بدأت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة في تنفيذ مبادرات جديدة لتطوير الخدمات المقدمة للمستثمرين في المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة والصناعية، وتأتي هذه المبادرات ضمن خطة الهيئة لتحسين الخدمات المقدمة للمستثمرين في المناطق وتوحيد الحوافز والمزايا المتاحة لهم.

وقال الدكتور سعيد بن خليفة القريني مدير عام قطاع تطوير الاستثمار بالهيئة: إننا نعمل باستمرار على تطوير أساليب العمل ذات العلاقة باستقطاب المستثمرين وتعزيز بيئة الأعمال، وذلك ترجمة لمرتكزات الهيئة في استقطاب الاستثمارات الأجنبية وتوفير البيئة المناسبة لنمو الاستثمارات المحلية في المناطق الاقتصادية والحرة والصناعية بما يدعم الجهود الوطنية المشتركة.

وأوضح أن المبادرات الجديدة تتضمن إطلاق المزيد من الخدمات الإلكترونية التي تواكب تطلعات المستثمرين وتلبي احتياجاتهم، ويعد مشروع المنصة المركزية لخدمات المستثمرين الذي أسندته الهيئة سابقا أحد المشاريع الداعمة لاستقطاب الاستثمارات وتهيئة البيئة المناسبة لنموها، كما تتضمن المبادرات الجديدة مزيدًا من التنسيق مع المختصين في صالة "استثمر في "عُمان"، إلى جانب الترويج للفرص الاستثمارية في العديد من الفعاليات المحلية والخارجية، وتعظيم استخدام أدوات التواصل التخصصية.

ولفت القريني، أن الهيئة نظمت خلال العام الجاري عددًا من حلقات العمل دعت إلى بحث تقديم مزيد من التسهيلات للمستثمرين، وبحث التحديات التي تواجههم وتبادل الخبرات فيما بينهم، إلى جانب مناقشة زيادة حجم الاستثمارات في القطاعات الاقتصادية المستهدفة من خلال تطوير آليات العمل المنفذة.

كما أكد أن التحول الرقمي الذي تنفذه الهيئة أسهم في تشجيع المستثمرين على الاستثمار في المناطق الاقتصادية والحرة والصناعية، موضحًا أن الخدمات التي تُقدم للمستثمرين إلكترونيًا تزيد على 80 خدمة، وأن عدد المناطق التي تشرف عليها الهيئة بلغ 22 منطقة قائمة تتوزع على مختلف المحافظات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی المناطق الاقتصادیة

إقرأ أيضاً:

مدير المؤسسة الاقتصادية يزور مستشفى عبود العسكري بعدن ويطلع على احتياجات مركز الغسيل الكلوي

شمسان بوست / صديق الطيار:

زار العميد سامي السعيدي مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية، صباح اليوم، مستشفى عبود العسكري بالعاصمة عدن للاطلاع على احتياجات مركز الغسيل الكلوي بالمستشفى، وكان في استقباله نائب مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية
العقيد جمال عبدربه بالدحيل، والعقيد د. رانيا علوي فرحان مدير عام مستشفى عبود العسكري.

وجاءت زيارة العميد السعيدي لمستشفى عبود تزامناً مع توريد 1500 جلسة غسيل كلوي مع كافة توابعها ومستلزماتها لمركز الغسيل بالمستشفى، من مخازن المؤسسة في المكلا بحضرموت، عبر القطاع الطبي بالمؤسسة.

وطاف مدير المؤسسة الاقتصادية، العميد سامي السعيدي، بأروقة مركز الغسيل الكلوي، مشيداً بمستوى الخدمات والرعاية الطبية التي يقدمها مستشفى عبود ومركز الغسيل لمنتسبي القوات المسلحة وأسرهم والمواطنين، مثمناً جهود الكوادر الطبية والإدارية بالمستشفى والمركز في تحسين مستوى الخدمات الصحية والعلاجية وتوفير الرعاية الطبية المتكاملة.



واستمع السعيدي من القائمين على مركز الغسيل الكلوي إلى أهم احتياجات المركز من مستلزمات الغسيل، مؤكداً على أهمية تعزيز الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المركز، وتوفير جميع احتياجاته اللازمة من أدوية ومحاليل ومستلزمات الغسيل لضمان استمرار أداء الرعاية الصحية لمنتسبي القوات المسلحة وأسرهم والمواطنين المدنيين.

من جانبه، عبر نائب مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية العقيد جمال عبدربه بالدحيل عن شكره وتقديره للعميد سامي السعيدي مدير المؤسسة الاقتصادية على زيارته لمستشفى عبود ومركز الغسيل الكلوي، وسرعة تجاوبه لاحتياجات المركز وتزويده بمحاليل ومواد الغسيل الكلوي لعدد 1500 جلسة غسيل مع كافة توابعها، وإشرافه المباشر على توصيل الكمية من مخازن المؤسسة بالمكلا إلى مستشفى عبود في عدن.



بدورها ثمنت العقيد د. رانيا علوي فرحان مدير عام مستشفى عبود العسكري زيارة العميد سامي السعيدي لمستشفى عبود ومركز الغسيل الكلوي، ودعمه المستمر لاحتياجات المستشفى.. مشيرة إلى أن زيارته اليوم للمستشفى سيكون لها أثر طيب في رفع معنويات الكوادر الطبية والإدارية.

مقالات مشابهة

  • الذهب في حالة سكون: استقرار الأسعار يفتح آفاق جديدة للمستثمرين
  • مدير المؤسسة الاقتصادية يزور مستشفى عبود العسكري بعدن ويطلع على احتياجات مركز الغسيل الكلوي
  • أحمد ماهر: لقاء وزير الخارجية المصري بالمستثمرين الإماراتيين خطوة مهمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية وفرص الاستثمار
  • بن رقطة: الأمطار التي تساقطت ببشار لم تعرفها منذ 16 سنة
  • عضو بـ«الشيوخ»: إعداد قانون يحكم عمل مراكز المال والأعمال يعزز مكانة مصر إقليميا
  • النائب أحمد صبور: إعداد قانون يحكم عمل مناطق ومراكز المال والأعمال يعزز مكانة مصر كمركز مالي إقليمي
  • أسامة حمدان: الاحتلال تنتظره مفاجآت في الضفة والمفاوضات لا تحتاج مبادرات جديدة
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • تفاصيل إنشاء وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج.. الخدمات المقدمة
  • برلماني: الحكومة تدرك أهمية الصناعة لدفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية الاقتصادية