صحيفة المرصد الليبية:
2024-09-09@20:06:07 GMT

الفواكه المجففة الأكثر فائدة للصحة

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

الفواكه المجففة الأكثر فائدة للصحة

روسيا – كشف الدكتور دميتري كوليكوف رئيس قسم التكنولوجيا الحيوية والتركيب العضوي الحيوي بجامعة التكنولوجيا الحيوية الفواكه المجففة الأكثر فائدة للصحة، وخطورة الإفراط في تناولها.

ويقول كوليكوف: “تشير نتائج دراسات عديدة إلى أن الزبيب والتين والبرقوق الأسود المجفف هي الأكثر فائدة للجسم، لأن الفواكه المجففة دون إضافة السكر تعتبر مصدرا مهما للعناصر المغذية والألياف الغذائية.

كما يعتبر البرقوق والمشمش المجفف من المنتجات المفيدة جدا لعمل الأمعاء بصورة طبيعية، لأنه بالإضافة إلى الألياف تحتوي هذه المنتجات على السوربيتول الذي له تأثير ملين. وكل هذا يساعد على الوقاية من سرطان الأمعاء”.

ووفقا له، تحتوي الفواكه المجففة على نسبة عالية من الألياف الغذائية والمركبات النشطة بيولوجيا، مثل البوليفينول، المضادة للأكسدة ، التي تؤثر إيجابيا في الأوعية الدموية ومستوى ضغط الدم ومستوى السكر في الدم وتقلل أيضا من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والنوع الثاني من داء السكري.

ويشير إلى أن كمية الفواكه المجففة التي يمكن تناولها في اليوم يجب ألا تزيد عن 250-300 غرام، لأن الإفراط في تناولها يمكن أن يؤدي إلى تكون الغازات وانتفاخ البطن والإسهال.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الفواکه المجففة

إقرأ أيضاً:

رصد 1879 مخالفة للصحة العامة خلال أسبوع في الرياض

كشفت أمانة منطقة الرياض خلال المدة من 30 أغسطس إلى 5 سبتمبر 2024م عن أعمال تعزيز الامتثال البيئي رفعًا لجودة الحياة.
ما تستهدف تحسين الخدمات المقدمة، وتفعيل الدور المجتمعي في نمو وازدهار المدينة، عبر العديد من الخدمات والأنشطة البيئية، الصحية، البلدية.جهود تعزيز الامتثال البيئي في الرياضوشملت الأعمال مباشرة ثمانية آلاف وستة وثلاثين بلاغًا، والتأكد من الامتثال عبر اثني عشر ألفًا وتسعمئة وخمس وستين جولة رقابية.
أخبار متعلقة ثمرة "الخلاص" و"الصقعي" تُنافس "السكري" بموسم عنيزة الدولي للتمورالقبض على مواطن و5 مقيمين لترويج مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتينورصدت ألف وثماني مئة وتسع وسبعين مخالفة للصحة العامة، وتنفيذ ألف وثلاثمئة وخمس جولات للمكافحة الحشرية، وغسل ومعالجة سبعين ألفًا وخمسمئة وخمسين حاوية، وتشجير أربعة وعشرين ألفًا ومئة وثماني شجيرات وزهور، وتنفيذ مئتين وأربع عشرة حملة مشتركة بين الجهات المعنية.

خدمات بجودة عالية، ومعايير بامتثال واستدامة..
تتواصل أعمال فرقنا الميدانية في تعزيز الامتثال والاستدامة البيئية خلال الفترة 30 أغسطس ولغاية 5 سبتمبر، متضمنةً أعمال المعالجة الوقائية، الجولات الرقابية، وغيرها من الخدمات المقدمة؛ لتعزيز الكفاءة المستدامة، متابعة الأنشطة... pic.twitter.com/OwsexfYINj— أمانة منطقة الرياض (@Amanatalriyadh) September 9, 2024مستهدفات رؤية المملكة 2030وتأتي هذه الأعمال امتدادًا لدور الأمانة الريادي في التنمية الحضرية، والبيئية، والصحية، والإصحاح البيئي؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.
وكذلك استراتيجية الأمانة في جعل الرياض مدينة مزدهرة، ذات جودة حياة عالية، وتقديم خدمات نوعية مميزة للسكان والزوار، بما يجعل الرياض مدينة تنافسية رائدة حضريًا وبيئيًا.

مقالات مشابهة

  • أدوية مرض السكري الشائعة تغير الميكروبيوم الموجود في بكتيريا الأمعاء
  • رصد 1879 مخالفة للصحة العامة خلال أسبوع في الرياض
  • الفواكه المجففة والراحة والحلويات العربية صناعات غذائية سورية متفردة حجزت مكانها ضمن معرض إكسبو
  • كيف يمكن للفواكه المجففة أن تحميك من السكري؟
  • تناولها بإنتظام... خضراوات تساعدك على خفض ضغط الدم
  • ما هو مرض كرون وما خطورته؟
  • فوائد زيت جوز الهند للصحة والجمال
  • فاكهة يشكل تناولها مع الأدوية خطرا على جسمك
  • دراسة: الإمساك يضر بصحة القلب
  • أمريكية تقاضي أوزمبيك بسبب شلل الأمعاء