تستأنف جامعة الطفل بجامعة سوهاج ثاني محاضرات البرنامج الدراسي لطلاب المرحلة السابعة "E1 عن "الأهرامات المصرية" والتي حاضر بها الدكتور عماد الصوينع أستاذ الآثار المصرية القديمة بكلية الآثار، وذلك بالقاعة الزجاجية بالمقر القديم للجامعة.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بطلاب جامعة الطفل، والتي تتيح للأطفال إمكانية التفكير العلمي والنقدي والإبداعي من خلال تدريبهم في المجتمع الجامعي، إلي جانب دورها الهام في صقل مهارات الطلاب العلمية والثقافية، وتنمية قدراتهم الذهنية.

وأوضح الدكتور محمد حشمت منسق جامعة الطفل، أن المحاضرة تضمنت العديد من المحاور ومنها تعريف علم المصريات والأهرامات باعتبارها مقبرة ملكية، واهتمام المصري القديم بالمقبرة، وتم شرح مراحل تطور المقبرة وأشكالها، إلى جانب عرص لأشهر الأهرامات والأماكن الموجودة بها.

و أضاف الدكتور عماد الصونيع، أن المحاضرة تناولت استعراض فكرة البعث والخلود و الحساب، وكيفية التحنيط لحفظ الجسد، وتطور شكل المقبرة وكذلك التعرف على اللغة المصرية القديمة وخطوطها الأربعة، مشيراً إلى أن الطلاب قاموا برسم جزء عملي للهرم الأكبر وعمل مجسدات له، وتم وتعريفهم بكيفية كتابة أسماءهم بالهيروغليفية، مؤكداً على تخلل المحاضرات توجيه عدد من الأسئلة التفاعلية للطلاب لمعرفه مدي استيعابهم للمحاضرات.

من الجدير بالذكر أنه تم تنظيم زيارة لطلاب جامعة الطفل الي متحف سوهاج للتعرف و عمل جولات إرشادية، للتعرف على مقتنيات المتحف لنشر الوعي الأثري والحضاري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة سوهاج جامعة الطفل بسوهاج الأهرامات المصرية جامعة الطفل

إقرأ أيضاً:

بعد رحيل حلمي التوني.. تقرير لـ«القاهرة الإخبارية» يرصد رحلة حارس الهوية المصرية

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «حلمي التوني.. ألوان الهوية المصرية وروح الفن التي لا تنسى».

ريشة حلمي التوني مفعمة بالألوان والبهجة

وأفاد التقرير: «بريشة مفعمة بالألوان ولوحات مليئة بالبهجة، كان يقف فنان يملك حسا رفيعا يمزج بين الرمزية والطفولة لتجسد رسوماته الفريدة شخصيات وحكايات وأساطير حولته لأحد حراس الهوية المصرية وفنانها التشكيلي الأول والعالمي».

وأضاف: «إنه الرسام الكبير حلمي التوني، الذي رحل عن عالمنا بعد رحلة ملهمة سافر فيها بين أغلفة الكتب واللوحات الزيتية والوجوه والشخصيات المصرية، وهي كلها أعمال استوحها من حياة كان يملأها الإبداع والحب».

رحيل الفنان حلمي التوني

وتابع: «رحل الفنان حلمي التوني عن عمر ناهز 90 عاما تاركا إرثا من مئات اللوحات التي تكتسب قيمة كبيرة بفضل لمساته الإبداعية ومدرسة خاصة في عالم الفن التشكيلي الخاص بالتعبير عن الهوية وما تحمله من مكانة خاصة بأي فنان، ودائما ما كان يحب أن يقوله عن لوحاته، ودائما ما كان يقول عن لوحاته إنه يحب أن تعبر عن هوية بصرية خاصة بحاضرة مصر».

مقالات مشابهة

  • «الشباب» تنظم رحلة إلى الإسكندرية لمدة 5 أيام بـ600 جنيه.. اعرف الشروط
  • حفل تخريج طلاب برامج الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني بالشراكة مع جنوب الوادي
  • جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية لدار رعاية الفئات الخاصة بشبين الكوم
  • بعد رحيل حلمي التوني.. تقرير لـ«القاهرة الإخبارية» يرصد رحلة حارس الهوية المصرية
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك   
  • الفيوم تنظم حفل استقبال الأطفال الجدد بجامعة الطفل
  • غدا.. جامعة الفيوم تنظم حفل استقبال الأطفال المنتسبين لجامعة الطفل
  • مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية يعقد جلسته الدورية بمقر وكالة الفضاء المصرية
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يلتقيان مفتي الديار المصرية    
  • «السياحة» تعقد محاضرة للعاملين بالوزارة الاثنين المقبل