أعلن مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في دورته رَقَم 181، صباح اليوم، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس مجلس الأكاديمية والدكتورة جينا الفقي، القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي، أسماء الفائزين بجوائز الهيئات والأفراد لعام 2023، وعدد الجوائز التي تم الإعلان عنها 70 جائزة ومنحت 40 جائزة لعدد 49 فائزًا وتم حجب 5 جوائز.

660 ألف جنيه قيمة جوائز الدولة

وأشارت الدكتورة جينا الفقي، أثناء إعلان الأسماء، إلى أن إجمالي قيمة الجوائز الممنوحة بلغ 660 ألف جنيه، وعدد جوائز الهيئات بلغت 10 جوائز، أما جوائز الأفراد بلغ عددها 35 جائزة، موضحة أن جوائز الهيئات والأفراد هي التي تقدم من وحدات الإنتاج الوطنية والوزارة والمؤسسات العلمية وغيرها، وكذلك الجوائز التي تقدم من قبل الأفراد في شكل هبات وتبرعات.

جوائز الدولة للبحث العلمي

وأضافت أن المركز القومي للبحوث كان له النصيب الأكبر من الجوائز، حيث حصل على 17 جائزة من جوائز الأفراد، وتأتي جامعة عين شمس في المرتبة الثانية بحصولها على 4 جوائز من جوائز الأفراد، وتليها جامعة القاهرة وقد حصلت على 3 جوائز من جوائز الأفراد، ثم تأتي جامعة طنطا، والمنصورة، والزقازيق، وأسيوط، والمنوفية، ومركز البحوث الزراعية في المرتبة الـ4، حيث حصل كل منهم على جائزتين من جوائز الهيئات - الأفراد، كما تساوت كلا من جامعة حلوان، الإسكندرية، وبنها، والفيوم، والمنيا، والسويس، والسادات، ودمياط، وسوهاج، وجنوب الوادي والجامعة البريطانية بمصر، ومعهد بحوث البِترول المصري ومدينة الأبحاث العلمية.

وأوضحت أن حصل كل الجامعات حصلت على جائزة واحدة ما بين جوائز للأفراد وجوائز للهيئات، ليبلغ عدد جوائز الهيئات الممنوحة 9 جوائز أما جوائز الأفراد بلغت 31 جائزة بإجمالي40 جائزة منحت لعدد 49 فائزا، وجميع أسماء الفائزين معلنة على الموقع الرسمي الخاص بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم العالي وزارة التعليم العالي التعليم جوائز الدولة البحث العلمی من جوائز

إقرأ أيضاً:

الراديو 9090 يحصد جائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط.. صور

حصدت إذاعة الراديو 9090 بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط لعام 2024، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الدير جيست، الذي أقيم أمس بحضور نجوم الفن والمجتمع ومشاهير الإعلام. 
تسلم الجائزة الإعلامي عبد الفتاح مصطفى، الرئيس التنفيذي للراديو 9090، والذي عبر عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز، مؤكدًا أن الجائزة هي تكريم لكل فرد من فريق عمل الراديو، ولكل مستمع اختار الراديو 9090 وجهته الأولى للاستماع.


ولم يقتصر التكريم على الإذاعة ككل، بل امتد إلى أحد نجومها البارزين، المذيع حسام عصام، الذي حصد جائزة أفضل إعلامي إذاعي لعام 2024.


ويشار إلى أن يأتي هذا تكريم راديو 9090، تتويجا لمسيرة الراديو الحافلة بالإبداع والتميز.

مقالات مشابهة

  • بحضور سلماوي وشنودة.. 40 صورة لحفل تكريم 116 مبدعا فازوا بجوائز الدولة
  • بحضور نجوم الثقافة.. 30 صورة لحفل توزيع جوائز الدولة
  • رئيس جامعة باديا: الدولة تقف خلف كل تجربة ناجحة خاصة في مجال التعليم والبحث العلمي
  • “تريندز” يسطر لنفسه صرحاً عالمياً شامخاً في عالم البحث العلمي
  • هبة مجدي تتألق في حفل جوائز الدير جيست لعام 2024
  • الراديو 9090 يحصد جائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط.. صور
  • ميمي جمال تتألق في حفل جوائز الدير جيست لعام 2024
  • صبري فواز يتألق في حفل جوائز الدير جيست لعام 2024
  • أكاديمية الشعر في أبوظبي تفتح باب التسجيل للموسم الـ17
  • التحضير لعقد ندوة وطنية لرعاية الطفولة بمشاركة وزارة الداخلية وهيئة البحث العلمي