أكد النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، على الدور الكبير الذي يقوم به التحالف الوطني للعمل الأهلي في دعم الفئات الأولى بالرعاية ومد يد العون للبسطاء، مشيرا إلى أن التحالف تمكن منذ تدشينه من إطلاق عدد من المبادرات التي ساهمت في دعم المواطنين وتقديم يد العون لهم.

مبادرات التحالف الوطني ساهمت في دعم المواطنين

وأشاد القماطي، في تصريح صحفي له اليوم، بعدد من مبادرات التحالف الوطني للعمل الأهلي، منها مبادرة «كتف في كتف» تهدف إلى توحيد جهود منظمات المجتمع المدني المصرية، تحت مظلة واحدة تضمن المشاركة الفعالة للجميع بما يحقق أهداف العمل الوطني فى تنمية المجتمع المصرى، ومبادرة مراكب الرزق التي وفرت 30 مركب صيد حديثا، ومبادرة إعادة إعمار المنازل، وتم من خلالها إنشاء دار لتحفيظ القرآن، وتقديم أجهزة كهربائية للفتيات المقبلات على الزاوج، ومبادرة فرح قلبي ومن خلالها تم توزيع الملابس على الأسر الأكثر احتياجا فى مراكز مغاغة، أبو قرقاص، بنى مزار في المنيا بالصعيد.

تفعيل برمج الحماية الاجتماعية

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن التحالف الوطني استطاع إثبات نفسه وهو يد مساندة لمختلف الجهود الرسمية والمجتمعية لتفعيل برامج الحماية الاجتماعية، وتقديم خدمات للمواطنين، وقوافل طبية وحملات لتوزيع مواد غذائية ولحوم وبطاطين، وإقامة معرض ملابس بأسعار مخفضة، وفك كرب عدد من الغارمات، إضافة الى نشر ثقافة التطوع.

ولفت إلى أن ما يقوم به التحالف الوطني للعمل الأهلي، يؤكد أن دوره أصبح أساسيا في مساندة جهود التنمية في البلاد ودعمها والوقوف بجوار الفئات الأولى بالرعاية ويحسب للرئيس السيسي والقيادة السياسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني كتف فى كتف مجلس الشيوخ عمرو القماطي التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» يعيد إعمار المنازل المتهالكة في مطروح

افتتحت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف، بالتعاون مع روتاري قصر النيل، اليوم، قرية الحرابي بالضبعة في مطروح بعد إعادة إعمار المنازل المتهالكة بها، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

إعمار المنازل تحقيقاً لأهداف التحالف 

جرت أعمال إعادة إعمار المنازل المتهالكة بقرية الحرابي تحقيقا لأهداف التحالف الوطني، في الارتقاء بالقرى الأشد احتياجا في أنحاء الجمهورية.

تضمنت أعمال إعادة الإعمار بناء الجدران للمنازل المتهالكة، تركيب الأسقف والأرضيات، وأعمال المحارة، الأبواب، الشبابيك، وصلات المياه والكهرباء، وكل أعمال السباكة والإنشاءات الأخرى.

قافلة طبية في مطروح 

على هامش فعالية افتتاح القرية، نظمت صناع الخير قافلة طبية موسعة، للكشف على عيون أهالي القرية والقرى المجاورة، بالإضافة إلى توزيع مساعدات غذائية وحقائب مدرسية.

تعكس هذه الجهود التزام التحالف الوطني ومؤسسة صناع الخير، بدعم الفئات الأولى بالرعاية وتعزيز التكافل المجتمعي، وتحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية للأسر المستهدفة.

جهود التحالف ضمن جملة إيد واحدة

تأتي هذه الجهود ضمن حملة «إيد واحدة» التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وهي مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لمليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجا في مختلف محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • «تنمية أبوظبي»: بدء التسجيل في مبادرات «نمو»
  • التعريف بخدمات صندوق الحماية الاجتماعية في العوابي
  • أخنوش يوجه منشورا للوزراء للتقشف في النفقات لتمويل الحماية الاجتماعية ومواجهة أزمة الماء والغلاء
  • قوافل الحماية الاجتماعية بـ«تحيا مصر» تصل لـ10 آلاف أسرة في شمال سيناء
  • عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن
  • «اقتصادية النواب»: التحالف الوطني ذراع تنمية في بناء الجمهورية الجديدة
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • «التحالف الوطني» يعيد إعمار المنازل المتهالكة في مطروح
  • برلماني: عودة المشروعات المتعثرة للعمل يحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطني