6 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: تجري محاكمة المتهم بتنفيذ الاعتداء على رئيسة الوزراء الدنماركية ميتي فريدريكسن في مطلع حزيران/يونيو، يومي الثلاثاء والأربعاء في كوبنهاغن بتهمة ممارسة العنف ضد شخصية عامة.

ويواجه الرجل وهو بولندي الجنسية يبلغ 39 عاما والذي لا يمكن الكشف عن هويته، عقوبة السجن كما الترحيل، مع حظر دخول البلاد لمدة ست سنوات.

وتبدأ محاكمته الثلاثاء الساعة 9,30 صباحًا (07,30 بتوقيت غرينتش).

ونقلت وكالة “ريتزاو” عن محامي المتهم والمدعي العام إنه لن يتم الاستماع إلى فريدريكسن بصفة شاهدة.

وفي 7 حزيران/يونيو، بينما كانت فريدريكسن تسير في وسط العاصمة الدنماركية برفقة حراسها الشخصيين، اقترب منها المتهم وقام بدفعها عبر تسديد لكمة على كتفها الايمن، بحسب لائحة الاتهام التي اطلعت عليها وكالة فرانس برس.

واوقف المتهم على الفور، واودع الحبس الاحتياطي بانتظار محاكمته. ونفى مسؤوليته قائلا إنه لا يتذكر الحادث.

واصيبت فريدريكسن بـ “إلتواء طفيف في العنق” وعانت بعد ذلك من آلام في الكتف والذراع.

وتولت فريدريكسن (46 عاماً) منصبها للمرة الأولى في 2019 وأصبحت رئيسة الوزراء الأصغر سنا في تاريخ الدنمارك. وهي حالياً في ولايتها الثانية بعد فوزها في الانتخابات العامة لسنة 2022.

ووقع الاعتداء قبل يومين من الانتخابات الأوروبية، ما دفع رئيسة الوزراء إلى الغاء جدولها ولم تشارك في نهاية الحملة لأنها “مضطربة بعد الحادث”.

وأثار الاعتداء موجة تنديد واسعة داخل الدنمارك وخارجها.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: رئیسة الوزراء

إقرأ أيضاً:

«جنايات الزقازيق» تبدأ نظر محاكمة عامل متهم بقتل منجد

بدأت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار نسيم علي بيومي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشار أحمد سويلم محمد والمستشار سامي زين العابدين عيدة، والمستشار شادي المهدي عبد الرحمن، محاكمة عامل متهم بقتل منجد، إثر خلافات مالية بينهما بالعاشر من رمضان.

تعود أحداث القضية رقم 1599 لسنة 2024 جنايات قسم ثالث العاشر من رمضان، المقيدة برقم 1040 لسة 2024 كلي جنوب الزقازيق، ليوم 24 يناير الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "أيمن عبد الغني السيد 20 عاما، عامل بمصنع تعبئة وتغليف بالعاشر من رمضان، مقيم بمحافظة كفر الشيخ، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق، لاتهامه بقتل المجني عليه "عماد حمدي" وسرقة هاتفه المحمول بدائرة قسم ثالث العاشر من رمضان.

وأسند أمر الإحالة قيام المتهم بقتل المجني عليه عمداً مع سبق الإصرار بأنه وعلى إثر ما بينه وبين المجني عليه من خلافات مالية، انتوى إزهاق روحه وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض، وتوجه حيث أيقن مكان تواجد المجني عليه بمسكنه، وتسلل لداخله عبر إحدى نوافذه، وما أن تقابل بالمجني عليه، حتى حدثت بينهما مشادة كلامية فاستل على إثرها المتهم سلاحه الأبيض ناحرا إياه من عنقه محدثا ما به من إصابات واردة بتقرير الطب الشرعي، والتي أودت بحياته، قاصداً من ذلك إزهاق روحه، كما قام بسرقة هاتفه المحمول وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذاً لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالة القضية إلى محكمة جنايات الزقازيق.

مقالات مشابهة

  • مستأنف جنايات المنصورة تنظر محاكمة قاتل طالب الستاموني
  • لـ 15 أكتوبر.. تأجيل محاكمة المتهم في قضية «خلية داعش قنا»
  • لـ 12 نوفمبر.. تأجيل إعادة إجراءات محاكمة المتهم بـ «غرفة عمليات رابعة»
  • «جنايات الزقازيق» تبدأ نظر محاكمة عامل متهم بقتل منجد
  • بدء محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين في قطر
  • عاتبه لإزعاج الجيران.. أول صورة لضحية القتل على يد عاطل في الوراق
  • بسبب الميكروفون.. أول صورة للمتهم بقتل سائق طعنا في الوراق
  • تأجيل محاكمة طبيب تسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدى
  • تأجيل محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة زوجة الشيخ عبد الله رشدي
  • بسبب الميكروفون.. استمرار حبس المتهم بقتل سائق طعنا في الوراق