كشفت شركة “تكنوماك”، المتخصصة بمجال الهندسة والبناء، عن توسيع نطاق أعمالها في المنطقة الحرة بالحمرية في إمارة الشارقة، لمواكبة الطلب العالمي المتزايد على منتجاتها.

وأعلنت “تكنوماك”، اعتزامها تشييد مصنع إضافي لها في حمرية الشارقة بمساحة إجمالية تبلغ 500 ألف قدم مربع، ليبلغ إجمالي مساحة مرافق الشركة في “حمرية الشارقة” بعد التوسع الجديد حوالي 1.

8 مليون قدم مربع.

وارتفعت استثمارات الشركة في المنطقة الحرة من 440.7 مليون درهم إلى 661 مليون درهم، ما يعكس الميزة التنافسية التي توفرها “حمرية الشارقة” لعملائها من المستثمرين حول العالم.

وتم الإعلان عن التوسع الجديد للشركة، خلال مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة والمنطقة الحرة بالحمرية، بمشاركة سعادة سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية، ومحمد حنيفة المؤسس الشريك والمدير العام لمجموعة “تكنوماك”، وحضور عدد من المسؤولين والمعنيين والمدراء من كلا الجانبين.

وتأسست شركة “تكنوماك” في عام 2004، ويبلغ عدد إجمالي موظفيها عالميا 1500 موظف، وأنجزت بنجاح أكثر من 600 مشروع على امتداد الأسواق العالمية.

وتعتبر الشركة من أكبر الشركات المتخصصة في مجال الهندسة والبناء في منطقة الشرق الأوسط، وتمتد المساحة الجغرافية لعملاء الشركة من استراليا وصولا إلى الولايات المتحدة وكندا، انطلاقا من دولة الامارات.

وتبلغ الحصة الإنتاجية للمصنع الحالي للشركة في “حمرية الشارقة”، 16 ألف طن سنويا من الهياكل الفولاذية، مع توقعات بارتفاع الحصة الإنتاجية للشركة مع إتمام عملية التوسع إلى 28 ألف طن سنويا.

وتركز الشركة في نشاطها على المشاريع النفطية البرية والبحرية، والمباني المعيارية التقنية، والحلول الرقمية والأتمتة المتكاملة إضافة الى تصنيع غرف التحكم ومراكز البيانات.

ولفت مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية إلى أن توسع الشركات في استثماراتها في المنطقة الحرة بالحمرية، يعكس جودة وكفاءة الخِدْمَات التي توفرها لعملائها ومستثمريها، معتبرا أن السمعة التي راكمتها “حمرية الشارقة” كوجهة استثمارية عالمية في مجال الصناعات المتخصصة هي ثمرة الرؤية الحكيمة والتوجيهات الرشيدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وقال إن نمو استثمارات العملاء، وتوسع نشاطاتهم من الشارقة إلى الأسواق العالمية، مؤشر مهم على الميزة التنافسية التي نوفرها على مستوى الخدمات والموقع الجغرافي والاهتمام بمتطلبات واحتياجات المستثمرين، بما يرتقي بأعمالهم، ويساعدهم على التركيز على تطوير وتنمية استثماراتهم، مؤكداً حرص المنطقة الحرة بالحمرية على مواصلة هذا النهج، والعمل على توفير كل التسهيلات بما يضمن مصلحة العملاء.

وأوضح هاكسر علي الرئيس التنفيذي للشركة، أن اختيار المنطقة الحرة بالحمرية كمركز رئيس لخدمة العملاء ارتكز على الموقع الجغرافي الاستراتيجي لإمارة الشارقة، والبنية التحتية الحديثة والمتطورة التي توفرها “حمرية الشارقة”، بالإضافة إلى السياسات والتشريعات القانونية المثالية لنمو الأعمال.

وقال : قرارنا بتوسيع أعمالنا في “حمرية الشارقة” مردّه إلى الظروف والعوامل الاقتصادية المحفزة للأعمال، وقرب الشارقة من الأسواق الرئيسة الإقليمية والعالمية، وسهولة الوصول إلى العمالة الماهرة، ما يساهم بسرعة اتخاذ قرارنا لخدمة عملائنا عالميا، ومواكبة متطلبات مشاريعهم.

وتضم المنطقة الحرة بالحمرية، أراضي صناعية وتجارية، وتمتلك بنية متطورة ومرافق حديثة تعزز من خطط التوسع الخارجي للمستثمرين فيها، خصوصا في الاستيراد وإعادة التصدير إلى أسواق العالم.

وتتميز المنطقة الحرة بالحمرية بمزايا تنافسية عدّة، أبرزها توفر نافذة عمليات واحدة تعزز كفاءة الأداء وتسهل ممارسة الأعمال، إضافة إلى إعفاءات ضريبية متعددة وحرية إعادة رأس المال والأرباح، وملكية كاملة للأعمال، وتواصل سريع مع الأسواق الإقليمية والعالمية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة

شهدت الدورة الـ13 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي التي اختتمت فعالياتها 5 سبتمبر الجاري، مشاركة وحضور 13,200 زائر من 138 دولة، على مدى انعقاد المنتدى لمدة يومين بأجندة غنية من البرامج والورش والجلسات والخطابات الملهمة.
وتضمنت مخرجات المنتدى الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، إطلاق 4 كتب تخصصية حصرية، ودراسة بحثية تجسد رسالة المنتدى في تقديم رؤى علمية متقدمة تسهم في تطوير قطاع الاتصال الحكومي ومستقبله في المنطقة والعالم.
وشملت الإصدارات: كتاب “حكاية القصة الحكومية”، وكتاب “اتجاهات البحث في مجال الاتصال الحكومي والدولي”، وكتاب “جودة المحتوى العربي في ظل استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي: صناعة المحتوى الآلي بصورة احترافية”، بالإضافة إلى كتاب “دور الاتصال الحكومي في نشر ثقافة التسامح ونبذ الكراهية”.
كما استعرض المنتدى نتائج دراسة بحثية تم تنفيذها بالشراكة مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات بعنوان: “المرونة الآسيوية: التعلم من تجربة سنغافورة لتعزيز مرونة الحكومات في عصر الأزمات” مقدماً تحليلاً للنمط الآسيوي لتطوير مستويات التكيف الاقتصادي وتعزيز مؤشرات المرونة في أداء الحكومات في الاستجابة للتقلبات الاقتصادية المفاجئة، كما توجه تركيز الدراسة على التعلم من تجربة سنغافورة في عصر الأزمات.
الاتصال لغة النمو والتنمية والاستدامة
أكد سعادة طارق سعيد علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، أن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي أصبح منصة رائدة لصياغة سياسات الاتصال الحكومي محلياً وعالمياً، مشيراً إلى أن الدورة الـ13 مثلت محطة نوعية في مسيرة دمج الاتصال بالممارسات الحكومية التنموية، وتعزيز تنافسية القطاعات الاقتصادية.
وقال علاي: “أثبتت الحوارات التي احتضنتها منصات المنتدى خلال اليومين الماضيين، أن الاتصال ليس لغة خطابية مجردة، بل هو لغة النمو والتنمية والاستدامة، ولغة الابتكار والتجديد والتطور، لغة الشراكة بين المجتمعات والحكومات من أجل بناء مستقبل مزدهر ومستدام، يتجاوز التحديات ويفتح مسارات جديدة للازدهار.”
واستضاف المنتدى، الذي أقيم يومي 4 و5 سبتمبر في مركز إكسبو الشارقة تحت شعار “اتصال مبتكر .. حكومات مرنة”، أكثر من 250 متحدثاً من مختلف دول العالم، ونخبة من صنّاع القرار وقادة الفكر في القطاعين الحكومي والخاص، إضافة إلى ذوي الاختصاص وخبراء الاتصال والإعلام من جميع أنحاء العالم؛ لاستشراف فرص ورؤى القطاع والخروج بتوصيات مهمة تعزز دور الاتصال الحكومي في مواجهة التحديات العالمية الراهنة.
وسلط المنتدى، الذي شهد تعاون ودعم أكثر من 40 شريكاً محلياً وإقليمياً ودولياً، الضوء على قضايا مهمة مثل المرونة الحكومية، الابتكار في الاتصال، ودور الاتصال الحكومي في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، من خلال أكثر من 160 فعالية ما بين جلسات وورش عمل وبرامج متنوعة أقيمت على 18 منصة.


مقالات مشابهة

  • سوق دبي الحرة راعيا رسميا لبطولة “بريميير بادل P1 دبي”
  • حاكم الشارقة يزور مشروع “مسار”
  • “إليسيوم مانجمنت” تنضم إلى سوق أبوظبي العالمي
  • 17 شريكاً يساهمون في دعم مقومات “الاقتصادات الذكية” في منتدى الشارقة للاستثمار 2024
  • تتويج أبطال “إكواثلون الشارقة”
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة
  • هيئة الشارقة للمتاحف تفتح باب التسجيل لمؤتمر “سوا :10 سنوات من التبادل الثقافي في التعلم المتحفي ” نوفمبر 2024
  • “معاً لإسعادهم” ترفد 97 مشروع إنتاجي من مشاريع الشارقة الخيرية
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”