كتب_محمد فتحي:

كرم محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أوائل الثانوية العامة 2024، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل قليل في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

وسلم الوزير الطلاب شهادات تقدير حرصا من وزارة التربية والتعليم على مجهودهم في امتحانات الثانوية العامة وتفوقهم في الامتحانات.

وتقدم محمد عبداللطيف وزير التعليم الفني، بالشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على اهتمامه البالغ وحرصه الشديد على بناء والارتقاء بالعملية التعليمية في مصر.

كما تقدم بالشكر للدكتور رضا حجازي وزير التعليم الأسبق على ما بذله من جهد في العملية التعليمية، متقدما بالشكر لكافة الأسر المصرية على تحملهم الجهد خلال امتحانات الثانوية العامة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الدولار إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب انهيار عقار الساحل زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزير التربية والتعليم اوائل الثانوية العامة المدينة التعليمية وزارة التربية والتعليم محمد عبداللطيف الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: محاسبة المعلمين بالحصة شهريًا

وجه محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بأن يتقاضى المعلمين بالحصة نظير عملهم شهريًا وليس بالفصل الدراسي. 

جاء ذلك خلال لقاءاته بمقر المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، مع مديرى المدارس، استعدادًا للعام الدراسي الجديد وضمان انطلاق عام دراسي منضبط على مستوى الجمهورية.

وأكد وزير التربية والتعليم حرص الوزارة على وضع الآليات المناسبة لسد العجز في أعداد المعلمين من خلال الاستعانة بمعلمي المدرسة كأولوية لسد العجز. 

وزير التربية والتعليم يستعرض آليات سد عجز المعلمين 

وتطرق وزير التربية والتعليم للحديث حول الحلول التنفيذية الأخرى والآليات التى اتخذتها الوزارة لتحقيق الانضباط فى العملية التعليمية لسد عجز المعلمين. 

ونوه وزير التربية والتعليم بالاستعانة بالمعلمين بالحصة من المعلمين المحالين للمعاش، فضلًا عن الاستعانة بمعلمي الحصة من الحاصلين على مؤهل تربوي. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى استكمال المبادرة الرئاسية لمسابقة تعيين 30 ألف معلم سنويًا، مشيرا إلى أن المجتمع ينتظر من المعلمين حدوث نقلة متميزة فى العملية التعليمية.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه تم إتاحة الفرصة لمديري المدارس لاختيار العدد المطلوب من المعلمين بالحصة لسد العجز في المدارس قبل بداية الدراسة بأسبوع.

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بحرص الوزارة على مساعدة المعلمين في تقديم تعليم جيد داخل المدرسة، كما أنها لا تدخر جهدًا في الحفاظ على حقوق المعلمين ومديري المدارس.

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بقيمة معلمي مصر، موضحًا أنهم متميزون وموهوبون وعلى أعلى مستوى من التدريب المهني والمهاري. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مديري المدارس هم قائدو العمل بمدارسهم وأن نجاح منظومة التعليم متوقف على إدارتهم الفعالة للمنظومة داخل المدرسة. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني توفير بيئة تعليمية جيدة داخل الفصول في ظل الإمكانيات المتاحة، مع أهمية مراعاة الالتزام باللوائح والقرارات المنظمة لتحقيق الانضباط.

والتقى وزير التربية والتعليم مع مديري المدارس على مستوى تسع محافظات وهى (الإسكندرية، والبحيرة، والإسماعيلية، والسويس، وجنوب سيناء، وشمال سيناء، وأسيوط، وسوهاج، والمنيا)؛ بإجمالي عدد 1800 مدير مدرسة بواقع 200 مدير مدرسة من كل محافظة، بهدف استعراض آليات تنفيذ خطة الوزارة المعلنة خلال الفترة الماضية.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس المركز القومي للبحوث التربوية
  • وزير التربية والتعليم يستعرض إجراءات انتظام العملية التعليمية
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم
  • وزير التعليم يتفقد مدرسة النيل الدولية فرع أكتوبر للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية
  • طرق وزير التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • وزير التربية والتعليم: محاسبة المعلمين بالحصة شهريًا
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. رابط مباشر للاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم