أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر موقع جريدة «الوطن» نتيجة الثانوية العامة 2024، والتي جاءت نسبة النجاح بها متجاوزة الـ81.3% عن العام الماصي، بزيادة قدرها أكثر من 2.25%، وبلغت نسب النجاح في الشعبة العلمية علوم 80.64% عن العام الماضي، الذي بلغ 78.62%، وبالنسبة للشعب العلمية الرياضية بلغت 86.

36%، مقارنة بـ78.78% العام الماضي، ما يؤكد أن الارتفاع سيؤدي إلى إرتفاع الحدود الدنيا للقبول بالكليات عن العام الماضي للشعبتين.

تنسيق كليات الحاسبات والمعلومات

وتشير المؤشرات الأولية لتنسيق كلية الحاسبات والمعلومات 2024، وفقا لشرائح المجاميع لطلاب الثانوية العامة، إلى أنه من المتوقع أن يرتفع الحد الأدنى لكليات الحاسبات والمعلومات للشعبة العلمية الرياضية عن 330 درجة بنسبة 80.48%، من 3 درجات إلى 8 درجات، وذلك حال الاستقرار على ذات الأعداد التي جرى قبولها العام الماضي بالكليات، وبالنسبة للشعب العلمي علوم فمن المتوقع أن تقترب الحدود الدنيا لكليات الحاسبات للشعبة العلمية عن العام الماضي، ولكن بارتفاع في الدرجات لا يقل عن 4 درجات.

ارتفاع في الحدود الدنيا للقبول بكليات الحاسبات

وكشف الدكتور عباده سرحان، عضو المجلس الأعلى للجامعات ورئيس جامعة المستقبل وأستاذ تكنولوجيا الحاسب، أن الارتفاع الكبير الذي تشهده الجامعات الحكومية خلال السنوات الماضية في الحدود الدنيا للقبول بكليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي، يؤكد أن هناك توجها كبيرا من قبل الطلاب وأولياء الأمور لاختيار التخصصات المناسبة لهم، والتي يحتاجها سوق العمل.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق كلية حاسبات ومعلومات 2024 تنسيق كلية حاسبات ومعلومات 2024 2025 التعليم العالي الحاسبات والمعلومات الحدود الدنیا العام الماضی عن العام

إقرأ أيضاً:

موعد انتهاء تنسيق الدبلومات الفنية 2024 والحد الأدنى.. بادر بتسجيل رغباتك

أيام قليلة ويبدأ العام الدراسي الجديد في المدارس والجامعات، إلا أن وزارة التعليم العالي ما زالت لم تنته بعد من تنسيق الجامعات وخاصة تنسيق الدبلومات الفنية 2924، لذا نوضح آخر موعد لانتهاء تنسيق الدبلومات الفنية، حتي يتمكن الطلاب من تسجيل رغباتهم في الموعد المحدد.

أخر موعد لتنسيق الدبلومات الفنية 2024

وافتتحت وزارة التعليم العالي المرحلة الثالثة لتنسيق طلاب الدبومات الفنية نظام الخمس سنوات والثلاث سنوات من يوم الثلاثاء الماضي 3-9-2024، على أن يكون آخر موعد لتنسيق الدبلومات الفنية يوم الخميس المقبل 12-9-2024، ويكون التنسيق متاح للطلاب على مدار 24 ساعة من أي جهاز كمبيوتر متصل بشبكة الإنترنت، من خلال الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هذا الرابط.

كما يمكن تسجيل الرغبات بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرًا.

مزايا خدمة التنسيق الإلكتروني

ويتميز التنسيق الإلكتروني للدبلومات الفنية بالتيسير علي أولياء أمور الطلاب بدلاً من عناء ومشقة الانتقال من محافظة لأخرى لتقديم الأوراق، كما يتميز بالتالي:

يسجل الطالب رغباته بنفسه ويمكنه مراجعتها وطباعتها بما يقلل من الأخطاء في إدخال البيانات.

إمكانية تعديل الرغبات لعديد من المرات خلال فترة التنسيق الخاصة به حتى إغلاق الموقع.

تسجيل الرغبات بطريقة بسيطة ومريحة مما يمنع حدوث أي أخطاء حيث يوجه الحاسب الطالب خلال عملية تسجيل الرغبات.

يحصل الطالب على نتيجة ترشيحه من موقع التنسيق على الإنترنت فور إعلان النتائج.

الحد الأدنى لتنسيق الدبلومات الفنية 2024

يمكن لطلاب الدبلومات الفنية الحاصلين على 60% فأكثر.

أما الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية للتمريض التابعة للجامعات ودبلوم المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة، شعبة تمريض عام، بنسبة 75% فأكثر.

الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع أقل من 75% حتى 65% يقدمون أوراقهم مباشرة بالمعاهد العليا الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

مقالات مشابهة

  • رفع الحد الأدنى المطلوب لدراسة الطب وطب الأسنان في الأردن
  • كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط تقدم برنامج نظم المعلومات الحيوية للعام الجديد 
  • 50% الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • موعد بدء تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والحد الأدنى لها.. طرق التسجيل
  • مفاجأة في تنسيق كلية العلوم الصحية بالمرحلة الثالثة.. اعرف الحد الأدنى
  • تنسيق الأزهر 2024.. الكليات العلمية المتاحة في المحافظات
  • الكليات المتاحة في تنسيق الأزهر 2024 بمنطقة القاهرة للشعبة العلمية
  • مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. اعرف قائمة الكليات المتاحة الآن
  • قواعد تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات الحكومية لعام 2024
  • موعد انتهاء تنسيق الدبلومات الفنية 2024 والحد الأدنى.. بادر بتسجيل رغباتك