امتحانات الثانوية العامة 2024.. كشفت وزارة التربية والتعليم القضايا الخاصة بالمعلمين في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، موضحة أنه تم اتخاذ قرارات خصم وحرمان لــ 318 معلما.

عدد المعلمين المخالفين

وأشارت الوزارة، إلى أن إجمالي عدد المعلمين المخالفين 337 معلمًا على رأس المحافظات التي بها مخالفات تخص الطلاب «القاهرة 35 معلما - الجيزة 34 معلما - الشرقية 31 معلما - الدقهلية 25 معلما - دمياط 12 معلما».

خصم وحرمان للمعلمين

وأضافت الوزارة، أنه تقرر الخصم والحرمان من أعمال الامتحانات، خصم 60 يوما مع الحرمان من أعمال الامتحانات لمدة خمس سنوات لـ 113 معلمًا، وخصم 60 يومًا مع الحرمان من أعمال الامتحانات لمدة 5 سنوات لـ 9 مع الإحالة للنيابة العامة، خصم 30 يوماً مع الحرمان من اعمال الامتحانات لمدة 5 سنوات لـ 14 معلمًا.

خصم 15 يومًا مع الحرمان من أعمال الامتحانات لمدة خمس سنوات

وقررت وزارة التعليم خصم 15 يومًا مع الحرمان من أعمال الامتحانات لمدة خمس سنوات لـ 4 معلمين، خصم 15 يوما مع الحرمان من أعمال الامتحانات لمدة عام لعدد 3 معلم، خصم 60 يومًا مع الحرمان من اعمال الامتحانات لمدة عامين لعدد واحد معلم.

خصم 60 يومًا مع الحرمان من أعمال الامتحانات لمدة عام

بالإضافة إلى خصم 60 يومًا مع الحرمان من أعمال الامتحانات لمدة عام لعدد 2 معلم، وخصم 10 أيام مع الحرمان من أعمال الامتحانات لمدة عامين لعدد واحد معلم، خصم 10 أيام مع الحرمان من اعمال الامتحانات لمدة خمس سنوات لعدد واحد معلم.

اتخاذ قرارات بالخصم والانذار لـ158 معلمً

كما تمّ اتخاذ قرارات بالخصم والانذار لـ158 معلمًا على النحو الآتي: قرارات بالخصم من الراتب، تم إصدار عقوبة الخصم من الراتب لمدة تتراوح من يوم الى 15 يومًا لـ158 معلمًا.

اقرأ أيضاًوزير التعليم: تصحيح امتحانات الثانوية العامة تم بشفافية

مؤتمر نتيجة الثانوية العامة 2024.. 590 ألف طالب نجحوا في الامتحانات بنسبة 81.3%

مؤتمر نتيجة الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يشكر الرئيس السيسي لحرصه على بناء الإنسان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المعلمين خصم خصم من الراتب امتحانات الثانویة العامة سنوات لـ معلم ا

إقرأ أيضاً:

السجن 9 سنوات لبريطاني شارك بأعمال شغب ضد المسلمين

قضت محكمة في بريطانيا، اليوم الجمعة، بسجن رجل 9 سنوات لتعمُّده إضرام حريق في فندق يؤوي طالبي لجوء خلال أعمال شغب معادية للمسلمين اندلعت إثر مقتل 3 فتيات في بلدة ساوثبورت شمالي إنجلترا أواخر يوليو/تموز الماضي.

وأجج ناشطون في اليمين المتطرف أعمال الشغب بعد أن روّجوا مزاعم مضللة بأن مهاجرين مسلمين ضالعون في قتل الفتيات ليتبين بعد ذلك أن المتهم بارتكاب الجريمة مولود في كارديف بمقاطعة ويلز.

والحكم الذي أصدره اليوم القاضي جيريمي ريتشاردسون ضد توماس بيرلي (27 عاما) هو الأشد منذ بدأت محاكمة عدد من المتورطين في أعمال الشغب.

وأقر بيرلي أمام المحكمة بالذنب في تعمد إضرام حريق بنيّة تعريض أرواح للخطر بعدما أشعل النار في حاوية قمامة عند مدخل فندق قرب روذرام بشمال إنجلترا في الرابع من أغسطس/آب، كما أقر بالذنب في أعمال فوضى عنيفة وحيازة سلاح هجومي.

منشورات خبيثة

وقال القاضي إن ما دفع بيرلي للمشاركة في الفوضى هو "منشورات خبيثة وجاهلة" على وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفا أن أفعال المحكوم عليه "موصومة بالعنصرية من البداية إلى النهاية".

من جهتها، قالت أليشا كاي ممثلة الادعاء العام إن بيرلي وضع الحطب في حاوية قمامة مشتعلة بالفعل وموضوعة أمام باب الفندق خلال احتماء الموظفين والنزلاء بالداخل، مضيفة أن موظفين تحصنوا في غرفة طوارئ واعتقدوا أنهم سيحترقون حتى الموت.

وتواصلت أعمال الشغب المناهضة للمسلمين والمهاجرين أياما وشهدت هجمات على المساجد ونهبا للممتلكات.

واعتقلت السلطات البريطانية أكثر من 700 شخص على خلفية أعمال العنف التي شملت عدة مناطق في بريطانيا.

مقالات مشابهة

  • بعد فضيحة مدوية.. حكومة عدن تقرر إعادة فرز نتائج امتحانات الثانوية العامة في تعز
  • بيان عاجل من «التنظيم والإدارة» بشأن وظيفة معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية
  • رابط سريع لمعرفة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 حسب المحافظة فور ظهورها
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس بالمحافظات
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا
  • بخطوة واحدة.. احصل على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني الآن
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024.. «التعليم» تعلن انتهاء التصحيح
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية
  • السجن 9 سنوات لبريطاني شارك بأعمال شغب ضد المسلمين