بغداد اليوم -  

إلتقينا صباح اليوم سعادة السفير الإيطالي ماوريتسيو كريكانتي بمناسبة انتهاء مهامه في العراق رئيسا لبعثة بلاده، وتمنينا له النجاح في مهامه القادمة، واستعرضنا في معرض حديثنا تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة فضلا عن العلاقات الثنائية بين بغداد وروما.
بيّنا طبيعة الاستقرار الحالي وأهمية تحويله إلى استقرار دائم،  وأكدنا دعمنا لحكومة السيد السوداني ولخطواتها العملية في مجال البناء والتطوير والإعمار وتقديم الخدمات وتحريك القطاعات الإنتاجية كالزراعة والصناعة .


شددنا على أهمية الإفادة من تجارب إيطاليا في الصناعة والزراعة، ودعونا لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وتبادل الخبرات في المجالات كافة. 
في أزمة غزة قلنا أن العالم مطالب بموقف تجاه ما يجري في غزة لإيقاف آلة الموت المحيطة بالأبرياء من أكثر من عشرة أشهر ولإيقاف التصعيد في المنطقة الذي لن يبقى حبيس جغرافيته الإقليمية، ودعونا لوقف شامل و دائم لإطلاق النار وإدخال المساعدات وإعادة النازحين وإعمار المدينة ولجم حكومة الاحتلال الإسرائيلي التي لا تتعامل إلا بسياسة القتل والإرهاب والترويع.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

السفير التونسي ومؤيد اللامي يؤكدان اهمية تعزيز الروابط الاعلامية بين العراق وتونس

شبكة أنباء العراق ..

اكد سفير الجمهورية التونسية في بغداد شكري اللطيف ونقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، اليوم الاثنين، اهمية تعزيز الروابط الاخوية بين العراق وتونس وخاصة في المجالات الاعلامية والثقافية لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال زيارة السفير التونسي الى نقابة الصحفيين العراقيين ولقائه نقيب الصحفيين العراقيين واعضاء مجلس النقابة .

وبحسب بيان للنقابة ، عبر السفير التونسي عن سعادته واعجابه بالدور الفاعل والمهم الذي تنهض به نقابة الصحفيين العراقيين، سواء على الصعيد المحلي والعربي والدولي كونها تحظى بعلاقات متميزة ذات اثر كبير وبما ينعكس ايجابياً على واقع الاعلام العربي بشكل عام.

من جانبه قدم نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي شكره وتقديره باسم الاسرة الصحفية العراقية للحكومة التونسية على قرارها المتمثل بإلغاء تأشيرة الدخول الى تونس للعراقيين، مؤكداً ان “هذا القرار محط تقدير واعتزاز الحكومة والشعب العراقي”.

كما قدم اللامي خلال اللقاء شرحاً عن طبيعة عمل النقابة ومؤسساتها في مجال العمل المهني والاعلامي معبراً عن شكره لسفير الجمهورية التونسية لزيارته الى مقر نقابة الصحفيين العراقيين.

user

مقالات مشابهة

  • إخوان الأردن يعولون على حرب غزة للعودة إلى المشهد السياسي
  • تطورات جوية سريعة في العراق.. سُحب رعدية ممطرة وموجات غبارية
  • الحكيم وتوماس سيلر يبحثان الملفات المشتركة بين العراق والاتحاد الأوربي
  • اليوم.. الإطار يجتمع مع قادة الأمن والحشد لمناقشة ثلاث قضايا حاسمة
  • السفير التونسي ومؤيد اللامي يؤكدان اهمية تعزيز الروابط الاعلامية بين العراق وتونس
  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني
  • الحكيم يبارك للرياضية نجلة عماد فوزها باللقب الذهبي الاول
  • انشقاق يضرب تحالف الخنجر بسبب المشهد السياسي في المحافظات السُنية
  • وزير الاستثمار يستعرض الفرص الاستثمارية خلال لقاءه السفير الفرنسي
  • السفير الإيراني:بلادي ستحصل على (100) مليار دولار من العراق من خلال التوقيع على (30) إتفاقية