قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن ما شهدناه الآن هو نتاج جهود فريق متكامل من العاملين في وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع الجهات المعنية للدولة، بعد الانتهاء تماما من عمليات التصحيح ورصد الدرجات، والمراجعة الدقيقة لكل أوراق الإجابة بنزاهة وشفافية، بما يضمن حصول كل طالب على ما يستحق، تحقيقا لمبدأ  تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

التعليم تعلن مخالفات امتحانات الثانوية العامة 2024 التعليم تكشف نسب النجاح في الثانوية العامة على مدار الـ4 سنوات الماضية مستقبل أبنائنا هو مستقبل مصر

وأضاف، خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة، بثته إكسترا نيوز، أن مستقبل أبنائنا هو مستقبل مصر، مؤكدا التزامهم بتقديم كل ماهو أفضل لهم، متعهدا بمواصلة العمل بإخلاص لتقديم أفضل خدمة تعليمية لأبنائنا وبناتنا الطلاب، فضلا عن الانفتاح على آراء الجميع ومقترحاته.

وتابع الوزير: «نتطلع إلى مستقبل يحمل في طياته نجاحات يستحقها أبنائنا وبناتنا، بدعم كامل من القيادة السياسية، التي لا تؤول جهدا في توفير سبل الدعم كافة، للارتقاء بالعلمية التعليمية».

وزير التربية والتعليم يكرم أوائل الثانوية العامة

وقام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتكريم أوائل الثانوية العامة، خلال مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة بثته «إكسترا نيوز».

الأولى ندى رمضان عبدالونيس مجموع 404.5 من محافظة المنوفية.

الثاني رؤى محمد أحمد مدبولي بمجموع 403.5 من محافظة القليوبية.

الثالت إياد يحي حسن الشربيني مجموع 403 من دمياط.

شعبة علمي رياضة

الأول محمد هاني سعيد 405.5 من محافظة الإسماعيلية.

الثاني محمد أحمد الحسيني بمجموع 405 من محافظة البحيرة.

الثاني مكرر محمد شريف محمد بمجموع 405 من محافظة القليوبية.

شبعة الأدبي

الأول ملك على السيد بيومي بمجموع 394.5 من محافظة الجيزة.

الأولى مكرر ندى أحمد حسني مرسي بمجموع 394.5 من محافظة اللإسكندرية.

الثاني حبيبة محمود إبراهيم بمجموع 393 من محافظة القاهرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم الثانوية العامة بوابة الوفد الوفد التربية والتعليم التربیة والتعلیم من محافظة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: محاسبة المعلمين بالحصة شهريًا

وجه محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بأن يتقاضى المعلمين بالحصة نظير عملهم شهريًا وليس بالفصل الدراسي. 

جاء ذلك خلال لقاءاته بمقر المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، مع مديرى المدارس، استعدادًا للعام الدراسي الجديد وضمان انطلاق عام دراسي منضبط على مستوى الجمهورية.

وأكد وزير التربية والتعليم حرص الوزارة على وضع الآليات المناسبة لسد العجز في أعداد المعلمين من خلال الاستعانة بمعلمي المدرسة كأولوية لسد العجز. 

وزير التربية والتعليم يستعرض آليات سد عجز المعلمين 

وتطرق وزير التربية والتعليم للحديث حول الحلول التنفيذية الأخرى والآليات التى اتخذتها الوزارة لتحقيق الانضباط فى العملية التعليمية لسد عجز المعلمين. 

ونوه وزير التربية والتعليم بالاستعانة بالمعلمين بالحصة من المعلمين المحالين للمعاش، فضلًا عن الاستعانة بمعلمي الحصة من الحاصلين على مؤهل تربوي. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى استكمال المبادرة الرئاسية لمسابقة تعيين 30 ألف معلم سنويًا، مشيرا إلى أن المجتمع ينتظر من المعلمين حدوث نقلة متميزة فى العملية التعليمية.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه تم إتاحة الفرصة لمديري المدارس لاختيار العدد المطلوب من المعلمين بالحصة لسد العجز في المدارس قبل بداية الدراسة بأسبوع.

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بحرص الوزارة على مساعدة المعلمين في تقديم تعليم جيد داخل المدرسة، كما أنها لا تدخر جهدًا في الحفاظ على حقوق المعلمين ومديري المدارس.

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بقيمة معلمي مصر، موضحًا أنهم متميزون وموهوبون وعلى أعلى مستوى من التدريب المهني والمهاري. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مديري المدارس هم قائدو العمل بمدارسهم وأن نجاح منظومة التعليم متوقف على إدارتهم الفعالة للمنظومة داخل المدرسة. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني توفير بيئة تعليمية جيدة داخل الفصول في ظل الإمكانيات المتاحة، مع أهمية مراعاة الالتزام باللوائح والقرارات المنظمة لتحقيق الانضباط.

والتقى وزير التربية والتعليم مع مديري المدارس على مستوى تسع محافظات وهى (الإسكندرية، والبحيرة، والإسماعيلية، والسويس، وجنوب سيناء، وشمال سيناء، وأسيوط، وسوهاج، والمنيا)؛ بإجمالي عدد 1800 مدير مدرسة بواقع 200 مدير مدرسة من كل محافظة، بهدف استعراض آليات تنفيذ خطة الوزارة المعلنة خلال الفترة الماضية.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس المركز القومي للبحوث التربوية
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم
  • لينك نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في 27 محافظة.. خلال ساعات
  • طرق وزير التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • وزير التربية والتعليم: محاسبة المعلمين بالحصة شهريًا
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. رابط مباشر للاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • نداء لوزير التربية والتعليم بمنع توزيع الزي المدرسي داخل المدارس (شاهد)
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024.. «التعليم» تعلن انتهاء التصحيح