آخر تحديث: 6 غشت 2024 - 2:21 م بغداد/شبكة أخبار العراق- أكد عضو لجنة النفط والغاز النيابية علي اللامي، يوم الثلاثاء، وجود نقص كبير لدى شركة ناقلات النفط العراقية، مبيناً أن مدير الشركة شدد على حاجتهم إلى 60 ناقلة.وقال اللامي، في حديث صحفي، إن “لجنة النفط والغاز النيابية استضافت مدير عام شركة ناقلات النفط العراقية في محافظة البصرة، للوقوف على اهم المعوقات والمشاكل التي تخص عمل الشركة”.

وبيّن أن “مدير الشركة يشكو من قلة الناقلات الموجودة بهذه الشركة، وطلب الدعم من وزارة النفط، ولجنة النفط النيابية لأخذ بعض الموافقات والتخصيص المالي اللازم لشراء الناقلات النفطية”.ولفت اللامي إلى أن “مدير شركة الناقلات أكد خلال استضافته في لجنة النفط النيابية، حاجة الشركة إلى 60 ناقلة لسد الحاجة والاكتفاء الذاتي”، مبيناً أن “سعر الناقلة الواحدة تصل إلى 150 مليون دولار، وان العراق يمتلك حاليا ست ناقلات فقط”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

السفير التونسي ومؤيد اللامي يؤكدان اهمية تعزيز الروابط الاعلامية بين العراق وتونس

شبكة أنباء العراق ..

اكد سفير الجمهورية التونسية في بغداد شكري اللطيف ونقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، اليوم الاثنين، اهمية تعزيز الروابط الاخوية بين العراق وتونس وخاصة في المجالات الاعلامية والثقافية لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال زيارة السفير التونسي الى نقابة الصحفيين العراقيين ولقائه نقيب الصحفيين العراقيين واعضاء مجلس النقابة .

وبحسب بيان للنقابة ، عبر السفير التونسي عن سعادته واعجابه بالدور الفاعل والمهم الذي تنهض به نقابة الصحفيين العراقيين، سواء على الصعيد المحلي والعربي والدولي كونها تحظى بعلاقات متميزة ذات اثر كبير وبما ينعكس ايجابياً على واقع الاعلام العربي بشكل عام.

من جانبه قدم نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي شكره وتقديره باسم الاسرة الصحفية العراقية للحكومة التونسية على قرارها المتمثل بإلغاء تأشيرة الدخول الى تونس للعراقيين، مؤكداً ان “هذا القرار محط تقدير واعتزاز الحكومة والشعب العراقي”.

كما قدم اللامي خلال اللقاء شرحاً عن طبيعة عمل النقابة ومؤسساتها في مجال العمل المهني والاعلامي معبراً عن شكره لسفير الجمهورية التونسية لزيارته الى مقر نقابة الصحفيين العراقيين.

user

مقالات مشابهة

  • محكمة أمريكية تلزم الموانئ العراقية بدفع 120 مليون دولار لأركيرودون القبرصية
  • محكمة أمريكية تلزم الموانئ العراقية بدفع 120 مليون دولار لشركة قبرصية
  • قطر والصين ..توقيع إتفاقيات تاريخية وضخمة تشمل صناعة 6 ناقلات غاز مسال
  • قطر للطاقة تبني 6 ناقلات غاز مسال إضافية في الصين
  • السفير التونسي ومؤيد اللامي يؤكدان اهمية تعزيز الروابط الاعلامية بين العراق وتونس
  • شركة عملاقة في مجال الطاقة: نضع اللمسات الأخيرة لتوقيع اتفاقية استراتيجية مع العراق
  • الصحة العالمية: السودان بحاجة لمساعدات عاجلة لأكثر من 14.7 مليون شخص بتكلفة 2.7 مليار دولار
  • شركة سعودية تستحوذ على "بتروناش" مقابل 175 مليون دولار
  • ‎المالية النيابية: العراق بحاجة إلى إيقاف التعيينات لمدة 10 سنوات لتعديل ميزان النفقات
  • اليويفا يغرم روما 2.22 مليون دولار