أحرز الجواد “الرفاع” لقب المحطة البلجيكية السادسة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، أمس الاثنين على مضمار ولينجتون بمدينة اوستند ضمن سلسلة سباقات النسخة رقم 31.

وتحظى سلسلة سباقات الكأس بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، دعما لإعلاء الخيل العربي الأصيل وتعزيز مكانته في المضامير العالمية.

وتمكن البطل “الرفاع “المولود في عام 2019، وينحدر من نسل “المرتجز × سليمة بنت منجز” للمالك محمد بن فهد العطية بإشراف المدرب فرانسوا روهوت وقيادة الفارس لوكا ديلوزير من حسم لقب سباق بلجيكا، بفارق أنف عن الزرقاء دي إيه “إيه أف البحر × شيفا دي إيه بنت عامر”.

وأظهر البطل أداء قويا في مشهد نهاية السباق، الذي أقيم لمسافة 1800 متر ضمن الفئة الثالثة للخيول، من عمر 4 سنوات فما فوق، قاطعا مسافة السباق بزمن 02:09.34 دقيقة، في حين جاء بالمرتبة الثالثة “إي ال باسو تي” – المرتجز × بورتا تي بنت مروان -.

حضر السباق وتوج الفائزين سعادة فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية، وسط حضور جماهيري كبير، ليبرهن سباق المحطة البلجيكية مكانة وقيمة الكأس الغالية لدى ملاك ومربي الخيل العربي في بلجيكا وأوروبا.

وقال الرحماني ” تقودنا توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، إلى مراحل متقدمة واستثنائية تسهم في إعلاء شأن الخيل العربي”.

وأضاف ” نعبر عن فخرنا بالنجاحات والمكتسبات الكبيرة التي حملتها المحطة البلجيكية السادسة في سلسلة سباقات الكأس الغالية لعام 2024، التي تمثل دافعا كبيرا لمضاعفة التميز والتقدم بمسيرة الحدث”.
وهنأ المالك محمد بن فهد العطية بمناسبة فوز الجواد “الرفاع”، بلقب سباق المحطة البلجيكية، التي شهدت تنافسا استثنائيا ضمن الفئة الثالثة، ما يترجم المكانة المرموقة للحدث، والقيمة الكبيرة لدى ملاك ونخبة مرابط الخيل العربية للمشاركة والتواجد في هذا المحفل العريق، الذي ساهم بارتقاء مسيرة الخيل العربي على مدار 31 عاما.

وقال ” سعداء بالنتائج الإيجابية والمكتسبات الكبيرة للسباق والحضور الجماهيري الكبير الذي شهده مضمار ولينجتون في مدينة أوستند الساحلية في بلجيكا، ما يمثل امتدادا لنجاحات المحطات وانعكاسا مهما للتفاعل المميز لقطاع الخيل العربي مع الكأس الغالية في كافة مضامير العالم، ليرسخ المزيد من الإنجازات للمسيرة التاريخية للحدث وسمعته المرموقة”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: سلسلة سباقات الخیل العربی رئیس الدولة نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

رئيس المكتب التنفيذي للاتحادات النوعية بجامعة الدول العربية يشيد بقيادة اليحيائي للاتحاد العربي للإعلام السياحي

 

صلالة - الرؤية

‎أشاد معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، رئيس المكتب التنفيذي للاتحادات العربية النوعية المتخصصة بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بدور الاتحاد العربي للاعلام السياحي في تنشيط السياحة البينية العربية من خلال الانشطة والفعاليات التي يقدمها والتي تسهم في دعم وتعزيز العمل العربي المشترك، كما أثنى على الجهود التي يبذلها رئيس الاتحاد الاعلامي الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي من أجل نشر ثقافة الترويج لمقاصدنا السياحية التي ليس لها مثيل من خلال الاعلام السياحي. جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات المنتدى الرابع للاعلام السياحي والتراثي العربي الذي اختتمت اعماله امس بمدينة صلالة في سلطنة عمان وتم تكريم معالي أحمد الجروان من قبل رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي الدكتور سلطان اليحيائي.
وأشار معاليه الى الدور الفاعل للاعلام السياحي في التعريف بالمقاصد السياحية في الوطن العربي معتبراً اياه أحد ادوات القوى الناعمة التي يمكن استخدامها للتقريب بين الشعوب ونشر ثقافة التسامح كواجب وطني وإنساني.


 

وقال رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام
ورئيس المكتب التنفيذي لملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة: احرص على المشاركة في هذا المنتدى بانتظام
لإيماني الشديد بأهدافه وأهميتها لشعوبنا العربية، التي وهبها المولى عز وجل
الكثير من المعالم الطبيعية التى تميزها عن اي مكان في العالم، فضلاً عن مئات المواقع التراثية العربية التي تعكس ثقافتنا الضاربة في جذور التاريخ البشري وهي مقصداً للسائحين من كل مكان في العالم.
ويولي المجلس العالمي للتسامح والسلام اهتماماً خاصاً بالاعلام السياحي لكونه أحد أدوات قوتنا الناعمة التى يمكننا من خلالها تحقيق الكثير من الأهداف السياسية فضلاً عن
الأهداف الاقتصادية والاجتماعية التي
يحققها الترويج السياحي الناجح
لأي دولة حيث يعتبر من
أهم أدوات نشر الوعي بالثقافات المختلفة بما يعزز التقارب الثقافي ويدعم أسس وركائز السلام
والاستقرار.
وللسياحة دور بالغ الأهمية في تعزيز روح التسامح والتفاهم بين الشعوب من خلال تبادل الأفكار والتفاعل المباشر بين السائحين وسكان المناطق السياحية في الدولة المضيفة، فهي تتيح الكثير من الفرص للتعرف على العادات والتقاليد بما يعزز معاني الاحترام ويضاعف من قيمة الحوار المتبادل، وهو ما يصحح خطأ الأحكام المسبقة المبنية على نقل صور ة كثيراً ما تكون مغلوطة أو مبالغ فيها عن المجتمعات الأخر ى.
واشار الجروان الى ان المجلس العالمي للتسامح يعمل على عقد جلسة عمل تناقش دور رجال الأعمال والاقتصاد في دعم التسامح والسلام، ويسعى من خلال هذه الجلسة الى مناقشة سبل تعزيز
دور المستثمرين في معالجة القضايا الاقتصادية المتفاقمة في الكثير من الدول والتى باتت تؤثر سلباً على استقرار السلم في هذه الدول.

‎وعبر معالي أحمد بن محمد الجروان عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية التي تربط المجلس العالمي للتسامح والاتحاد العربي للاعلام السياحي والتي تدعم وتعزز العمل العربي المشترك.
‎يذكر أن المنتدى الرابع للاعلام السياحي والتراثي قد أقيم خلال الفترة من ٤ الى ٦ سبتمبر الجاري بمدينة صلالة وبحضور اعلامي عربي كبير وبتنظيم من الجمعية الخليجية للاعلام السياحي والاتحاد العربي للاعلام السياحي.

مقالات مشابهة

  • رئيس المكتب التنفيذي للاتحادات النوعية بجامعة الدول العربية يشيد بقيادة اليحيائي للاتحاد العربي للإعلام السياحي
  • الجواد “بركينين كيزي” بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا
  • "بركينين كيزي" بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا
  • العرض الوطني السوري العاشر وكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • «بركينين كيزي» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر والسعودية حجر الأساس للأمن العربي والإقليمي
  • “سروج” صينية عمرها 400 عام في جناح جمعية الإمارات للخيول العربية بمعرض الصيد والفروسية
  • المحطة العاشرة.. انطلاق كأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا الأحد
  • لأول مرة .. انطلاق كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بمحطته الـ10في تركيا غدا
  • كأس رئيس الدولة للخيول العربية تجمع الأقوى في تركيا