آخر تحديث: 6 غشت 2024 - 1:46 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- اتهم عضو الاتحاد الوطني الكردستاني محمود خوشناو، اليوم الثلاثاء، الجانب التركي بالوقوف وراء ازمة تشكيل الحكومة المحلية في كركوك. وقال خوشناو في تصريح  صحفي، انه “لا توجد نتيجة إيجابية لحل أزمة تشكيل حكومة كركوك المحلية حتى الان” مشيرا الى ان “أهالي كركوك ينتظرون بفارغ الصبر تشكيل هذه الحكومة”.

واضاف ان “تركيا اشترطت عدم تشكيل حكومة كركوك المحلية لأنها تسعى لتشكيلها بحسب مزاجها” مبينا انه “ليس من حق تركيا وبعض الاحزاب المساندة لها فرض رأيها على الأغلبية في تشكيل حكومة كركوك المحلية”. واكمل: “لا حلول تلوح بالأفق بشأن حل أزمة تشكيل الحكومة المحلية خلال اجتماع أعضاء مجلس كركوك الأخير ونامل ان يتم الاتفاق خلال الجلسات المقبلة على انهاء هذه الازمة”. يذكر ان كركوك تشهد عقدة سياسية بسبب عدم وجود اتفاق على حسم منصب المحافظ وبقية المناصب الاخرى في ظل خلافات متعددة الاتجاهات.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: تشکیل حکومة کرکوک

إقرأ أيضاً:

حزب طالباني يتهم غريمه حزب بارزاني بالضغط على الناخبين للحصول على أصواتهم

آخر تحديث: 9 شتنبر 2024 - 12:55 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اتهم عضو الاتحاد الوطني الكردستاني مهند عقراوي ، الاثنين، الحزب الديمقراطي باستخدام أسلوب التهديد والضغط على الناخبين للحصول على اصواتهم. وقال عقراوي في تصريح  صحفي، ان “امن الانتخابات القادمة سيوكل لوزارة الداخلية في الإقليم والاسايش وهذا يثير الكثير من الشكوك حول نزاهة هذه القوات”، مبينا ان “المفوضية العليا للانتخابات طالبت بان تكون هذه الأجهزة خارج المراكز الانتخابية لكي لا تتدخل بالعملية الانتخابية كما فعلت سابقا وللحد من عملية التزوير”. واضاف ان “النظام الانتخابي الذي تتبعه المفوضية جيد وسيحد من عملية التزوير بصورة كبيرة لكن يبقى هناك تخوف من بعض الاحزاب الحاكمة بالتدخل بسير العملية الانتخابية عن طريق الضغط على المواطن قبل دخوله للمركز الانتخابي”. وبين ان “الحزب الديمقراطي كان سابقا يستخدم اسلوب التهديد والضغط على الناخبين للاستحواذ على ارقامهم الانتخابية ومن غير المستبعد ان يتخذ هذا الاسلوب في الانتخابات القادمة”. وحددت رئاسة إقليم كردستان يوم 20-10-2024 موعدا لإجراء الانتخابات البرلمانية في الإقليم فيما بينت ان جميع الاحزاب ستكون ملزمة بهذا التاريخ.

مقالات مشابهة

  • حزب طالباني يتهم غريمه حزب بارزاني بالضغط على الناخبين للحصول على أصواتهم
  • القبض على إرهابي في كركوك
  • مخالفة المحلات لمواعيد الغلق يثير أزمة.. الحكومة ترد وخبير يكشف السبب
  • أزمة تعليميّة طاحنة تفجر صدام ساخن بين محافظ تعز ووزير التربية في حكومة عدن
  • حزب طالباني:ملا بختيار لا يرغب العمل تحت مظلة حزبنا
  • حزب طالباني يؤكد على “توحيد” البيشمركة
  • تركيا تسعى لنهب النفط العراقي عبر أنبوب جديد مثير للجدل
  • حزب طالباني:حزب بارزاني سيفشل في الانتخابات
  • تركيا:اقتصادنا وتجارتنا مع العراق في أعلى مستوياتها في ظل حكومة السوداني
  • «المشاط»: الحكومة حريصة على دفع الشراكات مع القطاع الخاص وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية