شهدت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الزقازيق، اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/٨/٦م، الحفل الختامي لتسليم شهادات المتدربين من المرحلة الأولى بمبادرة "سفراء التكنولوجيا"، بتنظيم من مؤسسة "حياة كريمة، وبالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، وبحضور الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة أمل فاروق عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور أحمد عسكورة مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي بالجامعة، والدكتور إيهاب رشدى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وممثلي مؤسسة حياة كريمة العقيد عمرو الحسيني مدير مكتب مؤسسة حياة كريمة بالشرقية، والدكتور أسامة عبد القادر منسق عام مؤسسة حياة كريمة بالمحافظة، والمهندس محمد حسن ممثل وزارة الاتصالات.

أعرب الدكتور خالد الدرندلي عن بالغ سعادته بمثل هذه المبادرات التى تخدم أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠، والتي تأتى انطلاقاً من اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ببناء الإنسان ، مشيراً أن هذه المبادرة تُعد خطوة مهمة نحو تمكين الشباب ودمجهم في الاقتصاد الرقمي، حيث يتم تدريب وتأهيل مجموعة من الشباب كسفراء للتكنولوجيا لنقل المعرفة والمهارات التكنولوجية إلى المجتمعات المحلية، ومشيدًا بالتعاون المثمر والفعال مع مؤسسة «حياة كريمة» في تنفيذ العديد من الفعاليات.

وأوضح الدكتور إيهاب الببلاوي أن المبادرة تضمنت « ٢٠٠ طالباً وطالبة» من أبناء الجامعة، وتم تدريبهم بمعامل كلية الحاسبات والمعلومات، بإشراف من مسئولي مؤسسة حياة كريمة، مشيراً أن التدريبات عززت الوعي بأمن المعلومات وحماية البيانات الشخصية، وهو ما يساهم في بناء قاعدة قوية من المعرفة الرقمية بين الطلاب.

كما أعرب نائب رئيس الجامعة عن سعادته بتخرج أول دفعة من سفراء التكنولوجيا، وذلك من أجل إنشاء جيل جديد في مجال الرقمنة الذى أصبح من أهم المجالات في جميع أنحاء العالم، مشيداً بدور مؤسسة حياة كريمة في شتى المجالات وتعاونها المثمر مع جامعة الزقازيق في كل الأنشطة.

من جانبها، أكدت الدكتورة أمل فاروق، استعداد كلية الحاسبات والمعلومات الدائم لاستقبال الطلاب، ودعمهم في شتى مجالات التكنولوجيا، لرفع كفاءتهم من خلال تزويدهم بالمعرفة اللازمة حتى يتمكن الطلاب المتفوقين من الحصول على شهادات دولية فى مجال التكنولوجيا، والأمن السيبرانى مما يعزز فرصهم في سوق العمل المحلية والدولية.

وفى السياق نفسه، ذكر أسامة عبد القادر منسق عام مؤسسة حياة كريمة بالمحافظة، دعم جامعة الزقازيق الدائم لمؤسسة حياة كريمة في شتى المجالات لبناء الإنسان، وكذلك تدريب الكوادر الشبابية التى تفيد المجتمع، ودعم كلية الحاسبات والمعلومات في توفير وتجهيز المعامل الخاصة بالتدريب.

يذكر أن المبادرة تضمنت عدداً من الدورات التدريبية المعتمدة في مجالات: العلوم التخصصية، والذكاء الاصطناعي، والبرمجة، والأمن السيبراني كمرحلة أولى، وفي الختام تم توزيع شهادات للطلاب المتميزين في مجال التكنولوجيا والأمن السيبراني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برنامج سفراء المعرفة الرقمية التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ رئيس الجمهورية سوق العمل التكنولوجية خطوة مهمة جامعة الزقازيق تكنولوجيا المعلومات الاقتصاد الرقمى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كلية الحاسبات کلیة الحاسبات والمعلومات مؤسسة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة الشهيد الرفاعي للجودو

كرّم الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، الطلاب الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 لرياضة الجودو، وذلك بقاعة مجلس الجامعة.

 

تعزيز روح الفريق والالتزام بالتميز

وأشاد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق بالإنجازات التي حققها طلاب الجامعة، مؤكداً فخره واعتزازه بإنجازاتهم المتميزة وتمثيلهم المشرف للجامعة، كما وجه شكره وتقديره للجهاز الفني والإداري لجهودهم المبذولة في تدريب الطلاب ودفعهم نحو النجاح، مثمناً دورهم البارز في تعزيز روح الفريق والالتزام بالتميز.

أسماء الطلاب المكرمين

وحسب بيان الجامعة، جرى تكريم الطلاب الفائزين وفق النتائج التالية:

-حصل مصطفى محمد مصطفى، طالب بكلية التربية الرياضية على المركز الثاني في وزن 66 كجم، والميدالية الفضية، بينما حصل حسن السيد حسن، طالب بكلية التربية الرياضية، على المركز الثالث في وزن 60 كجم والميدالية البرونزية، وحصلت رشا عز الدين عبد العزيز، طالبة بكلية التربية الرياضية على المركز الثالث في وزن 48 كجم والميدالية البرونزية.

 

كما جرى تكريم الجهاز الفني والإداري المتميز، والذي ضم: الكابتن سامح السيد عثمان خاطر (مدرب الطلاب)، والكابتن مصطفى السيد مصطفى (مدرب الطالبات).

 

جدير بالذكر أن التكريم جاء تعبيراً عن تقدير الجامعة لكل من ساهم في تحقيق هذه الإنجازات الرياضية التي ترفع من شأن الجامعة على مستوى الجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • كلية التربية بجامعة أسيوط تنظم دورة إعداد المعلم الجامعى فى نسختها الثانية والسبعون
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط تقدم برنامج نظم المعلومات الحيوية للعام الجديد 
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة الشهيد الرفاعي للجودو
  • المعسكر التدريبي الثالث لـ«حياة كريمة» يستهدف التعريف بالقضية الفلسطينية
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • استعدادًا للمرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد الوحدة المركزية لمشروعات «حياة كريمة»
  • «حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال
  • رئيس «جامعة القناة»: خريجو كلية التكنولوجيا يعملون في كبري الشركات الصينية