أعلن حزب الله في بيان رسمي عن استهدافه لآلية إسرائيلية بصواريخ في محيط موقع رويسات العلم، مما أدى إلى سقوط طاقمها بين قتيل وجريح. الهجوم وقع في وقت متأخر من اليوم، وركز على آلية عسكرية كانت تتمركز في المنطقة المحاذية للحدود اللبنانية.

 

ووفقاً للبيان، فقد استهدفت مجموعة من الصواريخ الآلية التي كانت تُستخدم لأغراض عسكرية، مما أسفر عن تدميرها بالكامل.

وأكد حزب الله أن الهجوم أدى إلى مقتل عدد من الجنود الإسرائيليين وجرح آخرين، في حين لم يُحدد البيان عدد القتلى أو المصابين بدقة.

 

في تعليق له، قال المتحدث باسم حزب الله أن العملية تأتي في إطار رد فعل على التصعيد المستمر من قبل إسرائيل ضد الأهداف اللبنانية. وأوضح أن الهجوم كان دقيقاً وفعّالاً، وأكد على أن حزب الله سيواصل جهوده في مواجهة ما وصفه بـ "العدوان الإسرائيلي".

 

صحف عبرية.. دوي انفجارات في مدينة حيفا

 

أفادت صحيفة "إسرائيل هيوم" بوقوع دوي انفجارات في مدينة حيفا، مما أثار حالة من القلق بين سكان المدينة. الانفجارات التي سُمعت في أنحاء مختلفة من المدينة، أدت إلى إحداث حالة من الاضطراب والفزع بين السكان المحليين.

 

ووفقاً للتقارير الأولية، فقد سُمع دوي الانفجارات في وقت متأخر من اليوم، مما تسبب في إحداث أضرار لبعض المباني والممتلكات. فرق الطوارئ والإسعاف هرعت إلى مواقع الانفجارات لتقديم المساعدة وتقييم حجم الأضرار. وبدأت السلطات المحلية التحقيق في أسباب الانفجارات وتحديد الجهة المسؤولة عنها.

 

في تصريح لوسائل الإعلام، أكدت الشرطة أن الانفجارات أسفرت عن أضرار ملحوظة في بعض المناطق، ولكن لم يُبلَغ عن وقوع إصابات حتى الآن. وأوضحت أن فرق التحقيق تعمل على جمع المعلومات وتفحص الأدلة المتوفرة لتحديد طبيعة الحادث وملابساته.

 

المسؤولون في المدينة دعا السكان إلى البقاء هادئين واتباع تعليمات السلطات المحلية. كما شددوا على أهمية الالتزام بالإجراءات الأمنية لحماية أنفسهم وتجنب المناطق التي قد تكون معرضة للخطر.

 

هذا الحادث يأتي في وقت يشهد فيه الوضع الأمني في المنطقة توتراً، مما يثير القلق من احتمال تصعيد إضافي. تواصل السلطات جهودها للتعامل مع الموقف وضمان سلامة المواطنين، وتدعو المجتمع الدولي إلى دعم الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار والأمن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلن حزب الله بيان رسمي عن إسرائيلية بصواريخ محيط موقع رويسات العلم مما أدى إلى سقوط طاقمها بين قتيل وجريح حزب الله

إقرأ أيضاً:

بصواريخ فلق .. حزب الله يستهدف كريات شمونة

سرايا - أعلن حزب الله اللبناني فجر الأحد، عن قصف مستوطنة كريات شمونة قرب الحدود مع لبنان بصواريخ من نوع "فلق".


وأضاف في بيان له أن هذا القصف ردا على "الاعتداءات الإسرائيلية على الطواقم الطبية في بلدة فرون" جنوبي البلاد.


وكانت صفارات الإنذار قد دوّت في كريات شمونة وضواحيها، للتحذير من عمليات إطلاق صواريخ.

إقرأ أيضاً : الحوثيون يعلنون إسقاط مسيّرة أميركيةإقرأ أيضاً : الحرب على غزة تدخل يومها 338 وسط تضارب حول مقترح “الفرصة الأخيرة”إقرأ أيضاً : غزة تتسبب بأضرار جسيمة للاقتصاد في الكيان المحتل

مقالات مشابهة

  • أطول برج خشبي في العالم..من المدينة التي ستحتضنه؟
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع رويسات العلم في لبنان
  • حزب الله: استهدفنا التجهيزات التجسسية في موقع المالكية الإسرائيلي بمسيرة انقضاضية
  • بصواريخ فلق .. حزب الله يستهدف كريات شمونة
  • لبنان يكشف تفاصيل عن القتلى الـ3 بالغارة الجوية السبت.. وإسرائيل: استهدفنا إرهابيين
  • بعبوة ناسفة.. القسام تنشر مقطع لتفجير آلية إسرائيلية في مخيم طولكرم
  • اليوم العالمي لمحو الأمية
  • حزب الله يقصف قاعدة إسرائيلية بصواريخ كاتيوشا
  • “حزب الله” يقصف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ “كاتيوشا” والاحتلال يرصد سقوط 30 صاروخًا في الجليل الأعلى
  • ردا على الاعتداء على بلدة فرون.. حزب الله يقصف قاعدة إسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا