الحسكة-سانا

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح خلال لقائه مدير مكتب مفوضية شؤون اللاجئين بالمحافظة مارسيل كولن، سبل تعزيز التعاون لتحسين واقع المياه وعمل مجالس المدن في المحافظة.

وبين صيوح خلال الاجتماع أنه تم بحث سبل تأمين احتياجات الوافدين إلى المحافظة، وزيادة مساهمة المفوضية في تأمين مياه الشرب وبعض احتياجات المؤسسات الخدمية، مشيراً إلى أهمية استمرار هذا التعاون بما يساهم في تحسين واقع الخدمات المقدمة للمدنيين.

من جهته، لفت كولن إلى أن المفوضية تقدم حزمة متنوعة من الخدمات خاصة للنازحين واللاجئين الموجودين في الحسكة عبر 6 مراكز خدمية، إضافة إلى تقديم الخدمات القانونية بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري ويتم التركيز حالياً على تقديم الخدمات للمواطنين العائدين إلى منازلهم من المناطق الأخرى أو من خارج البلاد.

رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو أشار إلى أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على استمرار العمل لتركيب أجهزة الطاقة الشمسية لإنارة الشوارع وإعادة تأهيل عشر حدائق وحفر عدد من الآبار الجوفية لتأمين المياه للأهالي في مدينة الحسكة التي تعاني من نقص حاد في مياه الشرب.

مدير مؤسسة مياه الحسكة المهندس محمد عثمان بين أنه تم الطلب خلال الاجتماع زيادة كميات مياه الشرب المقدمة من قبل المنظمات الدولية العاملة في سورية، بما فيها مفوضية شؤون اللاجئين والموزعة عبر الخزانات المنتشرة في الشوارع الرئيسية والحدائق، إضافة إلى زيادة عدد الآبار المحفورة للتخفيف من الحاجة المتزايدة لمياه الشرب.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

نقابة الفلاحين: الدولة تعمل حالياعلى تطوير الخدمات اللوجستية للأراضي الصحراوية (فيديو)

كشف عادل زيدان، رئيس اللجنة الاقتصادية بـ نقابة الفلاحين، تفاصيل المشروعات الزراعية التي تنفذها الدولة في المناطق الجديدة، وتكلفة استصلاح وزراعة الفدان.

محافظ الإسماعيلية يستقبل وفد نقابة الفلاحين وأعضاء المجلس الأعلى للزراعة أمين عام نقابة الفلاحين يلتقي محافظ مطروح لبحث التعاون المشترك

وقال عادل زيدان، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خرج من تراب هذا الوطن، ويعلم ظروف المواطنين، والمرحلة السابقة كانت مرحلة بناء، والآن نحن في مرحلة جني الثمار.

تكلفة استصلاح الفدان حاليا نحو ربع مليون جنيه

وأضاف، رئيس اللجنة الاقتصادية بـ نقابة الفلاحين، إن الدولة تعمل الآن على تطوير الخدمات اللوجستية للأراضي الصحراوية، وهذه المشروعات سيحصد ثمارها الأجيال المستقبلية، وتكلفة استصلاح الفدان حاليا نحو ربع مليون جنيه وزراعته تكلف بين 150 لـ200 ألف جنيه.

وأردف رئيس اللجنة الاقتصادية بـ نقابة الفلاحين: نحتاج إلى إجراء دراسات بشأن المحاصيل التي توفر علينا كميات كبيرة من المياه، وتؤدي إلى زيادة الإنتاجية ومن ثم زيادة التصدير وفق خطة واستراتيجية الدولة.

وأطالب الشباب بالتحرك والاستثمار في المشروعات الزراعية مثل الزيتون والجوجوبا، لافتا إلى أن الدولة تعمل على تسهيل إجراءات تمكين الشباب من الأراضي، ولكن بشرط وضع استراتيجيات تنموية.

 

استقبل اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، وفد النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، برئاسة النوبي أبواللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين، لبحث التعاون المشترك، والاستماع الي طلبات المزارعين للعمل على حلها وتخفيف الأعباء عنهم  وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي لهم.
وأكد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، على أهمية دور الفلاحين في جهود تنمية قطاع الزراعة باعتباره أهم ركائز التنمية الاقتصادية مع اهتمام الدولة بها، لافتًا إلى أهمية التعاون في مجال تشجيع المزارعين لتوفير مزيد من الإنتاج الزراعى للمحاصيل الأساسية، مما يعمل على خفض أسعارها وتلبية احتياجات السوق والمواطنين وبما يحقق عائدا اقتصاديًا للمزارع ويخلق سوقًا متوازنة  بعيدًا عن احتكار بعض التجار. 
من جانبه تقدم النوبي أبواللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين، بخالص الشكر الي محافظ مطروح لحسن الاستقبال والتعاون المثمر بين الجانبين، مؤكدًا حرص النقابة وجهودها في التعاون مع مزارعى مطروح وتلبية احتياجاتهم الزراعية بالتنسيق مع المراكز البحثية والإرشادية ومنها في مجال زراعة الزيتون، إضافة إلى التنسيق والتعاون مع المحافظات المجاورة والعمل على توفير احتياجات السوق من السلع الغذائية الزراعية.
وأشاد أمين عام نقابة الفلاحين بجهود محافظ مطروح لخدمة أهالي المحافظة وفي قلبهم مزارعو وفلاحو مطروح، الذين يبذلون أقصى جهدهم لرفعة شأن محافظتهم والحفاظ على الانجازات التي تحققت منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم، خصوصًا ما تحقق في مجال الزراعة واستصلاح الأراضي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يترأس اجتماع استلام توسعات مرفق مياه شربين
  • محافظ الدقهلية يرأس اجتماع الاستلام المبدئي لأعمال توسعات مرفق مياه شربين
  • وزير الصحة يبحث مع مدير برنامج الأغذية العالمي تعزيز التعاون في مكافحة السمنة
  • وكيل وزارة التخطيط يبحث مع مفوضية حقوق الإنسان تعزيز التنسيق والتعاون
  • زيدان يبحث حقوق اللاجئين مع المفوضية السامية لشؤون الحماية
  • محافظ البيضاء يتفقد سير العمل بمشروع بناء خزان مياه الشرب في جبل الأحمدي
  • حماد يبحث مع شركة بلجيكية كبرى سبل التعاون في المشاريع البحرية
  • وزير العدل يبحث مع رؤساء محاكم الاستئناف تحسين الخدمات القضائية
  • سوالف..السوداني:الفلوس”جاهزة”لتحسين الكهرباء في 2025
  • نقابة الفلاحين: الدولة تعمل حالياعلى تطوير الخدمات اللوجستية للأراضي الصحراوية (فيديو)