أكد الدكتور تامر شوقي، أستاذ علم النفس التربوي، أن طالب الثانوية العامة يمر بسلسلة من التوترات والقلق سواء أثناء انتظاره للنتيجة أو مرحلة ما بعد ظهور النتيجة وإعلان التنسيق، موضحا أن لحظة ظهور النتيجة فاصلة في حياة الطالب، وبالتالي يجب على أولياء الأمور تجنب الكلام السلبي ونهر الابناء بل يجب احتوائهم، مشددا على أنه في حالة الضغوط على الطالب فترة النتيجة قد تدفعه للانتحار.

أوائل الثانوية العامةعن تفوقهم: "كرم كبير من ربنا.. وشعور لا يمكن وصفه" (فيديو) وزير التعليم يتعهد بمواصلة العمل بإخلاص لتقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب (فيديو)

وأضاف "شوقي"، خلال حواره مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن الضغط المتكرر على الطالب أثناء النتيجة يصيبه بأمراض جسمية كالضغط والسكر أو أمراض نفسية وعقلية، فضلًا عن عدم الثقة بالنفس، معقبًا: "علينا الإيمان بأن الثانوية العامة ليست نهاية المطاف بل هي بداية الحياة، والنجاح في المجتمع غير مرتبط بالنجاح في الثانوية العامة".

وتابع أستاذ علم النفس التربوي، أن فرص العمل في المجتمع الحالي لا ترتبط بشهادة جامعية فقط، وإنما النجاح في الحياة العملية يعتمد على امتلاك المهارات، وما يميل إليه من مجالات مختلفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور تامر شوقي أمراض نفسية برنامج صباح الخير يا مصر شهادة جامعية طالب الثانوية العامة فرص العمل علم النفس التربوي الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

يبحث الكثيرين عن نتيجة الثانوية العامة 2024 للدور الثاني حيث بدأت امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024 يوم 20 أغسطس الماضي واستمرت حتي 3 سبتمبر الجاري.

وفاة أسطورة ليفربول رون ييتس

وتواصل كنترولات الثانوية العامة تصحيح ورصد الدرجات استعدادا لإعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني خلال الأيام المقبلة، حال اعتمادها رسميا من محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم.

ويحصل الطلاب نسبة نجاح في الدور الثاني تمثل 50% في المادة لمن رسبوا في مادة أو اثنين بامتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2024، والدرجة الفعلية لمن اجلوا امتحانات الدور الأول للثانوية وأدوا امتحانات الثانوية العامة دور ثان.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني:

- الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

- الضغط على الخدمات الإلكترونية.

- اختيار نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.
- كتابة رقم جلوس الطالب.

- الضغط على عرض النتيجة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني


يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني فور اعتمادها وظهورها رسميا من هنــــــــا.

مقالات مشابهة

  • العرفي: استمرار أزمة المركزي ستؤدي في نهاية المطاف إلى انهيار للعملة الليبية
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية.. رابط رسمي
  • بالاسم فقط.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات
  • خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. رابط موقع التنسيق الإلكتروني للحصول عليها
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. إعلان النتيجة خلال ساعات على هذا الرابط
  • نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024.. رابط النتيجة "فعال وسريع"
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا
  • موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024.. الرابط والخطوات للحصول على النتيجة
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني