كتب - يوسف عبداللطيف :-

نفذ المجلس القومي للمرأة في محافظة أسيوط حملة توعوية تحت عنوان "بلدى أمانة"، والتي تهدف إلى شرح دور المشروعات القومية الكبرى في تحقيق التنمية المنشودة وتحسين جودة الحياة للمواطنات والمواطنين. استهدفت الحملة 4500 سيدة و482 رجل و1715 طفلًا في قرى بني مر والأكراد ودير بصرة بمركز الفتح الزرابي وأبو خرص وباقور بمركز أبوتيج والحمام والمعابدة الغربية والقداديح بمركز أبنوب ومسرع والبورة ونجع سبع بمركز أسيوط.

تهدف الحملة إلى تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل ورفع الوعي بالتحديات التي يواجهها المجتمع، خاصة في ظل الأزمات العالمية. شارك في تنفيذ الحملة مجموعة من رائدات المجلس وميسرات مجموعات الادخار والإقراض الرقمي ومجموعة من الشباب المتطوعين وميسرات مبادرة "دوى" لتمكين الفتيات، بالإضافة إلى قيادات دينية مثل الشيوخ والقساوسة والراهبات المشاركين في جلسات الدوار والواعظات، وعضوات مبادرة "سفيرات المحبة والسلام".

يجدر الإشارة إلى أن الحملة الممتدة لطرق الأبواب "بلدى أمانة" بدأت في 1 أغسطس 2023، وستستمر لمدة شهرين. سيتم تنفيذ الحملة في عدد من قرى محافظات مبادرة "حياة كريمة" ومبادرة تنمية الأسرة المصرية، بالإضافة إلى عدد من القرى المختارة من خارج المبادرة.

تأتي هذه الحملة كجهد مستمر من المجلس القومي للمرأة في توعية النساء والمجتمع بأهمية المشروعات القومية وتأثيرها على حياة الأفراد ومستقبل البلاد. وتسعى المجموعة المشاركة في الحملة إلى تحفيز النساء والشباب للمشاركة الفعالة في المشروعات القومية وتعزيز روح المسؤولية المجتمعية للحفاظ على الممتلكات العامة وتحقيق التنمية المستدامة في البلاد.

المجلس القومي للمرأة في محافظة أسيوط يواصل حملتة التوعوية بلدى أمانة المجلس القومي للمرأة في محافظة أسيوط يواصل حملتة التوعوية بلدى أمانة المجلس القومي للمرأة في محافظة أسيوط يواصل حملتة التوعوية بلدى أمانة المجلس القومي للمرأة في محافظة أسيوط يواصل حملتة التوعوية بلدى أمانة المجلس القومي للمرأة في محافظة أسيوط يواصل حملتة التوعوية بلدى أمانة المجلس القومي للمرأة في محافظة أسيوط يواصل حملتة التوعوية بلدى أمانة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس القومي للمرأة محافظة أسيوط بلدي أمانة بني مر الأكراد

إقرأ أيضاً:

المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية

 تستمر تدريبات المشروع القومي للموهبة الحركية في رياضة ألعاب القوى تدريب  محمود أبو الدهب، ورياضة سلاح الشيش، تدريب سامح بهنسي، ورياضة الجودو تدريب د. وليد سالم وذلك للمرحلة الثانية، بالمدينة الرياضية، والذي تنفذه مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة

المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية 

يهدف المشروع إلى الاهتمام بالنشء منذ الصغر لاكتشاف وتنمية مواهبهم الرياضية تماشيًا مع رؤية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي للوصول بهم إلى منصات التتويج الأولمبية.

تتركز رؤية "المشروع القومى للموهبة الحركية" في إعداد جيل من الأبطال الرياضيين في سن مبكر تدعيمًا للمنتخبات القومية كمرحلة تمهيدية قبل المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي للوصول لمنصات التتويج الأولمبية، ويخضع المشروع لإشراف لجنة علمية متخصصة تضم علماء وخبراء من المتخصصين في علوم الرياضة المختلفة لضمان سير المشروع بشكل علمي وتحقيق أهدافه واستدامته.

تنس طاولة الزمالك "سيدات" يتوج بلقب الدوري بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 3 - 1 عدم قبول طعن زوال صفة مرتضى منصور بنادى الزمالك

يذكر أن المشروع القومي للموهبه الحركية يستهدف مواليد ٢٠١٧ وينفذ التدريب خلال أيام السبت،  الثلاثاء والخميس من كل اسبوع.

ينفذ المشروع تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء أ.ح عادل الغضبان محافظ بورسعيد 
وتوجيهات الدكتور محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور تامر عبد العظيم مدير المشروع القومى للموهبة الحركية بالوزارة
اشراف عام ا.خالد النحلة وكيل المديرية  لشئون لرياضة ود. احمد حسانين المشرف العام ببورسعيد، وفريق العمل الفنى والادارى وبحضور المعد النفسى ببورسعيد.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يهنىء الوزيرات بالتشكيل الجديد للحكومة
  • القومي للمرأة يهنىء مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • القومي للمرأة يطلق فيديو كليب "صباح المحبة" للفنانة صفاء أبو السعود
  • بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟
  • القومي للمرأة يهنىء قيادات المرأة  بالتشكيل الجديد للحكومة
  • القومي للمرأة يهنئ  مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • القومي للمرأة يهنىء الدكتورة مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • عضو بـ«القومي للمرأة»: قانون الأحوال الشخصية من أهم الملفات أمام الحكومة
  • مايا مرسي تتصدر «تريند» وسائل التواصل الاجتماعي.. «جابت حقوق سيدات كتير»