عناوين بارزة من بين عدة مواضيع ناقشتها أبرز الصحف العالمية، بعد اغتيال إسماعيل هنية في طهران، وسلطت صحيفة صنداي تايمز الضوء علي الحرب بين إيران وإسرائيل خاصة ، وكيف سيبدو الوضع بعد مقتل هنية؟.

البداية من صحيفة صنداي تايمز ومقال كتبه مايكل كلارك بعنوان "كيف يمكن أن تبدو الحرب بين إسرائيل وإيران؟"

يقول الكاتب إن اغتيال إسرائيل لزعيم حماس إسماعيل هنية صباح الأربعاء بعد ساعات فقط من مقتل القيادي في حزب الله، فؤاد شكر، يمكن أن يبدأ دوامة جديدة على الطريق إلى حرب شاملة بين إسرائيل وإيران.

ويضيف أن الإسرائيليين يتحدون الإيرانيين لبدء حرب بسبب هنية عندما ترد طهران ـ وهو ما ستفعله بالتأكيد  في غضون الأيام القليلة المقبلة.


كما أن هناك قلقاً متزايداً، وخاصة في واشنطن من أن غرائز البقاء السياسي لدى نتنياهو والصهاينة المتطرفين الداعمين لحكومته، تجعلهم يستعدون لمواجهة حزب الله في لبنان عاجلا وليس آجلا، كما يشير الكاتب.

وإذا كانت الحكومة الإسرائيلية مستعدة لفتح جبهة قتالية جديدة في لبنان، فما الذي قد تنطوي عليه هذه الحرب؟ من المؤكد أنها لن تكون مثل الحروب السابقة في عام 1978 أو 1982 أو 2006، والتي منحت الجيش الإسرائيلي انتصارات باهظة الثمن لم تحل سوى القليل من المشاكل الأمنية في البلاد.

 

تشير الصحيفة إلى أن الحروب الإسرائيلية السابقة في لبنان ركزت بشكل عام على تطهير الأراضي اللبنانية من أعدائها وخلق منطقة عازلة، لكن هذه المهمة ستكون أكثر صعوبة هذه المرة، فإذا أطلق الحزب صواريخه كلها في بضع دفعات ضخمة فإنها سوف تطغى فورا على الدفاعات الجوية الإسرائيلية.

وتقول الصحيفة إذا لم يكن بوسع الإسرائيليين العيش مع هذا الخطر، فسوف يضطرون إلى تنفيذ سلسلة من الهجمات السريعة في عمق لبنان للسيطرة على مواقع إطلاق الصواريخ. وإذا لم يتمكنوا من تحقيق ذلك، فقد يحاولون شن حملة جوية شرسة لتحييد التهديد الصاروخي، الأمر الذي سيدفع حزب الله لإطلاق النصف الآخر من ترسانته النووية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طهران إيران إسرائيل الحكومة الإسرائيلية حماس نتنياهو

إقرأ أيضاً:

بعد بين لقصور.. المخرج هشام الجباري يرفع التحدي بمسلسل جديد قصته غير مسبوقة من بطولة نجمة بارزة(فيديو)

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

كما تم الإشارة إليه في مواضيع سابقة، حاز المسلسل الدرامي "بين لقصور"، لكاتبته بشرى مالك وإخراج هشام الجباري، إشادة عالية من قبل عدد كبير من المتابعين، سواء داخل المغرب أو خارجه، وذلك على خلفية قصته المثيرة والمشوقة التي جعلته يتفوق في سلم الترتيب على أشهر الأعمال العربية التي عُرضت خلال رمضان المنصرم.

هذا التفوق والتميز الذي حققه مسلسل "بين لقصور" لم يكن وليد الصدفة، بل هو ثمرة مجهودات جبارة بذلها طاقم عمل محترف، مكون من سيناريست مبدعة ومخرج متميز وإدارة إنتاج متمرسة وتقنيين ذوي خبرة واسعة، إلى جانب ممثلين من العيار الثقيل، في مقدمتهم الفنان الكبير محمد خيي والأيقونة السعدية لاديب، بالإضافة إلى أسماء وازنة مثل هدى الريحاني، عزيز حطاب، فرح الفاسي، سعيد ضريف، ندى الهداوي، أنس بسبوسي، ماريا لالواز، سعد موفق، وليلى فاضيلي.

وبعد هذا النجاح الجماهيري الكبير والشهرة الواسعة التي حازها مسلسل "بين لقصور"، كان لموقع "أخبارنا" لقاء جديد مع مخرجه المبدع هشام الجباري، الذي عبر عن رغبته الكبيرة وسعيه الحثيث لمواصلة رحلة الإبداع والتألق والتميز التي تواكب تطلعات الجمهور المغربي والعربي. وأشار إلى تحدٍ جديد عبارة عن مسلسل درامي اجتماعي بعنوان "على غفلة"، الذي قال إنه يلامس هموم فئات عريضة من المتابعين المغاربة.

في ذات السياق، أوضح الجباري أنه عقب الانتهاء من مرحلة الكتابة، تم الاتفاق بين فريق العمل على اختيار الفنانة المتميزة سلوى زرهان لتأدية دور البطولة في هذا المسلسل الجديد، إلى جانب النجم الكوميدي عزيز دادس، مشيرًا إلى أن اختيار هذا الثنائي كان مدفوعًا بمجموعة من الأسباب التي تتماشى تمامًا مع أحداث هذا العمل.

تفاصيل أكثر ضمن هذا الحوار الخاص والحصري (الفيديو):

مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • عودة التهديدات الإسرائيلية للبنان.. هل ترتفع أسهم الحرب من جديد؟!
  • عناوين الصحف الفلسطينية اليوم - 9 سبتمبر 2024
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الأمراض والجوع في السودان
  • ”إسرائيل تكشف ان اغتيال حسن نصرالله بات وشيكاً ”
  • الدفاع الإسرائيلية: مستعدون لإحباط أي تهديدات في كل الساحات القريبة والبعيدية
  • بعد بين لقصور.. المخرج هشام الجباري يرفع التحدي بمسلسل جديد قصته غير مسبوقة من بطولة نجمة بارزة(فيديو)
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • رصد إطلاق 50 صاروخا من جنوب لبنان تجاه المستوطنات الإسرائيلية الشمالية  
  • توجّه إلى الأمم المتحدة... لبنان يردّ على الرسالة الإسرائيلية المتعلّقة بالقرار 1701