ذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية، الثلاثاء، أن السلطات المختصة أنهت تحقيقاتها مع مواطن متهم في جريمة تزوير شيكات بقيمة 40 مليون دولار.
وبحسب الصحيفة ذاتها، فإن المتهم قام بتزوير 3 شيكات بقيمة إجمالية تبلغ 40 مليون دولار بعد أن تقدم لأحد البنوك مطالبا بصرفها.
وجرى إيقاف المتهم وتحويله للمحكمة المختصة لاستكمال الاجراءات القضائية بحقه وفقا لنظام الجزائي لجرائم التزوير.


من جانبه، أوضح المحامي السعودي، صالح مسفر الغامدي، للصحيفة ذاتها أن العقوبة بحق “من زوّر أوراقا تجارية أو مالية أو الأوراق الخاصة بالمصارف، أو وثائق تأمين، تصل إلى 5 سنوات سجن وبغرامة لا تزيد على 400 ألف ريال”.
وأضاف: “تشدد العقوبة في حال كانت الجريمة مركبة أو مرتبطة بجرائم أخرى”.

إرم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بقيمة 295 مليون ريال.. ترسية المركز الحضاري بالقطيف لمدة 50 سنة

أعلنت بلدية محافظة القطيف عن ترسية عقد استثماري مركز الأمير سلطان الحضاري على الواجهة البحرية بمساحة 153,389م2، ولمدة 50 سنة، وذلك ضمن استراتيجية البلدية التنموية بتنفيذ البرامج والمبادرات السياحية وتحفيز الاستثمار لتعزيز جودة الحياة وتقديم افضل الخدمات للسكان والزائرين.
وجاءت ترسية المشروع بقيمة إجمالية 295,189.314 ريالًا ولفترة اعفاء 5 % من مدة العقد والتي تعادل 30 شهرا.
أخبار متعلقة الأحساء .. لجنة معالجة انتشار الباعة الجائلين تضبط 5 أطنان من المتروكات المجهزة للبيعلاعب المنتخب السعودي ونادي الخليج يجري جراحة ناجحة بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبرمكونات المركز الحضاري
ويضم مشروع المركز الحضاري بالقطيف سوق تراثي، شاليهات عائمة، اكواريوم، ستريب مول، نافورة راقصة، مطاعم عائمة، نادي الطفل، مسارات للدراجات، ملاعب رياضية، حلبة كارتنق، مركز ثقافي، مارينا، درايف ثرو، نادي صحي، ألعاب مائية.
وقالت البلدية، أن أهداف المشروع تنمية السياحة بمحافظة القطيف والمنطقة، وتحفيز الاستثمار، وتعزيز جودة الحياة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المركز الحضاري بالقطيف المركز الحضاري بالقطيف المركز الحضاري بالقطيف var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
ويأتي ترسية مشروع مركز الأمير سلطان هذه بعد انطلاقته العمل فيه بالموقع في مرحلته الأولى في 10 شوال 1439 هجرية، الموافق 24 يونيو 2018 م، وقد تم المباشرة بالعمل فيه وقد حدد ذلك بأن يكون ذلك بمراحل، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى 10 ربيع الثاني 1442 هجرية وقد أنجزت المرحلة الأولى بنسبة 100 %.
وتجدر الإشارة بأن مركز الأمير سلطان ”المركز الحضاري“ بالقطيف يعتبر نقلة نوعية ثقافية حضارية في محافظة القطيف، ويتوقع أن يكون للمركز الحضاري أثر كبير من الناحية الاجتماعية والثقافية والعلمية في محافظة القطيف والمنطقة الشرقية، وسوف يوفر العديد من الفرص الوظيفية لأبناء المجتمع.
وتقدر التكلفة الإجمالية الانشائية والمعمارية في الجزء الثاني بقيمة 55 مليون ريال، والأعمال الميكانيكية تقدر بقيمة 15 مليون ريال، والأعمال الكهربائية تقدر بقيمة 20 مليون ريال، ويشمل أعمال تشطيب المبنى الرئيسية وهي الأعمال الانشائية والأعمال الميكانيكية والأعمال الكهربائية، وأعمال الموقع العام، ويتوقع الفراغ الجزء الثاني بعد طرحة خلال 3 سنوات.
يعتبر مركز الأمير سلطان الحضاري نقلة نوعية في المشهد الثقافي والحضاري لمحافظة القطيف، ومن المتوقع أن يكون له أثر كبير على الصعيدين الاجتماعي والثقافي والعلمي في المحافظة والمنطقة الشرقية بأكملها.

مقالات مشابهة

  • الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقية قرض تنموي بقيمة 55 مليون دولار لدعم قطاع النقل في جزر البهاما
  • فريق سعودي يحقق مبيعات لوجبة واحدة بقيمة 45 مليون سعودي في 6 أسابيع! (فيديو)
  • «هواوي» ثلاثي الطيات يسرق الأضواء من «آيفون 16» بطلبات شراء بقيمة 2.7 مليون دولار
  • هدايا بقيمة 20 مليون ليرة في حفل زفاف بجنوب شرق تركيا
  • معاقبة ميكانيكي بالسجن المشدد 5 سنوات
  • ضبط قضايا اتجار بالعُملة بقيمة 4 ملايين جنيه
  • بعد إيقاف لاعبيه وخسارته أمام السعودية.. قرار جديد لاتحاد غرب آسيا بشأن المنتخب اليمني للناشئين
  • مشاجرة بعد حادث تصادم تسفر عن مقتل سائق
  • بقيمة 295 مليون ريال.. ترسية المركز الحضاري بالقطيف لمدة 50 سنة
  • بالأسماء.. إيقاف لاعبين يمنيين قبيل مواجهة اليمن مع السعودية.. والاتحاد تلوح باللجوء للقضاء