استقبل المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، السفير ميكيلي كواروني، سفير إيطاليا بالقاهرة، وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك، وزيادة الاستثمارات الإيطالية بمصر، في ضوء العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين، في إطار «خطة ماتي»، التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين إيطاليا والدول الأفريقية.

التيسيرات للمستثمرين الإيطاليين

وأكد «الخطيب» أن وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، تولي اهتماما كبيرا بتوفير مناخ استثماري جاذب، وتقديم المزيد من التيسيرات للمستثمرين الإيطاليين، وتنفيذ خطة عمل متكاملة لفتح مجالات جديدة للاستثمارات الإيطالية، من خلال تعزيز التواصل مع مجتمع الأعمال الإيطالي، لعرض فرص التعاون المشترك، وتسهيل إجراءات الاستثمار، وتقديم سبل الدعم اللازم للمستثمرين الإيطاليين، وتذليل أي تحديات قد تواجهها، خاصة في ضوء ما تشهده الفترة الحالية من توفير دعم غير مسبوق للقطاع الخاص وتشجيع الشركات الأجنبية لضخ مزيد من الاستثمارات في السوق المصري.

وأشار الوزير، إلى أن اللقاء استعرض سبل زيادة التعاون التجاري بين البلدين، خاصة بعد الاتفاق على إنشاء خط النقل البحري «الرورو» بين مينائي دمياط وتريستا الإيطالي، والذي يساهم في خدمة تجارة مصر الخارجية، باعتبار أن إيطاليا تعد من أهم الدول المستقبلة للصادرات المصرية، وبصفة خاصة الحاصلات الزراعية الطازجة، ومنها يجري توزيع هذه السلع إلى دول قارة أوروبا.

وأوضح أن الموانئ المصرية تمثل بوابة إيطاليا، نحو دول قارة أفريقيا ودول الخليج العربي، لا سيما بعد التطوير الهائل الذي شهدته الموانئ المصرية، وكذا شبكات الطرق والسكك الحديدية المصرية.

الدعم للشركات الإيطالية الراغبة في الاستثمار في مصر

ونوه المهندس حسن الخطيب، إلى ترحيب الوزارة بزيادة التعاون مع الجانب الإيطالي، وتقديم أوجه الدعم كافة للشركات الإيطالية الراغبة في الاستثمار في مصر، وكذا استقبال أي وفود إيطالية مهتمة بزيارة مصر، للتعرف على تطورات مناخ وفرص الاستثمار.

من جانبه، أعرب السفير ميكيلي كواروني، سفير إيطاليا بالقاهرة، عن تقدير بلاده لجهود الحكومة المصرية، الهادفة لتحسين مناخ الاستثمار، مؤكدا أن التنسيق المستمر مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، سيمهد الطريق لمزيد من التعاون وفتح فرص جديدة أمام المستثمرين الإيطاليين بالسوق المصري، خاصة في القطاعات ذات الاهتمام من الجانب الإيطالي ومن أهمها الزراعة والتصنيع الغذائي والصناعات النسيجية والصناعات الدوائية والخدمات اللوجستية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الاستثمار الاستثمارات الإيطالية الصادرات المصرية

إقرأ أيضاً:

الرئيس العليمي يستقبل السفير الإماراتي ويبحث معه تعزيز الإصلاحات الاقتصادية باليمن

الرئيس العليمي يستقبل السفير الإماراتي ويبحث معه تعزيز الإصلاحات الاقتصادية باليمن

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل نظيره الأردني لبحث سبل دفع العلاقات الثنائية
  • الرئيس العليمي يستقبل السفير الإماراتي ويبحث معه تعزيز الإصلاحات الاقتصادية باليمن
  • وزير الاستثمار ورئيس البورصة يستعرضان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير العدل يستقبل وفد الاتحاد الأوروبي لبحث مكافحة الجريمة المنظمة عبر الدول
  • لبحث أوجه التعاون.. وزير العـدل يستقبل وفـداً مـن الاتحاد الأوروبي (صور)
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى المفوض التجاري البريطاني لإفريقيا لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والمملكة المتحدة
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك   
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • وزير الخارجية يتوجه إلى الإمارات في زيارة ثنائية لبحث سبل تعزيز العلاقات