إعلانها منطقة عسكرية مغلقة.

وبيّن أن الطيبة تحاذي مستوطنتي "تيلم" و"أدورا" المقامتين على أراضي البلدة، وتتعرض لانتهاكات المستوطنين بشكل متواصل، تصاعدت وتيرتها بالتزامن مع الحرب على قطاع غزة.

وأوضح أن اعتداءات المستوطنين وجيش الاحتلال المتكررة في المنطقة، أسفرت عن إصابات بالرصاص واعتقال العشرات، فضلاً عن تهجير مواطنين وسرقة ممتلكاتهم ومنعهم من الوصول إلى أراضيهم لزراعتها.

وتواصل قوات الاحتلال إغلاق كافة مداخل بلدة ترقوميا، إلى جانب إغلاق معظم مداخل مدينة الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، بعد عملية إطلاق النار قرب حاجز ترقميا في مطلع الشهر الحالي.

مقالات مشابهة

  • رغم ظروف أصحابه الصعبة.. الاحتلال يهدم منزلا شمالي القدس
  • الاحتلال يعتقل صحفية مقدسية ويقتحم حي البستان
  • الاحتلال يهدم منزلا شرق القدس
  • اعتداءات واقتحامات وتجريف في الضفة المحتلة وهدم منزل بالقدس (شاهد)
  • الاحتلال يهدم منازل بلدة سلوان بالقدس تحت ستار الحرب
  • اليمن.. فأر يتسبب في انفجار منزل ومقتل طفلين
  • مليشيا الحوثي تقتحم منزل أحد المشايخ بالعاصمة صنعاء وتقوم بطرد أبنائه وبناته من داخله ونهب محتوياته
  • صنعاء.. الحوثيون يقتحمون منزل عضو سابق بمجلس النواب بهدف الاستيلاء عليه
  • الاحتلال يهدم عشرات المنازل والمنشآت الفلسطينية قرب الخليل
  • الاحتلال يهدم 18 منزلاً في ترقوميا شمال غرب الخليل