تفقدت الدكتورة مايا مرسى، وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحمد جبران، وزير العمل، واللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، والسفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والدكتور مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو مجلس أمناء التحالف الوطني، فعاليات القافلة الطبية الكبرى، التي تنظمها مؤسستي صناع الخير للتنمية، وبنك مصر لتنمية المجتمع، بمدرسة حنون الثانوية التجارية بقرية حنون بزفتى، على هامش زيارتهم للغربية اليوم الثلاثاء، وضمن جهود تنفيذ أهداف حملة «ايد واحدة» لخدمة أهالي حنون، والقرى المجاورة.

 

التوعية بطرق الوقاية من الإصابة بأمراض العيون

واستمعت وزيرة التضامن الاجتماعي، والحضور خلال الزيارة، لشرح تفصيلي عن الخدمات التي تقدمها القافلة، كجزء من الخدمات التي تقدمها صناع الخير، عضو التحالف، بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، وكلية طب الأسنان بالجامعة البريطانية، من توقيع الكشف الطبي في مجالات العيون والأسنان والجلدية والباطنة والقدم السكري، وصرف العلاج، وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية تمهيدا لتسلميها، إلى جانب تشخيص الاحتياج لعمليات جراحية تمهيدا لإجرائها، وذلك بالمجان تماما.

كما استمعت الوزيرة إلى أساليب التوعية بطرق الوقاية من الإصابة بأمراض العيون، والحفاظ على الاسنان سليمة، والوقاية من الإصابة بمضاعفات القدم السكرى ضمن مبادرة صناع الخير قدم صحيح، لدعم مرضى القدم السكرى غير القادرين، حماية لهم من البتر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التضامن التضامن حملة إيد واحدة الأمراض صناع الخیر

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يتفقدان القافلة البيطرية بقرية الجزيرة ومصنع أعلاف الدواجن

تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية وعلاء فاروق وزير الزراعة القافلة البيطرية بقرية الجزيرة مركز دكرنس والتي تقدم كافة الخدمات البيطرية للمربين كما تفقدا مصنع أعلاف الدواجن ومحطة إنتاج البيض بقرية ميت تمامة بمركز دكرنس والمقامة على 8 فدان تقريبا وتضم 60 ألف دجاجة وتنتج 30 مليون بيضة سنويًا.


جاء ذلك بحضور اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، والمهندس محمد السيد وكيل وزارة الزراعة بالدقهليه.


وأشار " المحافظ " إلى أن الرئيس السيسي أمر بتقديم الدعم الكامل للنهوض بالثروة الحيوانية في مصر، من خلال تحسين السلالات الحيوانية من الأبقار والجاموس لزيادة إنتاج اللحوم والألبان لتوفير احتياجات المواطنين من هذه المنتجات.


كما أشار اللواء " مرزوق " إلى أن القوافل البيطرية التي يتم تنفيذها الهدف منها مساعدة الفلاحين والمرابين في الحفاظ علي الثروة الحيوانية، من خلال توقيع الكشف الطبي على الماشية وتقديم الاستشارات البيطرية للمربين ومواعيد تلقي اللقاحات ضد الأمراض والأوبئة.


وقال " المحافظ " ما شاهدناه اليوم من صروح إنتاجية تتبع وزارة الزراعة مثل ( مصنع أعلاف الدواجن ومحطة إنتاج البيض ) يدعوا إلى إقامة العديد من المشروعات الزراعية لزيادة المنتجات الحيوانية ومشتقاتها.


وثمن اللواء " مرزوق " دور وزير الزراعة لتقديمه الدعم الكامل لكافة مشروعات الإنتاج الحيواني علي أرض الدقهليه نظرًا لمكانة مصر الزراعية وتميز مزارعيها وفلاحيها في الإنتاج الزراعي والحيواني.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يتفقدان القافلة البيطرية بقرية الجزيرة ومصنع أعلاف الدواجن
  • فحص 240 مريضا مجانا ضمن قافلة طبية في طنطا وكفر الزيات بالغربية
  • التضامن: تواصل حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • حملة «هنوصلك» تواصل استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الهمم بكفر الشيخ
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" 
  • «التضامن» تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة
  • منها حماية القلب… تعرفوا إلى فوائد الشاي الأخصر
  • «صناع الخير»: تجديد المنازل المتهالكة يحقق أهداف التمكين الاجتماعي
  • دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف