فلسطين – أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمقتل 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين بقصف إسرائيلي استهدف مركبتين بالحي الشرقي في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت جمعية “الهلال الأحمر” الفلسطيني  إن “طواقمنا في جنين تتعامل مع إصابة حرجة جدا جاري إنعاش قلب ورئتين لطفل عمره 15عام نتيجة قصف في الحي الشرقي من مدينة جنين وجاري نقله إلى المستشفى”.

وأشارت إلى أن “قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق الرصاص الحي على سيارات الإسعاف لمنعها من الوصول إلى الموقع المستهدف بالحي الشرقي في جنين”.

وقالت مراسلتنا نقلا عن مصادر محلية في وقت سابق اليوم الثلاثاء قتل 4 فلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف الحي الشرقي في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

من جهته قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن “طائرات سلاح الجو استهدفت في غارتين منفصلتين خلايا مخربين مسلحة خلال عملية عسكرية لقوات الأمن في منطقة جنين”.

وأضاف أن “تفاصيل أخرى ستنشر لاحقا”.

وقالت فصائل مسلحة في جنين ضمن بيان “مقاتلونا وآخرون من فصائل المقاومة يتصدون لقوات الاحتلال المتوغلة في مدينة جنين ومخيمها”.

وواصلت القوات الإسرائيلية اليوم اقتحام  مدينة جنين ومخيمها وتدمير البنية التحتية وسط اندلاع مواجهات وتحليق لطائرات الاستطلاع في الأجواء.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية أن “قوات الاحتلال واصلت الاقتحام الذي بدأته لمدينة جنين ومخيمها منذ مساء أمس مخلفة أضرارا مادية جسيمة في البنية التحتية وفي ممتلكات المواطنين”.

المصدر: RT

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الحی الشرقی مدینة جنین

إقرأ أيضاً:

استشهاد 4 أشخاص من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي على جباليا بقطاع غزة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بمقتل 4 أشخاص من عائلة واحدة، فجر اليوم الأحد، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة. وتم نقل الضحايا إلى مستشفى كمال عدوان.

في الوقت ذاته، قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي المناطق الشمالية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. وأشارت التقارير إلى أن الهجمات الإسرائيلية في الساعات الـ48 الماضية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 61 شخصًا، وفقًا لمسعفين محليين.

ورغم مرور 11 شهرًا على الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس، لم تسفر الجهود الدبلوماسية المتعددة عن اتفاق لوقف إطلاق النار أو الإفراج عن الرهائن الإسرائيليين والأجانب المحتجزين في غزة.

واندلعت الجولة الأخيرة من الصراع عقب هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، الذي أدى إلى مقتل 1200 شخص واحتجاز نحو 250 رهينة. ووفقًا لوزارة الصحة في غزة، فإن الهجوم الإسرائيلي اللاحق تسبب في مقتل ما لا يقل عن 40،939 فلسطينيًا وإصابة 94،616 آخرين، إضافة إلى نزوح سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة تقريبًا.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الواقع الصحي في قطاع غزة كارثي
  • سوريا.. مقتل وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي استهدف 3 محافظات (صور وفيديو)
  • استشهاد طفلة بقصف إسرائيلي لمنزل بحي التفاح شرق غزة
  • 3 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الصبرة بغزة
  • استشهاد 4 أشخاص من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي على جباليا بقطاع غزة
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلًا بمخيم النصيرات
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شرق النصيرات
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي للنازحين شمال غزة
  • «الطب الشرعي الفلسطيني»: مقتل المتضامنة الأمريكية التركية تم برصاصة قناص إسرائيلي