يشهد سعر الذهب العالمي تذبذب خلال تداولات اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أن سجل أدنى مستوى له في أسبوع خلال جلسة الأمس، وتمكن الذهب من تقليص خسائره سريعاً لتستقر تداولاته ويترقب تحركات الدولار الأمريكي والبيانات الاقتصادية التي تصدر ومن شأنها أن تؤثر على التحركات، وفقا لتقرير صادر عن مؤسسة جولد بيليون.

وأشار التقرير، إلى أن سعر الذهب المحلي استطاع الحفاظ على مكاسبه منذ جلسة الأمس على الرغم من التغيرات الكبيرة في سعر الذهب العالمي والتحركات الحادة في الأسواق المالية العالمية.

الذهب يعزز استمرار اتجاه الصاعد

ويتحرك سعر أونصة الذهب العالمي حالياً فوق المستوى 2400 دولار للأونصة الذي استطاع أن يغلق جلسة الأمس فوقه ليعزز استمرار اتجاه التصاعد بعد أن انتهى التصحيح الحاد والسريع خلال الجلسات الماضية.

ويعتبر بقاء سعر الذهب فوق منطقة المستوى 2400 – 2410 دولار للأونصة تزيد من فرص الصعود ليستهدف 2440 دولار للأونصة ومن بعد المستوى 2460 دولار للأونصة مروراً بمستوى المقاومة 2425 دولار للأونصة.

سعر الذهب المحلي عيار 21

أما عن السعر المحلي فشهد سعر الذهب المحلي عيار 21 تذبذب خلال تداولات الأمس بسبب التغيرات في سعر أونصة الذهب العالمي، ليتمسك بتداولاته حول المستوى 3350 جنيه للجرام في محاولة للحفاظ على مكاسبه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب سعر الذهب أسعار الذهب اليوم توقعات أسعار الذهب الذهب العالمی دولار للأونصة سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

في بداية الأسبوع.. لماذا تراجعت أسعار الذهب العالمية؟

انخفض سعر الذهب العالمي مع بداية تداولات الأسبوع ليسجل انخفاضًا للجلسة الثانية على التوالي، وذلك في ظل تعافي مستويات الدولار الأمريكي مع بداية تداولات الأسبوع، بينما تترقب الأسواق صدور بيانات التضخم عن الولايات المتحدة الأمريكية هذا الأسبوع.

أونصة الذهب انخفضت عالميا بنسبة 0.2%

سجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاضا اليوم بنسبة 0.2% ليسجل الذهب أدنى مستوى عند 2485 دولارا للأونصة بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 2496 دولارا للأونصة ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 2491 دولار للأونصة.

الانخفاض الحالي في سعر الذهب يأتي بعد انخفاض آخر يوم الجمعة الماضية بنسبة 0.8% تسبب في إغلاق الذهب تحت المستوى المحوري 2500 دولار للأونصة الأمر الذي ساعد على تراجع السعر خلال تداولات اليوم.

الجدير بالذكر أن تقرير الوظائف الأمريكي الذي صدر يوم الجمعة الماضية أظهر تباطؤ معتدل في قطاع العمالة الأمريكية خاصة أن معدل البطالة قد تراجع في شهر أغسطس الأمر الذي يدل أن وضع قطاع العمالة ليس سيء كما كانت الأسواق تتوقع.

وبالتالي عمل هذا على تغير توقعات الأسواق تجاه أسعار الفائدة الأمريكية، حيث تتوقع الأسواق حالياً أن يخفض البنك الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة في اجتماع سبتمبر باحتمال 75% واحتمال آخر بنسبة 25% أن يخفض البنك الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

بيانات هذا الأسبوع ستكون حاسمة بشكل كبير ولها تأثير مباشر على الأسواق كونها آخر البيانات الهامة التي تصدر عن الولايات المتحدة الأمريكية قبل اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي خلال الأسبوع القادم.

انخفاض معدلات التضخم سيساعد الناس في شراء الذهب

في حال ارتفع التضخم في الولايات المتحدة خلال شهر أغسطس فقد نرى تأثير سلبي على أداء الذهب ليدفعه إلى مزيد من التصحيح السلبي، بينما في حال انخفضت معدلات التضخم فقد يساعد هذا المعدن النفيس على مزيد من الأداء الإيجابي.

الدولار الأمريكي يشهد مرونة حالياً في الأسواق وهو ما يحد من تحركات الذهب بشكل كبير، وتمثل منطقة الدعم 2470 – 2480 دولار للأونصة منطقة رئيسية بالنسبة لأسعار الذهب يجب مراقبتها بشكل دقيق، لأن كسر السعر لهذه المنطقة ستدفعه إلى مزيد من التراجع على المدى القصير.

الجدير بالذكر أن البنك المركزي الصيني قد توقف عن شراء الذهب لاحتياطاته للشهر الرابع على التوالي في أغسطس وفقًا لبيانات رسمية صدرت يوم السبت، الأمر الذي يدل على عدم ملائمة المستويات السعرية الحالية لشراء الذهب من قبل البنك المركزي الصيني.

بالرغم من هذا لا تزال الأسواق تتوقع المزيد من الارتفاع لأسعار الذهب، ولا تزال المؤسسات المالية العالمية تتوقع تسجيل الذهب مستوى تاريخي عند 3000 دولار للأونصة بحلول العام القادم

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الإثنين 9-9-2024
  • في بداية الأسبوع.. لماذا تراجعت أسعار الذهب العالمية؟
  • جولد بيليون: الذهب يتراجع في مستهل تعاملات الأسبوع ويترقب بيانات أمريكية
  • عالمياً.. أسعار الذهب تحافظ على استقرارها بانتظار بيانات التضخم
  • النفط يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع بأكثر من دولار
  • استقرار أسعار الذهب بانتظار بيانات التضخم الأميركية لشهر أغسطس
  • عالمياً.. الذهب يتماسك قرب 2500 دولار
  • «آي صاغة»: استقرار أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل هذا الرقم
  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب في مصر تتراجع 1.3% خلال أسبوع
  • تراجعات كبيرة في أسعار الذهب.. «جولد بيليون»: انخفض 1.3% خلال أسبوع