تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، تنفيذ حملة لإزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم  تنفذ  إزالة تسع حالات بناء  مخالف  بزمام قروى هو. 

الحملة انطلقت بقيادة أشرف أنور رئيس مركز ومدينة نجع حمادى، وبحضور احمد فريج وحسام مبارك نائبا رئيس المركز ومحمد رضوان  رئيس مجلس قروى هو واللواء مساعد مدير امن قنا لقطاع الشمال وقوة من مركز شرطة نجع حمادى وقوة من الامن المركزى، تم تنفيذ الازالة  الفورية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، الإزالة تمت لعدد (9) حالات تعدى بالبناء وهم   عبارة عن بناء أسوار بالطوب الابيض ومونة الاسمنت على مساحة 6575متر تقريبا، الارتفاعات تتراوح ما بين المتر والمتر ونصف قريبا، ويعتبر تعدى بالبناء المخالف للقانون  على أراضى أملاك الدولة، منطقة حاجر الجبل، بزمام الوحدة المحلية لقرية هو، وتمت الازالة  حتى سطح الارض. 

  مشيراً أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار 24 ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة.رفع اشغالات وتمهيد بقروى بهجورة بحضور نائبا رئيس المركز وشرطة المرافق .

وشنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى برئاسة أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى حملة مكبرة، وذلك بالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية القروية التابعة للمركز  بتكثيف اعمال النظافة ورفع التركمات والاشغالات من عموم الشوارع والتجمعات ، وذلك حفاظاً على الوجهه الحضارية للمركز بصفة عامة والوحدات القروية بصفة خاصة ولخلق جو بيئى نظيف ولفته حضارية تعود بالايجاب على الحالة النفسية للمواطن النجعاوى. 

 وذلك وتنفيذا للتعليمات وبحضور احمد فريج وحسام مبارك نائبا رئيس المركز ووحدة المرافق والإشغالات بالمدينة.

وقام عزت عمر رئيس الوحدة المحلية لقرية بهجورة، بحملة رفع انشغالات ومرافق وتمهيد الطرق ونظافة عامة . 

واستهدفت الطريق السريع بداية من كمين  الشطبية مرورا بمنطقة الشادر وتمهيد وتسوية بالطرق الفرعية والرئيسية وامام الوحدة القروية وجوانب الارصفة والطرقات لرفع القمامة والاتربة من جوانب الطريق  ومدخل القرية ورفع نقاط تجمع القمامة والمخلفات بكافة أنحاء الوحدة القروية، حفاظا على المظهر الجمالى والحضارى والبيئي القرية، بالإضافة إلى المرور على  مجمع المواقف بمنطقة الشادر للتأكد من مدى التزام السائقين بالأجرة المحددة.

واستمع نائبا رئيس المركز إلى شكاوى بعض المواطنين وتم التعامل الفورى معها . كما شدد أنور على ضرورة الإهتمام بمنظومة النظافة ورفع جميع الاشغالات والمعوقات لتيسير وسهولة الحركة المرورية، ولا ياتى هذا بالثمار المرجوه منه الا بالمتابعة  المستمرة من قبل رؤوساء الوحدات القروية التابعة لمركز نجع حمادى، مشيراً أن الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا حريص كل الحرص على أهمية ملف النظافة العامة وضرورة متابعتها، حفاظاً على سلامة المواطنين من الأوبئة والأمراض.

يأتي ذلك في اطار تنفيذ توجيهات الدكتور خالد عبد الحليم  محافظ قنا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز ومدينة نجع حمادى تنفيذ الإزالة الفورية منظومة النظافة إزالة التعديات محافظ قنا قنا حملة مكبرة ملف النظافة الإجراءات القانونية اللازمة مركز نجع حمادي الازالة الفورية بناء بدون ترخيص مدينة نجع حمادي الوحدة المحلیة لمرکز ومدینة نجع حمادى نائبا رئیس المرکز

إقرأ أيضاً:

إزالة 16 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الشرقية

أكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أن الأجهزة التنفيذية شنت حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة، وذلك ضمن  تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ23 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

قطع المرافق العامة عن المنازل المخالفة

وقال محافظ الشرقية، إنه تم قطع المرافق العامة عن المنازل المُقامة بالمخالفة على أملاك الدولة وأسفرت عن إزالة 4 حالات تعد بمساحة 165 متر مبان، و12 حالة تعد بمساحة 64 فدانا و9 قيراط على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة

تطبيق القانون على المتعديين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة 

وأكد محافظ الشرقية، أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعديين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كل الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

مقالات مشابهة

  • ازالة 150 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • محافظ أسيوط: إزالة 33 حالة تعدي على أراضى أملاك الدولة بالمحافظة   
  • إزالة 16 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الشرقية
  • إزالة 134 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بسوهاج
  • إزالة 134 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية في سوهاج
  • محافظ سوهاج: إزالة 134 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية
  • «التنمية المحلية»: استرداد 1162 فدان زراعة خلال الموجة الأخيرة من إزالة التعديات
  • محافظ المنيا: إزالة 92 حالة تعد علي الأرض الزراعية وأملاك الدولة في 5 مراكز
  • محافظ المنيا: إزالة 92 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة 12 حالة تعد علي الأراضى الزراعية بمركز ومدينة القنطرة غرب بالإسماعيلية