أفادت وسائل الإعلام إسرائيلية بتصريحات لرئيس مجلس مستوطنة "مزرعة" القريبة من نهاريا، الذي كشف أن المستوطنة تقع على بُعد 12 كيلومتراً فقط من الحدود مع لبنان، وأنه لا توجد غرف محصّنة في المستوطنة لحماية السكان من الهجمات المحتملة.

 

وفي تصريح صحفي، أعرب رئيس المجلس عن قلقه العميق إزاء الوضع الأمني الحالي، قائلاً: "نحن في موقع جغرافي قريب جداً من الحدود اللبنانية، ومن دون وجود غرف محصّنة، فإن السكان يشعرون بعدم الأمان في ظل التصعيد المتزايد.

" وأضاف: "نحتاج إلى تعزيز الحماية الأمنية وتوفير البنية التحتية اللازمة لضمان سلامة المواطنين في ظل التهديدات المتزايدة."

 

وأوضح رئيس المجلس أن المستوطنة لم تشهد أية تحصينات أو تحديثات في البنية التحتية الأمنية منذ فترة طويلة، مما يزيد من مخاوف السكان في ظل الظروف الأمنية الحالية. كما دعا إلى اتخاذ إجراءات عاجلة من قبل السلطات لتوفير الحماية اللازمة وتحديث المنشآت الأمنية في المستوطنة.

 

إصابة جنديين في هجوم بطائرة مسيرة من حزب الله على معسكر "شراغا" واشتعال النيران داخله

 

أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بوقوع هجوم بطائرة مسيرة نفذه حزب الله على معسكر "شراغا" العسكري، مما أسفر عن إصابة جنديين إسرائيليين واندلاع حريق داخل المعسكر. الهجوم وقع في وقت متأخر من اليوم، واستهدف المعسكر الذي يُستخدم لأغراض عسكرية في منطقة قريبة من الحدود اللبنانية.

 

ووفقاً للتقارير، فقد استهدفت الطائرة المسيرة معسكر "شراغا" بعدد من المتفجرات، مما أسفر عن إحداث أضرار كبيرة داخل المعسكر. ونتيجة للهجوم، اندلعت النيران في أجزاء من المعسكر، مما زاد من تعقيد جهود السيطرة على الحريق وإجلاء المصابين.

 

مصادر عسكرية أكدت أن الهجوم أسفر عن إصابة جنديين بجروح متفاوتة، حيث تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج. كما أُرسلت فرق الطوارئ إلى موقع الحادث لمحاولة إخماد النيران وتقييم حجم الأضرار التي لحقت بالمعسكر.

 

في تصريح للجيش الإسرائيلي، تم التأكيد على أن الهجوم كان دقيقاً ومنظماً، وأنه يأتي في إطار التصعيد المستمر من قبل حزب الله.

 

طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف أطراف بلدتي العديسة ورب الثلاثين في جنوب لبنان

 

استهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي، في وقت مبكر من اليوم، أطراف بلدتي العديسة ورب الثلاثين في جنوب لبنان. الهجمات الجوية التي شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية أدت إلى إحداث أضرار في المناطق المستهدفة وأثارت حالة من القلق بين السكان المحليين.

 

ووفقاً للتقارير الأولية، فقد قامت الطائرات الإسرائيلية بقصف مناطق قريبة من البلدتين، مما أسفر عن تدمير بعض المباني وإلحاق أضرار بالبنية التحتية. فرق الطوارئ هرعت إلى مواقع الهجمات لتقييم الأضرار وتقديم المساعدة للسكان المتضررين. لم تُبلَغ بعد عن وقوع إصابات بشرية، لكن الهجمات أثارت حالة من الفزع بين السكان.

 

في تصريح رسمي، أكدت السلطات اللبنانية أن الهجمات الجوية تُعتبر تصعيداً خطيراً للوضع الأمني في المنطقة، وأشارت إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف مناطق غير عسكرية، مما يزيد من حجم الأضرار التي تلحق بالمدنيين. ودعت السلطات إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف التصعيد والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أفادت وسائل الإعلام إسرائيلية نهاريا الحدود مع لبنان أسفر عن

إقرأ أيضاً:

رئيس لجنة مخيم الاعتصام السلمي في زنجبار يشكر القيادات الأمنية لتأمين مليونية عشال الثالثة في أبين

شمسان بوست / أبين:

قدم رئيس لجنة الاعتصام السلمي المفتوح للكشف عن مصير المختطف المقدم علي عشال والمخفيين قسرًا في زنجبار، الشيخ محمد سكين الجعدني، قدم شكره الخالص لمحافظ محافظة أبين ـ رئيس اللجنة الأمنية اللواء الركن أبو بكر حسين سالم، ومدير عام أمن أبين العميد أبو مشعل الكازمي 

كما وجه الشكر لقائد قوات الدوريات في المحافظات عدن لحج أبين العميد لبيب العبد وقادة الحزام الأمني بالمحافظة العميد حيدرة السيد وزنجبار عبد سند وقائد مكافحة الإرهاب عبدالرحمن الشنيني، ونائب مدير أمن أبين العقيد علي حفين، وقائد المقاومة الجنوبية أمين قاسم على جهودهم الجبارة والمبذولة في مساندة قبيلة الجعادنة وتأمين وحماية مليونية عشال الثالثة ولدعم لجنة الاعتصام السلمي المفتوح بزنجبار والتعاون من أجل تحقيق العدالة وكشف الحقائق ومحاسبة المسؤولين المتورطين في خطف المقدم علي عشال والمخفيين قسراً.

وأكد سكين أن رجال الأمن والحزام الأمني والقوات العسكرية جسدوا بجهودهم الحميدة، وحدة المجتمع الأبيني خلال نجاح مليونية عشال الثالثة. مقدماً خالص شكره لدورهم الحيوي في تأمين وحماية الفعالية، لافتاً أن ذلك عكس الصورة الحقيقية لدور الأمن في نصرة الحق، ورفع الظلم، ودعم المواطن بالعدالة والانصاف.

وأوضح سكين أن تضافر جهود الأمن والحزام الأمني والقوات العسكرية خلال مليونية عشال الثالثة عكس روح الوحدة والتضامن والتآزر والتعاضد بين أفراد المجتمع الأبيني، وأظهر التزامهم بحماية حقوق المواطنين والعمل نحو تحقيق المساواة والعدالة.

وقال إن  هذه الجهود تبرز التفاني والاهتمام برعاية وحفظ السلام والاستقرار، وتعكس رسالة قوية عن التزام الأمن بخدمة وحماية المجتمع ببسالة ونزاهة لا للقمعه ووأد مظلمته

وفي الختام أكد الشيخ محمد سكين الجعدني استمرار مخيم الاعتصام السلمي المفتوح للكشف عن مصير المختطف علي عشال والمخفيين قسراً واستقباله لكافة قبائل واطياف أبناء المحافظات الجنوبية وسيستمر المخيم حتى يتم الاستجابة لمطالب القبائل بالكشف عن مصير عشال والمخفيين قسراً وتكشف تفاصيل كل عمليات الخطف والاخفاء القسري وإخلاء السجون السرية ومحاسبة المتورطين من جهاز مكافحة الإرهاب عدن وغيره من الأجهزة التي نهجت طريقهم الإجرامي وتصحيح المسار الأمني حتى ينعم المواطن بالأمن والاستقرار في محافظته.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يدعو مجلس الأمن لاتخاذ إجراءات حاسمة ضد الهجمات الاسرائيلية بحق المدنيين اللبنانيين
  • ميقاتي يدعو مجلس الأمن إلى اتخاذ إجراءات حاسمة ضد الهجمات الصهيونية بحق اللبنانيين
  • رئيس لجنة مخيم الاعتصام السلمي في زنجبار يشكر القيادات الأمنية لتأمين مليونية عشال الثالثة في أبين
  • السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي وهذا ما بحثاه بشأن المخاطر الأمنية المشتركة
  • اكتشاف يحوّل أرضاً لشركة "رولز رويس" إلى ثروة
  • قضية اختفاء المولود الذكر.. صلاح الدين تستنفر قياداتها الأمنية ومجلس محافظتها مهتم أيضا
  • رئيس الوزراء: لدينا توجه لدعم دور القطاع الخاص وإشراكه في مرفق المطارات
  • «تعاون لمواجهة المخاطر الأمنية المشتركة».. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير الداخلية السعودي
  • اللجنة الأمنية في مجلس البصرة: لا صحة لاغتيال أسعد العيداني
  • رئيس منية النصر: لدينا فرق عمل مدربة على أعلى مستوى لمراجعة وإنهاء ملفات التصالح والتيسير على المواطنين